من اقوال الملك سلمان الخالدة

من اقوال الملك سلمان الخالدة

من اقوال الملك سلمان الخالدة ، خادم الحرمين الشريفين التي تعد موجه رئيسي لعمل المؤسسات والوزارات في المملكة العربية السعودية. اقوال الملك سلمان الخالدة في كافة المجالات ستكون مضمون مقالنا التالي.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

عرف عن الملك سلمان بن عبد العزيز رؤيته الثاقبة وقيادته الحكيمة  التي اتجهت بالمملكة العربية السعودية نحو بر التطور والنهضة. ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين في 25 شوال 1354 هـن الموافق لـ 31 ديسمبر 1935 م. كما يعد الملك الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. تلقى الملك تعليمه في مدرسة الأمراء في الرياض، حيث درس فيها العلوم الدينية إضافة إلى العلوم الحديثة. كما ختم القرآن في سن العاشرة من عمره على يد إمام وخطيب المسجد الحرام عبدالله خياط رحمه الله. حاز الملك سلمان على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

من اقوال الملك سلمان بن عبد العزيز الخالدة

استطاع خادم الحرمين الشريفين بحنكته ونظرته الثاقبة، النهوض بالمملكة العربية السعودية ورفعها لدرجة لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة. وفيما يلي بعض الأقوال الخالدة للملك سلمان:

  • إن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرا القرآن ولم يفهمه.
  • إن الأمن نعمة عظيمة وهو الأساس في رخاء الشعوب واستقرارها. وعلى الدوام أظهر المواطن السعودي استشعارًا كبيرًا للمسؤولية وشكل مع قيادته وحكومته سدًا منيعًا أمام الحاقدين والطامعين.
  • المملكة ستواصل انتهاج سياسة متوازنة لتعزيز استقرار سوق النفط العالمية.
  • إن الدولة دأبت منذ عهد الملك المؤسس رحمه الله على سياسة الباب المفتوح، وسار عليها أبناؤه من بعده كمظهر من مظاهر الحكم في المملكة، وأوضحت هذه المجالس المفتوحة صورة صادقة للعلاقة بين ولاة الأمر والمواطنين.
  • إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف.
  • اسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه.

من اقوال الملك سلمان عن الوطن

عمل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على رفع شأن البلاد من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطن للحفاظ على راحته ورفاهيته. وفي تلك السطور بعض من أقوال الملك في الوطن السعودي:

  • إننا نعيش في مرحلة تفرض الكثير من التحديات، ما يتطلب نظرة موضوعية شاملة لتطوير آليات الاقتصاد، وهو تطوير يجب أن يكون مبنيًا على الدراسة والأسس العلمية الصحيحة.
  • استثمرت المملكة بشكل كبير للاحتفاظ بطاقة إنتاجية إضافية لتعزيز استقرار أسواق الطاقة العالمية، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز استقراره.
  • إن عليكم أيها الأبناء واجبًا عظيمًا تجاه دينكم ثم وطنكم، فحافظ القرآن لا بد أن يكون قدوة فاعلة وأن يتخلق بأخلاق القرآن وبسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يكون نافعًا لدينه ووطنه ومجتمعه.
  • المملكة العربية السعودية ماضية نحو تحقيق كل ما يعزز رخاء المواطن وازدهار الوطن وتقدمه وأمنه واستقراره، والتيسير على المواطن لتحقيق مختلف المتطلبات التي تكفل به حياة كريمة بإذن الله.
  • إننا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه، بعد الله، آمالًا كبيرة في بناء وطنه، والشعور بالمسؤولة تجاهه. إن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي، ونتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن.

كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان بن عبد العزيز

إن الملك سلمان بن عبد العزيز هو فخر للمملكة العربية السعودية، فقد قيل فيه الكثير من أقوال الفخر والاعتزاز، ومن أشهرها:

  • نحن فخورون جدًا بانتمائنا لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وإن كلماتنا ما هي إلا رسالة حب وشكر وامتنان لك يا ملكنا الغالي.
  • كلنا نعتز بجلالة الملك سلمان قائدًا لنا، ووليًا لبلادنا العزيزة، حفظ الله الملك وأدامه ذخرًا لنا.
  • شكرًا لك جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على كل ما تبذله من الجهود المضنية في سبيل رفعة المملكة ونهضتها وتقدمها حتى نكون دائمًا في مقدمة دول العالم.
  • حفظ الله الوطن وبارك بملكنا الغالي ملك القلوب جلالة الملك سلمان. أدام الله تعالى الملك سلمان ملكًا على المملكة العربية السعودية، ووفقه إلى ما فيه خير البلاد والأمة الإسلامية وهيأ له البطانة الصالحة.
  • شهدنا رفعة المملكة العربية السعودية بفضل حكمتك البالغة وبصيرتك الفذة وقراراتك الحكيمة، وإننا نتوجه لك شكرًا وامتنانًا يا قائدنا المبجل.

من اقوال الملك سلمان في التعليم

لا تخلو اقوال الملك سلمان بن عبد العزيز من ذكر التعليم في أي مناسبة. لأن التعليم هو أساس بناء الدولة والأمم والحضارات، وفيما يلي سرد لبعض أقوال الملك سلمان حفظه الله في التعليم:

  • إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي تحقق تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف.
  • لا شك في أن التعليم في هذه البلاد هو من أسس التنمية. ومن الأسس التي تعتمد الدولة عليها في بناء هذه الدولة الفتية.
  • إن التعارف بين شعوب الأمم هو السبيل نحو صداقة دائمة، وتعاون مثمر وتعايش في أمن وسلام. وهذه جميعا تبنى على قواعد المعرفة عن حضارات هذه الأمم وثقافتها وتجاربها وتطلعاتها.
  • إنكم وإخوانكم في جامعات العالم الإسلامي كافة مسؤولون عن تبيان حقيقة الإسلام وصورته الناصعة. والأخذ بأسباب التطور العلمي والتقني والعناية بالبحوث والدراسات التي من شأنها المساعدة على توظيف الطاقات الشابة، وتأهيلها لتعيد للأمة ريادتها والعمل على نقل الخبرات إلى جميع بلدان العالم الإسلامي وبلدان العالم كافة.
  • على الجامعات في العالم الإسلامي مسؤولية عظيمة تجاه رعايتهم وتأهيلهم ورفع مستوى وعيهم بالتحديات التي تحيط بالأمة الإسلامية. وتحصينهم بالعلم والمعرفة ضد أفكار الغلو والتطرف ليكونوا سدًا منيعًا أمام العابثين الذين يستهدفون أمن أوطانهم ومقدراتها ومنجزاتها الحضارية.
  • في مجال التعليم، فقد وجهنا بتطوير التعليم من خلال التكامل بين التعليم بشقيه العام والعالي. وتعزيز البنية الأساسية السليمة له بما يكفل أن تكون مخرجاته متوافقة مع خطط التنمية وسوق العمل.

في ختام مقالنا ذكرنا أقوال من اقوال الملك سلمان الخالدة ، التي قالها عن الوطن وفي مجالات التعليم وغيرها من المجالات. كما ذكرنا كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *