تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

أجمل تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة هي ما يبحث عنه الكثير من أبناء العَالم الإسلامي اعترافًا منهم بفضل وقيمة تلك المناسبة الدينيّة العظيمة التي تُرخي بِظلالها على الأمّة، والتي شدّد الرّسول المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميّتها وعلى أهميّة اغتنام خَيراتها، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل تهنئة بدخول عشر ذي الحجة 1443/2022 والتي تشمل على أجمل مسجات ورسائل تهنئة في استقبال العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 2022.

تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 

يتناول المُسلم أطيب العبارات والكلمات مع بداية شهر ذي الحجّة، لتَزيد من فَرحة هذه المُناسبة، ولتزيد من اهتمام المُسلمين بخيراتها الواسعة، وأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر ذي الحجة، جاءت وفق الآتي:

  • بسم الله نُبارك لكم مُناسبة شهر ذي الحجّة، تلك الأيّام المُباركة التي فضّلها الله على غيرها، ونسأله أن يجعلها نورًا وإيمانًا على قلوبنا وعلى قلوب عُموم المُسلمين حولَ العالم، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّ من رحمة الله بالنّاس أن خلقَ لهم مواسم الخير، تلك التي ترتقي بها الأرواح في درجات الإيمان، ليكونوا كما أراد اللهم لهم أن يكونوا، مُبارك علينا وعليكم مناسبة عشر ذي الحجّة لعام 1443.
  • مع تلك النّفحات الطّيبة القادمة من قُرب شهر ذي الحجّة نُبارك للأشخاص الأغلى على قلوبنا، ونسأل الله أن يجعل لنا ولهم من الخير ما تصطلح به أمور الدّنيا وأمور الآخرة، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّ شهر ذو الحجّة هو الشَّهر الأخير الذي نختتم معه عامًا عامرًا بنفحات الشّعائر الدينيّة، وقد منَّ الله علينا بأن جعل خِتامها مسك، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته وطاعة نبيّه أرغب.
  • إنّ شهر ذو الحجّة هو أحد شهور العام التي تفيض بالبركات، وبالطّاعات، تلك التي تفرح بها القُلوب، وتزيد بها الدّرجات، ونبتعد بها عن الذّنوب، مُبارك علينا وعليكم تلك المُناسبة، زادنا الله وإيّاكم من خيراتها.

تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 

شاهد أيضًا: متى يبدأ ذي الحجة بالميلادي والهجري لعام 2021 /1442

اجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

تُعتبر طاعة الدّعاء من الطّاعات التي ميّزها الله تعالى، وشدّد عليها الرّسول المُصطفى، فهي مُخ العِبادة، تلك التي تَطيب مع مَواسم الخَير والرّحمات، وأجمل أدعية مَأثورة من السنّة النبويّة في بداية شهر ذو الحجّة، نسرد الآتي:

  • “اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، واجعلنا هداة مهتدين، غير ضالين ولا مُضلين، اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو”.
  • “اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري إن لم يكن بك غضب علي لا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الحلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ”.
  • “ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، اللهم إني أسألك خير ما آتي. وخير ما أفعل. وكذلك خير ما أعمل وخير ما بطن، وخير ما ظهر والدرجات العلا من الجنة”.

رسائل تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443

وهي من الرّمزيات الطّيبة التي يتم إرسالها مع بداية شهر ذو الحجّة، فتحمل تلك الرّسائل أمانة المحبّة وتمضي بها لتَزيد من بهجة مُناسبة شهر ذو الحجّة، وأجمل مَسجات تهنئة في ذي الحجة، الآتي:

  • بكم تطيب الأيّام، وبرفقتكم يحلو الكلام، ومع استقبال هلال شهر ذو الحجّة نُبارك لكم ونتمنّى لكم من الله حُسن الطّاعات، والتوبة عن الذّنوب والخطايا والمُنكرات، مُبارك علينا وعليكم.
  • أكرمنا الله تعالى بالمَواسم التي تحمل عنّا الهُموم والآلام، تلك التي تطيب معها الحياة، وننجو بها من ضغوط الأحلام الكبيرة، كلّ عام وأنتم بخير بمُناسبة استقبال شهر ذي الحجّة.
  • إنّها فرحة القلب التي تستشعر قُربها من الله، تلك التي تستمدُّ منه الأمل في كلّ أمر، نستودعكم الله مع مناسبة شهر ذو الحجّة، ونسأل الله أن يُبارك لكم تلك الذّكرى الطّيبة.
  • إنّ فرحة استقبال شهر ذو الحجّة ذات حُضور مميّز على تلك القلوب التي عرفت قَدر هذا الشّهر المُبارك، كلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعته أرغب، ودُمتم في حفظ الله ورعايته في كلّ عام.
  • تطيب الكلمات التي نستقبل بها مناسبة شهر ذو الحجّة، سائلين المولى أن تعمّ علينا الخيرات، وأن ننجو بها من عذاب النّار، ومن فوضى الحياة، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة شهر ذو الحجّة.

شاهد أيضًا: دعاء دخول شهر ذو الحجة أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

بوستات تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443

وهي من البُوستات الأنيقة التي تتناول تلك القيمة الدينيّة المميّزة، فيزيد الاهتمام بها مع اقتراب موعد هلال شهر ذي الحجّة، وقد تعدّدت في أشكالها، واخترنا لكم منها الباقة الآتية:

  • تعود أيّام العشر الأولى من شهر ذو الحجّة لتُعيدنا إلى ما كنّا عليه من الطّاعات في شهر رمضان، فهي نافذة للنَجاة من شُرور النّفس ومن تَعب الحَياة، نستودع الله فيها قُلوبنا وأحلامنا.
  • إنّ شهر ذو الحجّة هو شهر الخير الذي ميّز الله به عِباده المُسلمين، فنستقبل هذا الشّهر بكثير من الحَفاوة والسُّرور، تعظيمًا لتلك الشّعيرة المُباركة التي تفيض بالخيرات على قلب المُسلم.
  • إنّ الله أعلم بقلب المُسلم، وأحرص عليه من نفسه، فتأتي تلك المَواسم لكي نتمسّك بها مع تلك الحِبال المتينة التي تصل بنا إلى رحمة الله تعالى، فاللهم بارك لنا وارحمنا برحمتك الواسعة يا كريم.
  • اللهم مع شهر ذو الحجة القادم، نسألك أن تكتب التّيسير على جميع حُجّاج بيتك الحَرام، وأن تُبارك لهم في تلك الطّاعة، وتتقبّل منهم خير العَمل، وأن تجعل لنا نصيبًا من ثوابهم يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم استودعناك همومًا أنتَ بها أعلم مع العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، ومع يوم عرفة التي تطيب بها الدّنيا، نسألك النّصيب السّعيد من كلّ شيء، أصلح فساد قلبي وارزقني التّوفيق للسَّعادة.

شاهد أيضًا: مخطوطة عشر ذي الحجة 

أجمل تبريكات بقدوم ذي الحجة 1443

تحمل تلك التّبريكات مشاعر الخير وتمضي بها لتزيد من حالة الوَصل بين الأهل والأحبّة، حيث يُعتبر شهر ذو الحجّة من شهور البَركات الوَاسعة التي نَحرص على اغتنام ما فيها من الخير، وأجمل تبريكات عشر ذي الحجة:

  • بسم الله والحمد لله، نُبارك لعُموم أبناء العالم الإسلامي استقبال عشر ذي الحجّة الطيّبة، شهرًا تطيب به النّفوس، وتزول به الآلام، وتصل به القُلوب إلى الله تعالى، مُبارك علينا وعليكم.
  • اللهم بارك لنا ولأهلينا وأحبابنا أجمعين بمُناسبة استقبال شهر ذو الحجّة، واكتب لنا فيه من الخَير ما يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، إنّك على ذلك قادر يا أرحم الرّاحمين.
  • بارك الله لنا ولكم تلك الفَرحة التي تطيب بها الجِراح، وتزهو معها الحياة، وترقى بها الأيّام، ونحمد الله تعالى أن بلّغنا شهر الخير، ونسأله تَمام طاعة الحَج على جميع من عقد النيّة لأدائها.
  • مع مُناسبة شهر ذو الحجّة نحمد الله تعالى، ونُبارك لأمّة الإسلام، سائلين المولى أن تدوم فينا تلك النِعم، وأن يجعله الشّهر الذي طال انتظاره، فيتقبّل منّا الدّعاء، مُبارك علينا وعليكم.
  • زادنا الله وإيّاكم في شهر ذو الحجّة من الخير والبَركات، وزيّن الله أيّامنا وأيّامكم بما يُحب ويرضى، ونَسأله تعالى أن يكتب لنا فيه الدّعاء الطّيب المُستجاب، وأن يرزقنا السّداد في القول والعمل.

شاهد أيضًا: متى موعد شهر ذو الحجة بالميلادي 2022

أدعية في استقبال شهر ذو الحجة لعام 2022

وهي من الأبواب المُباركة التي يتوجّب على المُسلم أن يطرقها، وأن يزيد منها مع نَفحات شهر ذو الحجّة، لأنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الطّاعات التي حثّ عليها الرّسول المُصطفى، وأجملها:

  • اللهم مع هذه النّفحات المُباركة القادمة من شهر ذو الحجّة، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما ستعاذ بكَ منه عبدكَ ونبيّك محمّد، صلّى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • اللهم في شهر ذو الحجّة، نسألك أن تُبارك لنا في الدّين والإيمان، وأن تحفظ علينا هداية الإسلام، وأن ترزقنا السّداد والقَول الصّالح والعَمل يا حنّان يا منّان، إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء.
  • اللهم أنتَ ربّنا ولا إله إلَّا أنتَ، نسألك أن تزيدنا من الإقبال عليك وعلى طاعتك حتّى نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، ونسألك شفاعة الحبيب المُصطفى، وصُحبته في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، استودعناك تلك الأحزان التي أنهكت مَساحة القلب، نسألك أن تستبدلها فرحًا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، بارك لنا في الدّنيا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها مآبنا يا كريم.
  • نوّر اللهم أيّامنا بما تُحب وتَرضى، واكتب لنا التّوفيق إلى الطّاعات، اللهم اقسم لنا من خشيتك نما تحول به بيننا وبين معصيتك، واجعلنا من الذين يستمعون إلى القول فيتّبعون أحسنه يا أرحم الرّاحمين.

صور تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 

وهي من الصّور التي يجري تداولها عبر منصّات وحِسابات النّاشطين في عالم التّواصل الاجتماعي عبر تويتر وفيس بوك وغيرها من المنصّات، وقد اخترنا لكم باقة جميلة من صور عشر ذي الحجة لعام 1443 والتي جاءت وفقَ الآتي:

صور تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 
صور تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 

صور تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 
تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ تهنئة باول ذي الحجة 2022 / 1443 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل عبارات تهنئة في عشر ذي الحجة وباقة من بوستات ورسائل ذي الحجة لنختم أخيرًا مع صور ذو الحجة لعام 2022.