تهنئة باول ذي الحجة 2021 / 1442 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 1 يوليو 2021 , 13:07
تهنئة باول ذي الحجة 2021 / 1442 واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

تهنئة باول ذي الحجة ، حيث يهنئ المسلمون بعضهم بعضًا مع بداية هذه الأيام المباركة، ويدعون بالخير اغيرهم ولأنفسهم ولحجاج بيت الله الحرام الذين منّ الله تعالى عليهم بزيارته، فهي أفضل أيام الدنيا كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل وحث المؤمنين على الاستعداد لها واغتنامها بالقيام بالأعمال الصالحة، التي تقربهم إلى خالقهم، وحثهم على استقبالها بالتوبة الصادقة من الذنوب والمعاصي.

تهنئة باول ذي الحجة

عندما يهلّ هلال شهر ذيالحجة تغمر أنفس المسلمين فرحة كبيرة، فالأيام العشر الأولى من ذي الحجة هي أيام الحج وهي أيام مباركة لها من الفضل الكثير، وفيما يأتي سندرج تهنئة باول ذي الحجة:

  • أهنئكم بقدوم عشر ذي الحجة أسأل الله أن يبارك لنا في هذه الأيام المباركة، وأن يغفر لنا ما قدمنا وما اخرنا وما أسررنا و ما أعلنا وما هو أعلم به منا إنه سبحانه المقدم والمؤخر وهو على كل شي قدير.
  • ربي اجعل بلوغنا للعشر من ذي الحجة بلوغًا حسنًا يرضيك عنا، اللهم اجعل لنا فيها نصيبا من الرحمة والمغفرة واستجابة الدعاء، اللهم وفقنا فيها لخير العبادات وارزقنا الإقبال والخشوع وارض عنها فيها إنك على ذلك لقدير مبارك عليكم العشر.
  • عندما تحل المناسبات تتدفق من القلب أصدق العبارات وأعذب الكلمات ويتبادلها الأحباب والأصحاب كتجديد للمحبة وإحياء للمودة وها أنا بمناسبة حلول عشر ذي الحجة أزجو لكم خالص التهاني وأنثر بين يديكم عقود التبريكات ومن قلب محب أدعو لكم و أسأل الله أن يبلغكم العشر.
  • أبارك لكم دخول عشر ذي الحجة ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن يجتهد فيها بالأعمال الصالحة ويعمرها بالفضائل النافعة.
  • يسرني أن أبارك لكم عشر ذي الحجة ونحن نكبر الله ونهلله حري بنا تعظيم الله من أعماق قلوبنا وتحريكها بمعاني الكبرياء والعظمة.

شاهد أيضًا: دعاء دخول شهر ذو الحجه أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

عبارات تهنئة عشر ذي الحجة للاحبة

نضع بين أيديكم أجمل عبارات التهنئة بحلول العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • أحبابي في الله أبارك لكم أيام ذي الحجة العشر فاكثروا فيهن من الأعمال الصالحة والذكر قال الله تعالى “فأذكروني اذكركم”.
  • أحبابي وكل غالي على قلبي أبارك لكم عشر ذي الحجه وأسال الله عزوجل أن يمنّ علينا وعليكم بالقبول في هذه العشر اهنيكم واهني نفسي واهلي بقدوم عشر الفضيله عشر ذي الحجة.
  • إذا أدركت أيام عشر من ذي الحجة فدعنا نزجو لك خالص التهاني وننثر بين يديك عقود التبريكات.
  • آخر لحظات من ختام ذو القعدة يتنفس عطرًا بقدوم ذي الحجة، وأقبلت العشره تفوح شدى وريحًا لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبيًا، أبارك لكم قدوم العشره جعلنا الله جميعا فيها من المقبولين ومن عتقائه من النار.
  • تهنئة من الأعماق لأحبابي أتقدم إليكم بأحرّ التهاني وأجمل والتبريكات بحلول خير أيام الدنيا أيام العشر الأوائل من ذي الحجة سائلًا الله العلي العظيم أن يوفقنا وإياكم.

شاهد أيضًا: متى يبدأ ذي الحجة بالميلادي والهجري لعام 2021 /1442

رسائل تهنئة بالحج وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة

الحج يعد الركن الخامس من الأركان التي يقوم عليها الإسلام، وفرض الله تعالى الحج على المسلمين مرة واحدة لمن استطاع منهم، فيأتي المسلمون من كل أنحاء العالم لأداء فريضة الحج، ويغسل المسلم من ذنوبه ويرجع كما ولدته أمه، وفيما ]أتي رسائل تهنئة بالحج والعشر الأوائل من ذي الحجة:

  • أعادكم الله من السالمين الطائعين لرب العالمين، حجاج زوار إن شاء الله.
  • يا حاج بيت الله حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور. يا زائر بيت الله تروح وترجع بحفظ الله ولا تنسانا من الدعاء إن شاء الله.
  • حجيت وربي يتقبل حسن النية والعمل، نورت البلد برجعتك وأسعدت الأقارب والأهل.
  • تقبل الله أعمالكم وأفعالكم بكل خير وأعادكم إلى أهلكم سالمين غانمين يا حجاج بيت الله، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور يا رب.
  • ليتني بينهم لكنه لم يقدَّر لي، لذا سأكون ملبِّياً ما استطعت، حجّاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وتجارة لن تبور بإذن الله، تقبل الله حجكم.
  • اللهم يسر على الحجاج حجهم وأعدهم لبلادهم سالمين غانمين متعافين، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور بإذن الله.
  • وداعاً يا أحلى أيام الدنيا، مع مغيب شمس هذا اليوم نودع التكبير المقيد والمطلق، اللهم تقبل منا ومن حجاج بيتك وضيوفك.
  • وداعاً حجاج بيت الله الحرام، تقبل الله طاعاتكم وردكم إلى أهاليكم سالمين، حج مقبول وسعي مشكور وذنب مغفور وتجارة لن تبور.

شاهد أيضًا: دعاء واحد ذي الحجة 2021 /1442 مختصر ومكتوب

أجمل تهنئة بعشر ذي الحجة 2021

سندرج لكم فيما يأتي تهنئة باول ذي الحجة، فأيام ذي الحجة هي من أبرك أيام العام، لذلك لا بدّ فيها من الإكثار من الدعاء والعمل الصالح:

  • إننا على مشارف أفضل عشرة أيام ألا وهي العشر الأولى من ذي الحجة لهذا يطيب لي أن أهنئكم وأحث نفسي وكل من يبتغي الخير أن يشمر ساعديه ويبذل كل جهد يستطيعه في أعمال الخير من صيام وصدقة ونحر ودعا فقد أقسم الله بهن “والفجر وليال عشر”.
  • يسرني ويسعدني أن أهنئكم احبابي بحلول خير أيام الدنيا أيام العشر من ذي الحجة سائلا الله العلي العظيم أن يوفقنا وأياكم لاغتنامها في الطاعات وأن يجعلنا فيها من المقبولين الفائزين كل عام وأنتم والأمة الإسلامية تنعمون بالخير والبركات واليمن والمسرات.
  • أهنئ أحبتي ببلوغ عشر ذي الحجة اللهم أحسن عملنا وتقبل منا صالح الأعمال، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  • أهنئ الكون ونفسي واحبتي في الله بأن مد الله في اعمارنا للتزود من الطاعات في عشر ذي الحجة المباركة الجميلة.
  • إلى أحبابي وكل غالي على قلبي أبارك لكم في عشر ذي الحجه وأسال الله عزوجل أن يمنّ علينا وعليكم بالقبول في هذه العشر المباركة ويكتب لنا ولكم أجر الحجاج ولا يحرمنا أجر يوم عرفة وفضله ويحفظ حجاج بيت الله وبلادنا من كيد الحاقدين وكل عام وأنتم بخير.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبارك لكم أحبتي عشر ذي الحجة، أيام قلائل، ما أجملها وأحلها من ايام، طهرو قلوبكم بذكر الله وبالصلاة على سيدنا رسول الله، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

شاهد أيضًا: كلمات عشر ذي الحجة تويتر

دعاء دخول شهر ذو الحجه

فيما يأتي دعاء دخول شهر ذو الحجة:

“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين”.

وهكذا نكون قد أدرجنا تهنئة باول ذي الحجة، كما أدرجنا أجمل عبارات التهاني بمناسبة دخول العشر الأوائل من ذي الحجة، وأجمل رسائل التهنئة بالحج وعيد الأضحى، وأخيرًا أضفنا دعاء دخول ذي الحجة.

46 مشاهدة