توجد جمهوريات مستقلة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها

كتابة ميرنا عيد قره -
توجد جمهوريات مستقلة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها

توجد جمهوريات مستقلة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها ؟ أمريكا أو الولايات المتحدة، هي دولة عظمى وأحد قطبي ميزان القوى العالمية. كما وتتكون الولايات المتحدة الامريكية من اتحاد 50 ولاية، بعد استقلالها عن المملكة المتحدة، في عام 1783 م. وعاصمتها هي واشنطن. وفي موقع محتويات، سنتعرف على العديد من المعلومات، حول هذه الدولة التي تعد الوجهة الأولى للهجرة عالميًا.

توجد جمهوريات مستقلة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها

توجد جمهوريّات مستقلّة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها: ولاية ماريلاند التي تقع في منطقة المحيط الأطلسي الأوسط. في حين تحدها من جهة الشمال ولاية بنسلفانيا، ومن جهة الغرب ولاية فرجينيا، ومن الشرق المحيط الأطلسي وولاية دويلاوير، أما من الجنوب فولاية فرجينيا ونهر بوتوماك. كما أن فيها مدينة بالتيمور، وعاصمة الولاية أنابولس، وهي أكبر مدنها. بينما وتقدر مساحة ماريلند بنحو 1.240.668 ميلٍ.

شاهد أيضًا: عدد سكان الولايات المتحدة 

معلومات عن الولايات المتحدة

ورد التساؤل السابق أيضًا حول الجمهوريات المستقلة في أمريكا كالتالي: اختر الإجابة الصحيحة،  أي الجمهوريات في امريكا كانت مستقلة قبل تنظيم اتحادها: فيرموت – فرجينا – واشنطن – دالاس. الإجابة الصحيحة هي: فيرموت التي هي ماريلاند. وفيما يلي بعض المعلومات المختصرة عن أمريكا:

  • يعتقد أن أول جنس بشري استوطن الولايات المتحدة الأمريكية هم المغول الآسيويين، الواقع الاعتقاد خاطئ لأن سكان أمريكا الأصليين هم الهنود الحمر.
  • يشكل الأمريكيون الأفارقة أكبر الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • توجد حدود للولايات المتحدة الأمريكية مع كندا التي تحدها من جهتيّ الشمال والشرق، ومن الجنوب المكسيك، وتقع ولاية ألاسكا في شمالها الغربي. في حين تحدها روسيا من الغرب. بينما وتتبع لها العديد من الأراضي والجزر في البحر الكاريبي وفي المحيط الهادئ كأرخبيل هاواي.
  • أصغر الولايات المتحدة الأمريكية مساحة هي ولاية رود آيلاند، التي تبلغ مساحتها نحو 4.001 كيلو مترًا مربعًا فقط
  • يأتي ترتيب الولايات المتحدة الأمريكية عالميا من حيث المساحة في المركز الثالث بعد روسيا والصين.
  • تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الرابع عالميًا بعدد السكان.

بذلك نكون قد وضحنا أنه توجد جمهوريات مستقلة في أرض الولايات المتحدة الأمريكية قبل تنظيم اتحادها منها ولاية ماريلاند التي تعرف بعدة أسماء، منها: ولاية الخط القديم، ولاية خليج تشيسابيك، كذلك وبالولاية الحرّة، وفيرمونت هايتس.

المراجع

  1. ^ britannica.com , African Americans , 16/06/2022
0 مشاهدة