حجز مواعيد الجمعيات التعاونية moci.shop.com

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 06:05
حجز مواعيد الجمعيات التعاونية moci.shop.com

يرغب البعض في حجز مواعيد الجمعيات التعاونية في الكويت خلال فترة الحظر، وذلك بعدما تم اعتماد طريقة جديدة لتقليل الزحام في الجمعيات التعاونية في دولة الكويت خلال الفترة الماضية، وذلك مع الإجراءات الصحية المشددة التي فرضتها الحكومة الكويتية من أجل ضمان عدم حصول تفشي لفيروس كورونا بين المواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

حجز مواعيد الجمعيات

قررت الحكومة الكويتية تفعيل طريقة حجز موعد للجمعية التعاونية في مختلف أنحاء الكويت مع فرض حظر التجوال في الكويت وعدم السماح للمواطنين بمغادرة المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، ومجموعة أخرى من القرارات الهامة التي تهدف إلى تقليل فرص انتشار فيروس كورونا على مدار الفترة المقبلة.

وفي الآونة الأخيرة، قد أصبح على المواطن والمقيم الذي يرغب في الذهاب للتسوق داخل الجمعيات التعاونية أن يقوم بحجز موعد مسبق، وذلك حتى تسير عملية التواجد داخل المجمعات التعاونية أكثر تنظيم، وتكون الجهات الحكومية متأكدة من وجود أعداد قليلة داخل الجمعيات في وقت واحد.

ويذكر بأن الحكومة الكويتية كانت قد شددت على ضرورة أن يلتزم كل المواطنين بالتعليمات التي تصدر عن الحكومة الكويتية خلال الفترة الحالية وخاصة فيما يتعلق بالحصول على اذن الخروج من المنازل في أوقات الحظر، وكذلك مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية في مختلف أنحاء البلاد.

شاهد أيضًا: تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew.paci.gov.kw

حجز مواعيد الجمعيات التعاونية بالخطوات

كشت الجهات الحكومية في الكويت عن خطوات حجز مواعيد التسوق في الجمعيات والتموين والتي يجب اتباعها في حالة الرغبة بحجز مواعيد الجمعيات التعاونية خلال فترة حظر التجوال، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يجب الذهاب إلى موقع وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت.
  • من ثم يجب اختيار خانة حجز مواعيد الجمعيات التعاونية في أوقات الحظر.
  • بعد ذلك يجب كتابة كل البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن بالتفصيل ومن ثم كتابة رقم الهاتف وبعض المعلومات الشخصية الأخرى.
  • هناك خانة أخرى يجب على المواطن أن يتأكد من إدخالها وهي خانة تحديد الموعد المناسب بالنسبة للشخص الذي يرغب في الذهاب للتسوق داخل الجمعيات التعاونية.
  • بعد الانتهاء من كتابة كل هذه البيانات والمعلومات، يجب الضغط على حفظ وإرسال الطلب.
  • من ثم سيكون على المواطن أن ينتظر لحين وصول الرد الرسمي بشأن الموافقة على طلب الذهاب للتسوق ومعرفة الموعد والالتزام به.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

رابط حجز مواعيد الجمعيات التعاونية

في إطار حرص الحكومة الكويتية على أن تتم عملية الذهاب للتسوق داخل الجمعيات التعاونية في فترة الحظر في سهولة ويسر، وبتواجد أقل عدد من المواطنين داخل نفس الجمعية في وقت واحد، قررت وزارة التجارة والصناعة أن توفر رابط مخصص من أجل أن يتمكن المواطن الكويتي والمقيم من خلال من حجز موعد جمعية خلال أوقات الحظر.

ويمكن لأي مواطن أو وافد الآن حجز موعد للذهاب إلى الجمعيات التعاونية المختلفة، وذلك عن طريق زيارة الرابط المخصص لذلك على موقع وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت، وهو على النحو التالي: http://www.moci.shop/

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات حجز مواعيد الجمعيات التعاونية في الكويت خلال أوقات الحظر والتي من المتوقع بأن تستمر حتى نهاية شهر مايو الجاري، وكما تطرقنا للحديث عن رابط موقع وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت والذي ينظم عملية ذهاب المواطنين والوافدين إلى المجمعات التعاونية في مختلف المناطق خلال هذه الفترة ولحين نهاية الحظر بشكل كامل.

216 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!