تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew.paci.gov.kw

تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

استخراج تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت يعتبر من أهم الأشياء التي يبحث عنها المواطن الكويتي حاليًا، هذا الإجراء الرسمي الذي تم دعمه من الحكومة الكويتية في ظل أزمة كورونا، وتطبيق حظر التجول في البلاد، إذ يعتبر استخراج طلب خروج  اثناء الحظر في الكويت هو التصريح الرسمي للخروج من المنزل في الأوقات المحظورة، وبدون هذا التصريح يتعرض المواطن والمقيم إلى المسائلة القانونية من وزارة الداخلية الكويتية، اليوم سوف نتعرف على كيفية إصدار تصريح حركة اثناء حظر التجول في الكويت، من خلال الموقع الرسمي لإصدار تصريحات الخروج.

تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

يبحث المواطن الكويتي عن كيفية استخراج تصاريح الحركة في البلاد، بعد فرض حظر التجول في شهر مارس، وتمديده خلال شهر رمضان، هذا الإجراء الذي كان ينتظره الكثيرين خلال الأيام الماضية، من الجدير بالذكر أن دولة الكويت تقوم بمجموعة من الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا، ويعتبر حظر التجوال في البلاد هو واحد من أهم تلك الإجراءات، وتزامنًا مع إصدار الحظر وسن عقوبات خاصة بكسره، تم إصدار رابط رسمي يخص إصدار إذن خروج اثناء الحظر في الكويت، يقدم هذا الموقع فقط خدمة إصدار التصريحات الرسمية للخروج من المنزل.

خطوات تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

نتعرف سويًا على أهم خطوات إصدار تصريح الخروج اثناء الحظر في الكويت.

  • يتم الدخول على الرابط الرسمي المخصص لإصدار تصاريح الخروج.
  • يطلب الموقع الرسمي لإصدار تصريح خروج من المنزل في الكويت كتابة مجموعة من البيانات الشخصية.
  • يتم مليء كافة الخانات التي يطلبها الموقع، مع ضرورة تحديد مدة إذن الخروج أثناء الحظر في الكويت، مع اتباع الدقة في عملية تحديد المدة، حتى لا يتعرض المواطن أو المقيم للمسائلة من جهاز الشرطة الكويتي إذا تخطى المدة المصرح بها.
  • يتم تحديد سبب الخروج من المنزل، أي سبب طلب تصريح التجول أثناء الحظر، ويجب أن يكون هذا السبب ضمن الخيارات المتاحة في صفحة إصدار التصريحات.
  • يجب إدخال كافة البيانات بطريقة صحيحة قبل طلب التصريح، لأن وزارة الداخلية قد نوهت إلى ضرورة مراجعة البيانات قبل الطلب، حتى لا يتعرض الشخص إلى دفع الغرامة المقررة أو الحبس.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات كاملة، يتم الضغط على أيقونة ” تقديم الطلب “. [1]

رابط تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

خصصت الداخلية الكويتية رابطًا خاصًا بإصدار تصريحات الخروج أثناء حظر التجول في البلاد، هذا الرابط الذي سيقود المواطن أو المقيم الذي يرغب في إصدار تصريح الخروج إلى طلب التصريح في الحال.

  • يتم الانتقال إلى رابط تصريحات الحركة في الكويت ” من هنا “.
  • يتم اتباع الخطوات التي قمنا بتقديمها من خلال هذا المقال.
  • ملحوظة: يجب الحرص عند إدخال رقم الهاتف الجوال، وذلك حتى يتم التواصل بشكل مباشر مع مُقدم الطلب، من خلال إرسال رسالة نصية توضح قبول الطلب وتفاصيله الكاملة.

المراجع

  1. ^ curfew.paci.gov.kw , تصريح التنقل وقت الحظر , 26/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *