حجز موعد استلام البطاقة المدنية

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 3 يوليو 2020 , 20:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2020 , 11:07
حجز موعد استلام البطاقة المدنية

يتم تقديم خدمة حجز موعد استلام البطاقة المدنية من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت وذلك بشكل إلكتروني، بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين في مختلف أرجاء الكويت والراغبين في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية التي تقدم داخل هيئة المعلومات المدنية.

حجز موعد استلام البطاقة المدنية

قالت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بأنها تبدأ في استقبال طلبات المواطنين والمقيمين بشأن حجز موعد مسبق لاستلام البطاقة المدنية وذلك من يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020، في حين يتم استقبال المواطنين والمقيمين داخل الهيئة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرًا، ويمتد تسليم البطاقات حتى 5 مساء.

وأشار المسؤولون داخل الهيئة بأنه لن يتم السماح لأي مواطن أو مقيم بالدخول إلى مقر الهيئة إلا بعد الحصول على موعد مسبق بشكل إلكتروني من خلال موقع الهيئة عبر شبكة الإنترنت، وذلك لضمان عدم تواجد أعداد كبيرة من الأشخاص داخل الهيئة الحكومية من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

شاهد أيضًا: موقع وزارة الداخلية حجز موعد

خطوات حجز موعد استلام البطاقة المدنية

وضعت الهيئة العامة للمعلمات المدنية بعض الشروط والضوابط التي يجب أن يقوم بها المواطن أو المقيم من أجل حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية وقد جاءت خطوات حجز موعد البطاقه المدنيه على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر الرابط التالي: https://www.paci.gov.kw/
  • اضغط على خدمة حجز المواعيد.
  • اضغط على حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • اختر الوقت والتاريخ المناسب.
  • تأكد من كتابة البيانات والمعلومات بشكل دقيق.
  • اضغط على “تسجيل الطلب”.
  • انتظر وصول الباركود الخاص بعملية الحجز والذي يجب اصطحبه أثناء الذهاب إلى مقر الهيئة.

رابط حجز موعد استلام البطاقة المدنية

حددت هيئة المعلومات المدنية بالكويت رابط محدد من أجل أن يتمكن كل المواطنين والمقيمين من حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية من مقر الهيئة.

قد جاء رابط حجز مواعيد البطاقة المدنية بالكويت على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: حجز موعد القوى العاملة الكويت manpower.gov.kw

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن حجز موعد البطاقة المدنية وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط حجز مواعيد الحصول على البطاقة المدنية من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

16462 مشاهدة