حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الاردن

كتابة بشار ديوب -
حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الاردن

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الأردن ، بعد مطالبة أحد المسؤولين الأمريكيين بحظر تطبيق التيك توك عبر المتاجر التابعة لجوجل، أبدى الكثيرون اهتمامهم لمعرفة الدول التي سيتم إغلاق التطبيق فيها. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على صحة إغلاق تيك توك في الأردن وما سبب المطالبة بإغلاقه.

تطبيق تيك توك

يعتبرُ تطبيق تيك توك من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي. تمَّ تصميمه من مهندسِ صيني في بداية عام 2016م. يمكن من خلاله مشاركة فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدَّتها 3 دقائق. يذكر أن تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات تنزيلًا خلال الربع الأول من عام 2022م متفوقًا بذلك على تطبيق إنستقرام.

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الأردن

إلى الآن ما زال تطبيق تيك توك يعمل في الأردن. وما زالت المتاجر التابعة لآبل وجوجل في المملكة تتيح الوصول إلى هذا التطبيق . كما لم يسجل أي عملية تقييد في الوصول إلى هذا التطبيق في الأردن، وقد بينت الجهات المختصة في المجال التكنولوجي بالأردن، على أنه إذا ما أقبلت شركة جوجل وأبل بحظر التطبيق على المتاجر في المنطقة العربية، فإن القرار سوف يشمل الأردن، وسيتم سحب التطبيق مباشرة من قبل المتاجر في الأردن. في حين توقع بعض المختصين استمرار التطبيق في العمل بالأراضي الأردنية نتيجة وجود بدائل لمتجر جوجل في الأردن.

شاهد أيضاً: سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

سبب مطالبة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إغلاق التيك توك

يعود سبب مطالبة برندن مسؤول لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية شركتي أبل وجوجل بحذف وإغلاق تطبيق التيك توك الصيني الشهير من متاجر تطبيقات أبل وأندرويد، نتيجة المخاوف الأمنية الكبيرة على الولايات المتحدة. وأوضح برندن أن التطبيق يعمل تحت سيطرة الحكومة الصينية التي تقوم بجمع بيانات المستخدمين الأمريكيين،  ما يشكل تهديدًا أمنيًا على الولايات المتحدة، واستخدام الصين تلك البيانات في أغراض غير مشروعة.

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

حظرت عدة الدول استخدام تطبيق التيك توك ومن أبرزها: [1]

  • باكستان: قامت باكستان بحجب التيك توك بعد قيام  “هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية” بإصدار تحذير نهائي لتطبيق تيك توك. لقيامه بنشره ما يخالف الشريعة الإسلامية. وكانت قد احتلت باكستان المرتبة 12 علميًا بعدد مرات تنزيل تطبيق تيك توك، فقد تم تحميل تيك توك 43 مليون مرة في كل أنحاء باكستان.
  • أستراليا: قامت أستراليا بحظر التطبيق بسبب اتهامه بأنه أداة للتجسس، كما حذر السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي كل المستخدمين لتيك توك من التطبيق قائلًا أن الصين تسيء استخدامه. كذلك دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • الهند: عملت الهند على حظر حوالي 59 تطبيق صيني بسبب خلافاتها مع الصين ومن بين هذه التطبيقات تطبيق التيك توك. وجاء ذلك الإغلاق حفاظًا على الأمن الوطني.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في الاردن. حيث ذكرنا ما هو تطبيق تيك توك ، كذلك استعرضنا سبب مطالبة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إغلاق التيك توك. ومعلومات أخرى.

المراجع

  1. ^ buzzfeednews , An FCC Commissioner Wants TikTok Removed From App Stores After BuzzFeed News Found American User Data Was , 02/07/2022
223 مشاهدة