حل لغز ما اسم زوجك قالت اوله اخت الخالة واخرة زوج الجدة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر 2020 , 05:12
حل لغز ما اسم زوجك قالت اوله اخت الخالة واخرة زوج الجدة

حل لغز ما اسم زوجك قالت اوله اخت الخالة واخرة زوج الجدة ؟ يعد هذا اللغز من الألغاز الشهيرة والممتعة التي تحتاج إلى التفكير العميق من أجل الوصول إلى الحل الصحيح له، حيث تعد الألغاز من الوسائل الترفيهية التي يتم قضاء الوقت الممتع فيها وبالإضافة إلى المتعة فهي تعمل على تنشيط الذهن وتعزيز المهارات الدماغية للأفراد.

حل لغز ما اسم زوجك قالت اوله اخت الخالة واخرة زوج الجدة

قبل الإجابة عن هذا اللغز، نتعرف في البداية على النص الكامل له، حيث ينص على أن:

“ذهبت امرأة إلى القاضي لتشتكي زوجها.. فسألها القاضي ما اسم زوجك؟ فأجابت: أوله أخت الخالة وآخره زوج الجدة، فعرف القاضي اسم الزوج، فما هو؟”

وهذا اللغز لكي نتعرف على الإجابة عليه نجد أننا نحتاج إلى حل الألغاز التي يحتوي عليها، حيث توجه الزوجة كلامها للقاضي فتقول أن الزوج أول جزء من اسمه أخت الخالة، وبالتفكير فيمن تكون هذه الشخصية؟ نجد أنها هي الأم، إذن فأول جزء من اسم الزوج هو “أم”.. والجزء الثاني من الاسم هو زوج الجدة.. وزوج الجدة هو الجد، وبالتالي فإن الجزء الثاني من اسمها هو “جد”.. وبالتالي فإن الحل الصحيح لهذا اللغز هو “أمجد“.

حل لغز سأل القاضي عن اسم الزوجة قالت سارة

يعد هذا اللغز من أكثر الألغاز الممتعة التي يمكن حلها بكل سهولة بعد التفكير العميق للوصول إلى الإجابة الصحيحة، حيث ينص على أن:

“ذهب زوجان متخاصمان إلى القاضي.. وحينما دخلا للقاضي لعرض مشكلتهما..

سأل القاضي: ما اسم الزوجة؟

قالت سارة.

فسأل عن اسم الزوج، فقال الزوج ضعها وضعني بعدها..

وعرف القاضي على الفور اسم الزوج، فما هو اسمه؟”

للوصول إلى حل هذا اللغز، نؤكد على أنه يعتمد على قوة التركيز والملاحظة في رد الزوج على القاضي عندما سأله عن اسمه، حيث قال له ضع “ها” ثم ضع “ني” بعدها.. فيكون اسم الزوج “هاني“، وهو الحل الصحيح لهذا اللغز.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات ع حل لغز ما اسم زوجك قالت أوله أخت الخالة وآخره زوج الجدة ، كما تعرفنا كذلك على حل لغز سأل القاضي عن اسم الزوجة قالت سارة، وهي من الألغاز الممتعة التي تعتمد على السرعة في الفهم وقوة الملاحظة.

793 مشاهدة