اجمل خواطر عن الصلاة مكتوبة

اجمل خواطر عن الصلاة مكتوبة

اجمل خواطر عن الصلاة مكتوبة وأجمل الكلمات التي تُقال عن الصّلاة وعن دورها الإيجابي في الحياة، هي ما سنقوم بالحديث عنه وتناوله عبرَ سُطور وفقرات المقال، فالصّلاة عماد الدّين، ومن أقامها أقام الدّنيا، ومن هدمها فقد هدم الدّين، حيث شدّدت الأحاديث النبويّة على أهميّتها، وجاءت في عدد واسع من العبارات والخواطر المهمّة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات وكلمات مميزة عن الصلاة وعلى أجمل خواطر عن الصلاة وأهميّتها في حياة الإنسان.

اجمل خواطر عن الصلاة مكتوبة

كثيرة هي الخَواطر التي تمّ تنالوها عن تلك القيمة الإسلاميّة العظيمة، والتي تُعتبر من أساسيات الدّين الإسلامي، وجاءت في عدد واسع من الخواطر الأنيقة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

العبارة الأولى لقد كانت الصّلاة ولا تزال، رسالة الخير التي تفيض نفحاتها على قلوبنا يومًا بعد آخر، فنتعلّم منها الثّبات على الطّاعة، ونجتنب بها الشّهوات والأمور السّيئة، فاللهم لكَ الحمد على نعمة التوفيق إلى طاعتك.
العبارة الثّانية إنّ الصّلاة هي الجائزة المميّزة التي اختصّ الله بها عباده المُسلمين، فكما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم، أرحنا بها يا بلال، فهي وسيلة الرّاحة الطّيبة التي نحظى بها بكلّ هدوء وسلامة.
العبارة الثّالثة نحمد الله على نعمة الصّلاة التي اختصّنا بها، فهي الرَّابط الذي ننتقل به خلال دقائق معدودة من ضيق الدّنيا إلى مساحات الفَرحة مع خيارات الله الواسعة، فاللهم بارك لنا وارحمنا وعفنا واعفو عنّا.
العبارة الرّابعة تُسعدنا الأوقات التي نقضيها بالصّلاة، لأنّها الموعد الذي تتسّع به آفاق رؤيتنا وأفكارنا، فاللهم أخرجنا بالصّلاة من ضيق أفكارنا وقلّة حيلتنا، وانقلنا بها إلى سعة أفكارك وعافيتك يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الصلاة وفضلها كاملة

اجمل ما قيل عن الصلاة

كثيرة هي الأقوال والعبارات التي قيلت في الصّلاة، كنايةً عن الدّور الإيجابي المميّز الذي يحظى به هذا الرّكن الإسلامي العظيم، وقد تعددت الأقوال التي تناولت الصّلاة، فاخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم إنّ صلاتي هي حياتي التي أتنفّس بها، وأخرج بها عن صمتي وخوفي وألمي، فأحمدك ربّي عن تلك الطّاعة التي أكرمت قلبي بها، وأسألك التَّوفيق إلى ما فيه الخير، فأحظى بنعمة التوفيق في كلّ أمر.
  • إنّ الصّلاة هي الطّاعة التي نتقرّب بها من الله عزّ وجل، وهي الوسيلة التي نمضي معها أحسن الأوقات، فاللهم لا تصرف عنّا التوفيق إلى طاعتك، ونسألك أن تكتب لنا السّلامة في الدّين والدّنيا.
  • إنّ صلاتي هي حياتي، هي السّاعات المميّزة التي أقضيها في عُمري، فأحمد الله على توفيقه لي لنعمة الصّلاة، وأشكره على ما أنا فيه من الخير والتوفيق والسّعادة، دُمتم بخير.
  • لطالما كانت الصّلاة هي الوسيلة التي أهرب بها من ضعفي وقلّة حيلتي، وضيق خياراتي، وأُلقي بتلك الخيارات على طاولة الله، فأحمد الله على ما أكرمنا من الخير، وأشكره على تمام النعمة التي منَّ بها علينا.

شاهد أيضًا: اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول محمد مكتوبة

اجمل خواطر عن الصلاة بالإنجليزي

وهي من الخَواطر المميّزة التي تمّ تناولها بعدد واسع من اللغات، لأنّ الدّين الإسلام دين عالمي ولم يكن يومًا لقوميّة أو طائفة بعينها، وجاءت أجمل عبارات عن الصّلاة في الآتي:

العبارة الترجمة
Prayer is the elegant means of luxury with which God has honored His righteous servants, so whoever tastes joy after prayer will never leave it. إنّ الصّلاة هي وسيلة الرفاهيّة الأنيقة التي أكرم الله بها عباده الصّالحين، فمن تذوّق طعم الفرحة بعد الصّلاة لن يتركها يومًا من الأيّام.
I thank God for the blessing of Islam that He has bestowed upon me without any help or strength from me, and I thank Him for the perfect success towards that which is good and safe, and I ask Him to direct my actions to money in which there is goodness, and not to turn my heart away from the obedience of prayer. أحمد الله على نعمة الإسلام التي رزقني إيّاها من غير حول منّي ولا قوّة، وأشكره على تمام التّوفيق إلى ما فيه الخير والسّلامة، وأسأله أن يُسدد أفعالي إلى مال فيه الخير، وأن لا يصرف قلبي عن طاعة الصّلاة.
Praying on time is one of the things that we receive with much love and pleasure, because it is the joy that brings us closer with its whiffs to what is good, God bless us and have mercy on us. إنّ الصّلاة على وقتها هي أحد الأمور التي نستقبلها بكثير من المحبّة والسّرور، لأنّها الفرحة التي نزداد تقربًا مع نفحاتها إلى ما فيه الخير، فاللهم بارك لنا وارحمنا.

اجمل تغريدات عن الصلاة تويتر

وعبر منصّة تويتر عبّر المُسلمون عن فرحتهم بعبادة الصّلاة ورقّة قلوبهم مع تتلك النسمات الإيمانيّة المقدّسة، في تغريدات مميّزة جاءت في الآتي:

  • اللهم نُشهدك أنّ لكَ الحمد على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، ونشهد أن لا إله إلّا أنت، ونحمدك على تمام التوفيق إلى ما فيه الخير والسّلامة، فنعمة الصّلاة هي النعمة التي أحمدك عنها، وأشكرك على تمام سكينة قلبي بها.
  • يطيب للمُسلم أن يستقبل صلاته بالفرحة والابتسامة، فمن أحبَّ لقاء الله، أحبّ الله لقاءه، وقد أحبّ الله لقاءنا على الدّوام في خمس مرّات من اليوم، فاللهم بارك لنا واجعلنا من الفائزين.
  • إنّ نعمة الصّلاة هي إحدى مساحات الخير التي نُعبّر من خِلالها عن فرحتنا بدين الإسلام، فالصّلاة راحة للقلب وسكينة للروح، وكما يحتاج القلب إلى الغذاء، تحتاج الرّوح إلى الغذاء أيضًا.
  • إنّ الصّلاة هي الصّورة الجميلة التي نلتقي معها بالله تعالى، وهي العبادة الروحانيّة التي يحتاجها الإنسان المُسلم ليتعلّم أنّ الأمور كلّها بيد الله، وأن الدّنيا وما فيها لا تُساوي جناح بعوضة عند الله.

اجمل منشورات عن الصلاة فيس بوك

وهي من المنشورات الأنيقة التي تناول بها المُسلمون عبادة الصّلاة في حُروف وكلمات أنيقة، وجاءت أبرز البوستات عن الصلاة في العبارات الآتية:

اجمل منشورات عن الصلاة فيس بوك
  • إنّ الصّلاة تنهى عن الفحشاء والمُنكر، فهي نعمة الله التي نستمرّ بالمسير على خُطاها من أجل البقاء على الطّريق السّليم، فلا نحيد عن طاعة الله، ونستعين في الصلاة على ذلك.
  • إنّها صلاتنا، تلك التي إن طابت فقد طابت أعمالنا بعدها، وإنّ اخابت فقد خاب ما بعدها، فاللهم أصلحنا وأصلح فساد قلوبنا، واجعل لنا صلوات لا تُرد، وطاعات مُباركة نصل فيها إليك من أوسع الأبواب.
  • يطيب لنا أن نُصلّي لله تعالى خمس مرّات في اليوم الواحد، فنقف مع تلك الطَّاعة شاكرين لله على تمام الفضل، وعلى نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، لأنّ في الصّلاة سكينة لا يشعر بها إلّا من عاشها.
  • كثيرة هي الصّلوات التي سنّها الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- إلّا أنّني وجدت روحي في صلاة الفجر، مع تلك التراتيل الطّيبة التي تطيب بها الدّنيا، وتحلو معها بقيّة الأوقات، فاللهم تقبّل منّا وأقبلنا.

شاهد أيضًا: الف الصلاة على النبي مكتوبه

اجمل رسائل عن الصلاة للأصدقاء

وهي من الرّسائل الطّيبة التي تشمل على وصايا بأداء الصّلاة، ويتم تبادلها بين الأهل والأصدقاء، لتزيد من إقبال الأصدقاء على تلك الطّاعة، وجاءت أبرز الخواطر في الآتي:

  • صديقي الغالي، أسأل الله العظيم الجبَّار أن يُحسن إليك في الصّلاة، وأن يُحبّك فيُلهمك إلى أدائها، فمن أحبّ لقاء الله، أحب الله لقاءه.
  • إلى صديقي الغالي، إلى ذلك الإنسان الطّيب الذي تطيب الدّنيا بلطفه، أسأل الله أن يتقبّل منكم الصَّلاة والطّاعات، وأن يُكرمك بالعفو والعافية في الدّين والدّنيا.
  • إليك يا صديقي أكتب الكلمات التي أحمد الله عنها، فأوصيك بأداء الصّلاة على وقتها، فمن أحبّ صديقه نصحه في الخير، والمؤمنون بعضهم لبعض نصحه، دمتم ودامت عليكم أيّام الخير.
  • في الصَّلاة تتراقص مشاعر الخير، وتهدأ دوافع الحقد، وتُصبح النّفس في أمان من الشّيطان ووساوسه الخطيرة، فأسأل الله أن يُحصّن قلوبنا من وساوس الشّيطان، وأن يُكرمنا بالعفو والعافية.
  • صديقي الغالي، إنّ جميع حُروف وكلمات التّهنئة الفارغة لا تستحقّ الحُضور أمام وصيّة الصّلاة، فاحرص على أداء الصّلوات في وقتها، لتكون من الذين أكرمهم الله بالسّلامة والعافية وهدوء البال.

صور خواطر عن الصلاة

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل أمانة المشاعر الجميلة التي يفيض بها القلب عند التزام الإنسان المُسلم بالصّلاة، وجاءت أبرز الصّور المكتوبة بالآتي:

صور خواطر عن الصلاة
صور خواطر عن الصلاة
صور خواطر عن الصلاة
صور خواطر عن الصلاة


إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل خواطر عن الصلاة مكتوبة وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال في طرح أجمل عبارات عن الصّلاة واجمل ما قيل عن الصلاة لنختم أخيرًا مع أجمل رسائل بين الأصدقاء عن الصّلاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *