اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول محمد مكتوبة

خواطر عن الصلاة على الرسول

اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول محمد مكتوبة هو ما سيتمّ عرضه في مقالنا هذا، فالصلاة على رسول الله واجبٌ على كلّ مسلمٍ، حيث أمر الله -تبارك وتعالى- المسلمين بالصّلاة على رسول الله الكريم، وقد جعل لمن يصلّي عليه الأجر العظيم والكبير في الدّنيا والآخرة، وموقع محتويات يهتمّ بعرض الخواطر المميزة والمؤثرة ع الصلاة على النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم.

خواطر عن الصلاة على الرسول محمد مكتوبة

إنّ الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فيها الخير العظيم للإنسان، ولا بدّ للمسلم أن يذكّر أخاه المسلم بأهميّة الصلاة على الرّسول، ومن سبل التذكير نشر الخواطر الّتي تحكي عن فضلها، وفي الآتي نذكر بعضًا منها وهي:

الخاطرة الأولى صلّوا على رسول الله فالصلاة عليه دواءٌ لكلّ داء، وشفاءٌ لكلّ سقم، وفرجٌ للهموم والأحزان، اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين.
الخاطرة الثانية إنّ الصّلاة على النّبي تمحي الذّنوب وتمحق الخطايا، وترفع الدّرجات في الدّنيا والآخرة، صلّوا عليه وسلّموا تسليمًا ليرضى الله عنكم في الدّنيا والآخرة.
الخاطرة الثالثة في الصلاة على رسول الله سعادةٌ لا يدركها إلّا من كان قلبه معلقًا برسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ومن كان قد غلب على قلبه الحب والشّوق لرؤيته.
الخاطرة الرابعة الصلاة على رسول الله حياةٌ وسعادةٌ ينالها من أكثر الصلاة عليه، فأكثروا من الصلاة عليه تنالون الفضائل والبشائر من ربّ العباد، صلوا عليه وسلّموا تسليمًا.

اقرأ أيضًا: الصلاة على النبي ليلة الجمعة

اجمل خواطر الصلاة على النبي

أجمل خواطر الصلاة على النبي نعرضها لكم في الآتي، حيث أنّ للصلاة على النّبي الفضل الكبير عند الله تعالى، وقد أمر الله تعالى بالصلاة عليه، والخواطر هي:

  • اللهمّ صلّ، وسلّم وبارك على سيّدنا محمّدٍ، وعلى آله وأصحابه أجمعين عدد ما ذكره البشر، وعدد حبّات المطر، وعدد أوراق الشّجر، وعدد ما صلّى عليه الذّاكرون، وغفل عن ذكره الغافلين.
  • الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- دواءٌ للروح وعلاجٌ للقلب، يفرّج بها الله تعالى على عباده المهمومين، فأكثروا من الصلاة عليه تجدون السّعادة والحياة الهنيئة.
  • يا ربّ العالمين أسألك أن تجعلني من الّذي يكثرون من الصلاة على نبيّك الكريم، واجعل لي في صلاتي عليه غفرانًا للذنوب والخطايا والآثام يا رب العالمين، آمين.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل الصلاة على النبي أم الاستغفار

خواطر عن الصلاة على الرسول يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيّام الفضيلة الّتي حثّ الإسلام على اغتنامها بالأعمال الصّالحة والطّاعات، وإحدى هذه الطّاعات الإكثار من الصلاة على النّبي، لذا إليكم بعض الخواطر عن الصلاة على رسول الله في يوم الجمعة:

أجمل خواطر عن الصلاة على رسول الله في يوم الجمعة
  • إن أعظم ما يمكن القيام به في يوم الجمعة هو الصّلاة على الحبيب محمّدٍ، فالصلاة عليه مفتاحٌ لباب الفرج، صلّى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلّم.
  • يا إخوة الإيمان والإسلام، إنّ الصلاة على نبيّ الله في يوم الجمعة تصله ويردّها عليكم، ويصلي الله عليكم عشرًا ويرفعكم عشرًا، فلا تبخلوا بالصلاة عليه.
  • إنّ الصلاة على النّبيّ محمّدٍ في يوم الجمعة سببٌ في نوالك الشفاعة، وسببٌ في صلاة الملائكة عليك، فلا تنسى الصلاة على رسول الله في هذه الجمعة الطّيبة.

اقرأ أيضًا: الف الصلاة على النبي مكتوبه

خواطر عن الصلاة على النبي تويتر

يحب العديد من النّاس نشر ومشاركة الخواطر على مواقع التّواصل الاجتماعي، لذا إليكم بعض الخواطر عن الصلاة على النّبي يمكن مشاركتها على تويتر:

  • إنّ الصلاة على النّبي في كلّ وقتٍ، وكلّ حينٍ تمنح الإنسان السّعادة في الدّنيا والآخرة، صلوا عليه وعلى آله وأصحابه وسلّموا تسليمًا.
  • صلوا على من كان نورًا للدّنيا، على من أنار الله تعالى به الظّلمات وأزاح الكروب، وغفر الذّنوب، لا تبخلوا بالصلاة عليه، صلّى الله عليه وسلّم.
  • صلوا على الشّفيع المشفّع في المحشر، فالله تعالى يمحو بالصلاة عليها الذنوب والخطايا، واجعلوا صلاته راحةً وطمأنينةً لكم من كلّ ضيق وكلّ شدّة.

اقرأ أيضًا: صيغة الصلاة على النبي من السنة النبوية

فضل الصلاة على الرسول

للصلاة على النّبيّ الكثير من الفوائد والفضائل، والّتي ينالها المسلم في الدّنيا والآخرة وسنذكر بعضًا منها تاليًا:[1]

  • الصلاة على النبي امتثالٌ لأمر الله سبحانه وعالي وطاعة ٌله.
  • فيها تُرفع درجات المسلمين في الآخرة.
  • فيها كفايةٌ لهموم العبد مهما كانت كبيرة وعظيمة.
  • هي سببٌ لنيل شفاعته يوم القيامة.
  • فيها أداء ٌلبعض حقوقه على المسلمين.
  • هي سببٌ لاستجابة الدّعاء ورفع البلاء.
  • تعدّ دليلًا على الإيمان به.
  • هي شكلٌ من أشكال احترامه ومحبته وتوقيره.
  • هي سببٌ لثبات العبد على الصراط المستقيم.

اقرأ أيضًا: اللهم صل وسلم على سيدنا محمد تويتر

صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول

سيتمّ في الآتي إدراج بعض الصور التي تحمل أفضل الخواطر عن الصلاة على الرسول، حيث أنّ الصلاة عليه منجاة ٌللعبد وسعادةٌ له في الدّنيا والآخرة، ويمكنكم تحميل هذه الصور ومشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي:

صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول
صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول
صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول
صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول
صور اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول
صور اجمـل خواطـر عن الصـلاة على الرسـول
صور اجمـل خواطـر عن الصـلاة على الرسـول
صور اجمـل خواطـر عن الصـلاة على الرسـول

بهذه الصور نختتم مقالنا اجمل خواطر عن الصلاة على الرسول محمد مكتوبة حيث ذكرنا فيه الكثير من الخواطر المكتوبة والمصورة، إلى جانب الحديث عن فضل الصلاة على النّبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *