دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023 ، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444 حيث يحرص المسلمون على استقبال هذا الشهر الكريم بخير ما يكون من الدعاء لبلوغ الخير والبركة في شهر رمضـان الفضيل، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل الأدعية الرمضانية التي يمكن من خلالها استقبال هذا الشهر الفضيل.

أدعية استقبال رمضان

يمكن التعرف على بعض الأدعية الخاصة باستقبال شهر رمضان الفضيل من خلال التالي:

دعاء استقبال شهر رمضان 1444
  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر، وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.
دعاء دخول رمضان مكتوب 1444
  • اللهمّ مع دخــول شهر رمضــان المبارك أسألك حفظك لي ولأحبتي بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ونعوذ بك اللهم من شماتة الأعداء والحاسدين، اللهم ونسألك الخير الوفير من خزائن رحمتك، ونعوذ بك من الشرور والغرور ومبطلات الأمور يا رب العالمين.
  • اللَّهمَّ أهِلَّهُ علينا باليُمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ.
دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023، أجمل الأدعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444 رسائل استقبال شهر رمضان 2023
  • يسعدنا أن نهنئكــم بمناسبـة قدوم شهر رمضان المبارك، وأن نرسل إليكم أطيب الكلمات وأحرّ التهاني والأماني، فبارك اللهمّ لأحبابي، وأهلي بقدوم هذه المناسبة العظيمة.
بوستات أدعية دخول شهر مضان 1444
  • إنّ لنفحات شهر رمضان الإيمانيّة أثرٌ جميلٌ في القلوب والأرواح نسأل الله العظيم بلوغه مع أحبتنا، ونعوذ الله لأنفسنا، ونعيذهم به من شرور أسماعنا وأبصارنا وألسنتنا وقلوبنا في هذا الشهر الكريم.

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023

إنّ شهر رمضـان المبارك هو من المواقيت التي فضّلها الله -عزّ وجل- عن سائر الشهور، وقد جعل فيه للمسلمين جائزةً في كلّ ليلةٍ العتق من نار جهنّم، وجعل فيه خير الليالي ألا وهي ليلة القدر، لذا يحرص المسلمون على استقبال هذا الشهر الكريم بالدعاء لبلوغ الخير الوفير فيه، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023:

  • إلهنا نسألك بلوغ شهر رمضان الكريم بلوغَ قبولٍ وتوفيق، ونسألك فيه أن تلهمنا رشدنا، وأن تعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم ونعوذ بك من أن ندركه ولا ندرك مغفرتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهمّ ها قد أهلّ علينـا هلال رمضـان المبارك فاجعله هلال يمنٍ وبركةٍ ورشاد، اللهم طهرنا مع بلوغه من الذنوب والخطايا، ونقنا فيه من الآثام والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حبّك، وحبّ ما ينفعنا بالتقرّب إليك، اللهم أحيني في هذا الشهر الكريم على سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر، وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2022

اقرأ أيضًا: دعاء النبي عند قدوم رمضان مكتوب

اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444

المزيد من أجمل الأدعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444 نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهمّ بارك لنا فيمـا تبقّـى من شهر شعبـان وبلغنا رمضان، وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وتب علينا يا ربنا إنك أنت التواب الغفور.
  • اللهمّ أسألك بلوغ هذا الشهر الكريم، وأسألك لذّة الطاعة فيه، اللهم أرح أسماعنا بأصوات صلاة التراويح، واجمع شملنا على حبّك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم مع إقبال شهر رمضان المبارك نسألك العفو والعافية، ونسألك أن تغفر لنا خطايانا وجهلنا وإسرافنا في أمورنا كلّها، جلّها ودقّها، إنّك على أنت العزيز الغفور.
  • اللهمّ بلغنا الخير الوفير في شهر رمضان المبارك، وأقسم لنا فيه من الخشية ما تحول به بيننا وبين الوقوع في المعاصي والآثام، ومن الطاعة ما تنولنا به الفوز بجنات النعيم يا رب العالمين.

اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1443

اقرأ أيضًا: دعاء عقد نية الصيام اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم

دعاء دخول رمضان 1444

بعد تقديم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب لا بدّ من تقديم المزيد من أدعية دخول هذا الشهر الكريم لعام 1444 فيما يأتي:

  • اللهمّ مع دخــول شهر رمضــان المبارك أسألك حفظك لي ولأحبتي بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ونعوذ بك اللهم من شماتة الأعداء والحاسدين، اللهم ونسألك الخير الوفير من خزائن رحمتك، ونعوذ بك من الشرور والغرور ومبطلات الأمور يا رب العالمين.
  • اللهم ألهم قلوبنا الثبات على دينك مع دخول شهر رمضان الكريم، واكتب لنا أن نكون من عبادك المخلصين فيه، ومن ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في هذا الشهر فعل الخيرات، وترك المنكرات، اللهم وألهم قلوبنا حبّ المساكين، ونسألك بصفاتك العلا العفو والعافية وأن تتوب علينا يا ربنا لنتوب لوجهك الكريم.
  • إلهنا مع إقبال شهر القرآن الكريم علينا، نسألك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، وارحمنا برحمةٍ منك يا ربنا تغنينا بها عن رحمة من سواك.

دعاء دخول رمضان 1443

اقرأ أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

دعاء النبي في استقبال رمضان

ورد في الأثر من دعاء النبي في استقبال رمضان العديد من الأحاديث الضعيفة في إسنادها، ومنها:

  • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال: “كان رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- إذا رأى الهِلالَ قال: اللهُ أكبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لِما تحِبُّ وترضى، رَبُّنا ورَبُّك اللهُ“.[1]
  • عن طلحة الزرقي والد عبيد -رضي الله عنهما- في الحديث ضعيف السند: “إذا رأى الْهلالَ قالَ: اللَّهمَّ أَهلَّهُ علينَا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ”.[2]
  • عن أبي فوزه حدير السلمي -رضي الله عنه- قال: “كان إذا رأى الهلالَ قال: ” اللهم أَهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسلامةِ والإسلامِ، والسكينةِ والعافيةِ، والرِّزقِ الحَسَنِ”. [3]
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كانَ رسولُ اللَّهِ إذا دخلَ رجَبٌ قالَ اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ“.[4]

دعاء النبي في استقبال رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان مكتوب

بوستات أدعية دخول شهر مضان 1444

كذلك الخوض في تقديم دعاء استقبال يدفع البعض إلى البحث عن بوستات أدعية دخول شهر رمضان لعام 1444، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إنّ لنفحات شهر رمضان الإيمانيّة أثرٌ جميلٌ في القلوب والأرواح نسأل الله العظيم بلوغه مع أحبتنا، ونعوذ الله لأنفسنا، ونعيذهم به من شرور أسماعنا وأبصارنا وألسنتنا وقلوبنا في هذا الشهر الكريم.
  • شهر رمضان هو شهر القرآن الكريم، وهو شهر الرحمة والغفران والأجر العظيم، فأعنّا يا ربّنا في هذا الشهر ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا إلى سواء السبيل، اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا واجعلنا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم مع دخول شهــر رمضان المبارك نسألك أن تحسن عاقبتنا في الأمــور كلهّا وأن تجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كم مرة ذكر رمضان في القرآن

رسائل استقبال شهر رمضان 2023

إنّ قلوب المؤمنين لتفرح باستقبال هذه المناسبة العظيمة، وتزداد فرحتها حينما تجد رسائل التهنئة بقدوم هذا الشهر من الأحبّة والأهل والأصدقاء، وبعد تقديم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023 لا بدّ من تقديم أجمل رسائل التهنئة واستقبال هذا الشهر الكريم فيما يأتي:

  • يسعدنا أن نهنئكــم بمناسبـة قدوم شهر رمضان المبارك وأن نرسل إليكم أطيب الكلمات وأحرّ التهاني والأماني، فبارك اللهمّ لأحبابي وأهلي بقدوم هذه المناسبة العظيمة.
  • إنّ استقبال شهــر رمضــان المبـارك هو من الأمور التي تدخل البهجة والسرور إلى قلوبنا، فكلّ عام وأمّة المسلمين في شتّى بقاع الأرض من مشارقها ومغاربها بألف ألف خير.[5]

اقرأ  أيضًا: دعاء رؤية هلال رمضان أجمل أدعية استقبال شهر رمضان

دعاء استقبال شهر رمضان للامام زين العابدين

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء استقبال شهر رمضان للامام زين العابدين:

الْحَمْدُ للهِ : الَّذِي هَدَانَا لِحَمْدِهِ ، وَجَعَلَنَا مِنْ أَهْلِهِ ، لِنَكُونَ لاحْسَانِهِ مِنَ الشَّاكِرِينَ ، وَلِيَجْزِيَنَا عَلَى ذلِكَ جَزَآءَ الْمُحْسِنِينَ، وَالْحَمْدُ للهِ : الَّذِي حَبَانَا بِدِينِهِ ، وَاخْتَصَّنَا بِمِلَّتِهِ، وَسَبَّلَنَا فِي سُبُلِ إحْسَانِهِ ، لِنَسْلُكَهَا بِمَنِّهِ إلَى رِضْوَانِهِ ، حَمْدَاً يَتَقَبَّلُهُ مِنَّا ، وَيَرْضَى بِهِ عَنَّا، وَالْحَمْدُ لِلّه : الَّذِي جَعَلَ مِنْ تِلْكَ السُّبُلِ شَهْرَهُ .
شَهْرَ رَمَضَانَ : شَهْرَ الصِّيَامِ ، وَشَهْرَ الاِسْلاَم ، وَشَهْرَ الطَّهُورِ ، وَشَهْرَ التَّمْحِيْصِ ، وَشَهْرَ الْقِيَامِ ، الَّذِي أُنْزِلَ فِيْهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ ، وَبَيِّنَات مِنَ الْهُدى وَالْفُرْقَانِ ، فَأَبَانَ فَضِيْلَتَهُ : عَلَى سَائِرِ الشُّهُورِ ، بِمَا جَعَلَ لَهُ مِنَ الْحُرُمَاتِ الْمَوْفُورَةِ ، وَالْفَضَائِلِ الْمَشْهُورَةِ ، فَحَرَّمَ فِيْهِ ما أَحَلَّ فِي غَيْرِهِ إعْظَاماً ، وَحَجَرَ فِيْهِ الْمَطَاعِمَ وَالْمَشَارِبَ إكْرَاماً ، وَجَعَلَ لَهُ وَقْتاً بَيِّناً لاَ يُجِيزُ جَلَّ وَعَزَّ أَنْ يُقَدَّمَ قَبْلَهُ ، وَلا يَقْبَـلُ أَنْ يُؤَخَّرَ عَنْهُ ، ثُمَّ فَضَّلَ لَيْلَةً وَاحِدَةً : مِنْ لَيَالِيهِ ،  عَلَى لَيَالِي أَلْفِ شَهْر ، وَسَمَّاهَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ ، تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْر ، سَلاَمٌ دَائِمُ الْبَرَكَةِ إلَى طُلُوعِ الْفَجْرِ ، عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ بِمَا أَحْكَمَ مِنْ قَضَائِهِ .

اقرأ أيضًا: خطبة جمعة قصيرة عن رمضان

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023 بالصور فيما يأتي:

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2022 بالصور
دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2022 بالصور

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2022 بالصور

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم رمضان

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2023 ، أجمل الأدعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1444 ودعاء النبي -صلّى الله عليه وسلّم- في استقبال هذا الشهر الفضيل.

أسئلة شائعة

  • ما هو افضل ما يدعو به الصائم؟

    إنّ دعاء الصائم وقت الإفطار يعد سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث كان يقول عند الإفطار "اللهم لكَ صُمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله". رواه أبو داوود.

  • ما هو أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم؟

    إنّ من أكثر الأدعية التي كثر النبي -صلى الله عليه وسلم- في ذكرها هي "اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار".

  • هل يجوز تكرار نفس الدعاء طوال شهر رمضان؟

    نعم؛ حيث إنّ الله -عز وجل- يحب العبد اللحوح في دعائه.

المراجع

  1. ^الفتوحات الربانية , ابن حجر العسقلاني/عبد الله بن عمر/4/330/سنده ضعيف
  2. ^الإصابة , ابن حجر العسقلاني/طلحة الزرقي والد عبيد/2/232/إسناده ضعيف
  3. ^ضعيف الجامع , الألباني/أبو فوزة حدير السلمي/4405/ضعيف
  4. ^العلم الهيب , العيني/أنس بن مالك/422/إسناده ضعيف
  5. ^marefa.org , رمضان (شهر) , 19/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *