دعاء اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 22:09 - آخر تحديث : 11 سبتمبر 2021 , 21:09
دعاء اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك

دعاء اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ، من الأدعية الهامة التي لا بُدّ من التعرف عليها، فمن الجدير بالذّكر أنّ هذا الدعاء يحمل معانٍ عدّة ومن أهمها المغفرة، فمن المعلوم أنّ المسلم دائمًا يحتاج إلى التوبة والمغفرة لذلك يجب الاستعانة بهذا الدعاء دائمًا.

دعاء اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك

وفيما يأتي بيان هذا الدعاء كاملًا:

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

شاهد أيضًا: أجمل صور دعاء سيد الاستغفار 2021 

الحكم على حديث اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك

هذا حديث صحيح وقد رواه البخاري في صحيحه، وهو ما يُسمى بسيّد الاستغفار، وإنّ فضل هذا الدعاء وارد في السنة النبوية الشريفة، ودليل ذلك أنّ النبيّ -عليه الصلاة والسلام- قال: (ومَن قالَها مِنَ النَّهارِ مُوقِنًا بها، فَماتَ مِن يَومِهِ قَبْلَ أنْ يُمْسِيَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ، ومَن قالَها مِنَ اللَّيْلِ وهو مُوقِنٌ بها، فَماتَ قَبْلَ أنْ يُصْبِحَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ).

دعاء اللهم انت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك مكتوب

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

شاهد أيضًا: فضل لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

بينا في هذا المقال: دعاء اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ، فالاستغفار عبادة رئيسة بيعنها له فضل عظيم عند الله تبارك وتعالى، لذلك على العبد المسلم أن يحرص دائمًا على الاستغفار وذكر الله تعالى.

17 مشاهدة