دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

كتابة حنين شودب -
دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

اللهم بلغ امي ليلة القدر ، هو أحد الأدعية المباركةن فليس هناك أغلى من الأم للدعاء لها بأن يبلغها الله تعالى ليلة القدر، فليلة القدر هي ليلة عظيمة يغفر اله تعالى فيها لعباده، كما ورد في القرآن الكريم في سورة القدر، وكما جاء في السنّة النبوية، وسيدرج لكم موقع محتويات دعاء اللهم بلغ أمي ليلة القدر مكتوب، كما سيدرج مجموعة من الأدعية للأم في ليلة القدر.

أدعية لأمي في ليلة القدر “اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك”
دعاء لأمي في ليلة 27 رمضان “اللهمّ يا ودود يا مجيب الدّعوات، أعنّي على البرّ بأمّي، وإيفاء حقّها عليّ، اللهمّ اعف عنها، واغفر لها ذنوبها، وأسعدها في الدّارين في الحياة والممات، اللهمّ نجّها من العذاب والشّقاء، اللهمّ اجعلها من عبادك الصّالحين والمطيعين، وأسعد قلبها بكلّ خيرٍ وكلّ وقت، والحمدلله ربّ العالمين”
دعاء اللهم يلغ والدتي ليلة القدر “اللهم بلغ والدتي ليلة القدر وهي في خير حال، اللهم بارك لأمي في حياتها وصحتها، واجعلها سعيدة الدارين في الدنيا والآخرةن واعتقها من النار في هذه الليلة المباركة، يا ربّ العالمين”.

اللهم بلغ امي ليلة القدر

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

سندرج فيما يأتي دعاء اللهم بلّغ أمي ليلة القدر مكتوب:

اللهم بلغ أمي ليلة القدر، واجعلها من النساء الصالحات اللاتي يدخلن الجنّة بدون حساب، وارفع يا الله درجاتها في الجنة يوم القيامة، اللهم واجعل ذكرها طيبًا ف يالدنيا والآخرة، وقرّ عينها بكلّ ما فيه الفرح والسعادة والراحة لقلبها وبكل ما يسرّ خاطرها وناظرها، واجعلنا يا الله خير أولاد لها، واعنّا على برّها وارزقها السكينة وراحة البال، والسرور والطمأنينة والسعادة في الدنيا والآخرة، وارزقها العمر الطويل الذي تقضيه في طاعتك وعبادتك، واجعل قلبها متعلقًا بك وحدك، ومنشغلًا بعبادتك وساعيًا إلى رضاك، اللهم أبعد عنها ما يلحق الضرر فيها، وما يحزن قلبها، وأكتب لها الخير ، وأحسن خاتمتها، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للأم في ليلة القدر قصير

دعاء لأمي في ليلة القدر مكتوب ومستجاب

سندرج فيما يأتي دعاء لأمي في ليلة القدر مكتوب ومستجاب:

  • اللهمّ ارزق أمي فرحة كبيرة وسعادة طويلة، وقرّ عينها، ولا تجعل للحزن والهمّ إلى قلبها سبيلًا، يا بّ العالمين.
  • اللهمّ أبعد عن أمي متاعب الحزب في هذه الليلة المباركة، وارزقها العيش الهانئ والقلب المطمئن، والراحة التي تنقطع، واجعلها من أسعد خلقك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أنت الملك، لا إله إلّا أنت سبحانك، اغفر لأمي ذنوبها فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وارحمها اللهم وتب عليها يا حنّان يا منّان.
  • اللهم لا تجعل لأمي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، وأسعدها يا الله في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اقبل توبة أمي ولا تدع لها ذنبًا إلا غفرته، ولا سيئةً إلّا وأبدلتها حسنة، وأكرمها اللهم بالعفو والمغفرة والعتق من النار.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور

أدعية ليلة القدر لأمي الغالية

سندرج فيما دعاءً للأم الغالية في ليلة القدر:

ربّ ارزقني بر أمي، ربّي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة. يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله، اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب لجميع الليالي الفردية في رمضان

دعاء ليلة القدر لأمي المتوفية

سندرج فيما يأتي أجمل دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة اغفر لأمي وارحمها واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة القدر اعتق أمي رقبة أمي من نار جهنم، وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة، واجعلها من جيران الرسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- في الجنة، ولا تحرمها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إنّي اميّ من عبادك، وكانت انت تحبك وتحب كل عملٍ يوصل إليك، وتسعى لرضاك، بحق عطائك الذي لا ينضب، وجودك الذي لا ينتهي، اغفر لها و ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أمي وارزقها شربةً من حوض النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- شربةً لا تظمأ بعدها أبدًا، وارزقها الجنة التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة اجعل أمي في قبرها من الآمنات المطمئنات، فبشّرها بروح وريحان ورضوان منك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب

أدعية ليلة القدر للوالدين

سندرج فيما يأتي أدعية ليلة القدر للوالدين:

  • “اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا، اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً وعملا باراً، اللهم أرزقهما الجنّة وما يقربهما إليها من قول أوعمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل، اللهم إجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك”.
  • “اللهم إغفر لوالدي وإرحمهما كما ربياني صغيـراً، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، وابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.”

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

دعاء اللهم بلغ أمي وأبي ليلة القدر

سندرج فيما يأتي دعاء اللهم بلغ أمي وأبي ليلة القدر:

  • اللهم بلغ أمي وأبي ليلة القدر وارزقهما الجنة واجعلها من نصيبهما في الآخرة يا الله، اللهم حرّم جسد أمي وأبي على النار، وارزقهما كل عمل يقربهما إليك يا الله، يا ربي احفظ قلبا أعطى لي الكثير من الحنان والحب يا الله، اجعل يا رب خير أيامهما أواخرها اختم لهما أعمالهما بالمغفرة والتقوى، واكفهم أهوال الآخرة.
  • اللهم اغفر لابي وأمي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، وأوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحًا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين، يا ربي لا تحرمهما من النظر إلى وجهك الكريم يوم نلقاك فيه يا رب العالمين، يارب ارزقني دعوات أمي ودعوات أبي واحفظهم ولا تحرمني من حنانهم.

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور

سندرج فيم يأتي دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور:

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور
دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور
دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور
دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر بالصور

وبهذا نكون قد أدجنا دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب، كما أدرجنا مجموعة من الأدعية للأم في ليلة القدر، وأضفنا أدعية للأم المتوفية في ليلة القدر، وأدعية لوالدين، وأخيرًا أدرجنا مجموعة من الصور التي تحتوي أدعية للأم في هذه الليلة المباركة.

132 مشاهدة