دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

كتابة شادي خلف -
دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

أفضل صيغة دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم هي ما يبحث عنه الكثير من المُسلمين حولَ العالم، على أنّها واحدة منصور التّضامن الإسلامي التي يُقال بها الإنسان المُسلم تلك الأحداث الأخيرة، وهي من أضعف إيمان التعاضد والتّكاتف العربي، كما أوصى الحبيب المُصطفى في اهتمام المُسلم بأمر أخيه المُسلم، وعبر موقع محتويات نسأل الله الأمن والسّلامة لأهلنا في غزّة، ونقوم على طرح عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 التي تشمل على باقة من أجمل أدعية لأهل فلسطين في القصف الإسرائيلي الأخير لقطّاع غزّة لعام 2022.

دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

ينبض المُسلم حُزنًا على ألم وحرب الاهل والأحبّة في قطّاع غزّة المُحاصر منذ سنوات طويلة، وفي ذلك نقوم على طرح دعاء لأهل فلسطين مكتوب في أضعف إيمان التّكاتف الإسلامي والعربي، وجاءت فقراته في الآتي:

دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم اللهم يا ربّ العرش العظيم، أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، نستودعك أهلنا وأحبابنا في فلسطين الأبيّة، تلك الدّيار المُقدّسة التي باركت بها وما حولها، اللهم احفظهم عن اليمين واليسار، ولا تجعل لليهود والكفّار عليهم من سلطان.
دعاء مؤثر لأهل فلسطين اللهم كن معهم  اللهم إنّا نستوعك فلسطين الأبيّة، اللهم كن لهم ومعهم، فرّق شمل عدوّهم، وشتّت شملهم وأدخل الرّعب والرّهبة في قلوب اليهود والصّهاينة، ومن ساندهم على اخوتنا في قطّاع غزّة.
دعاء غزة تحت القصف اللهم كن معهم  اللهم يا ربَّ العرش العظيم، إنّ لكَ مُسلمين يخافونك في الدّنيا والآخرة، ويشهدون أن لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم كُن لهم وانصرهم وسدّد رميهم، اللهم احميهم وأحمي أطفالهم ونساءهم ولا تفجعهم بعزيز.
دعاء مكتوب لأهل فلسطين اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم  اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم، اللهم نٍسألك في هذه الأيام المُباركة، أن تكون العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت، وليس لهم إيّاك حافظًا ونصيرًا، اللهم انصرهم بقوّتك التي لا يُضاهيها قوّة أو وجود.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين

دعاء مؤثر لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

تتعدّد الأدعية التي تُقال في الأهل والأحبّة في فلسطين، فهي قضيّة العرب والعُروبة وقضية الإنسان المُسلم الحريص على شمل أمّته، وجاءت أبرز أدعية لأهل فلسطين:

  • اللهم يا خالق الأرض والسّموات، نسألك يا ربّ العرش العظيم، أن تنظر إلى أهلنا في فلسطين بعين الرّعاية، وعين الاهتمام، اللهم احفظهم وآمن خوفهم، وكن لهم وانصرهم ولا تنصر عليهم يا ربّ، بارك لهم في تلك الدّيار المقدّسة.
  • اللهم نسألك في هذه الأيّام المُباركة، أن تحفظ أهلنا في فلسطين المحتلّة، اللهم أن تكون في عيونهم وفي قلوبهم، اللهم وأن تبثَّ الرّعب في قلوب أعدائهم، وأن تجعل الغلبة لهم يوم في الدّين والدّنيا.
  • اللهم كُن لأهل فلسطين المُسلمين الموحّدين، اللهم قد تآمر عليهم الشّرق والغرب، وقد بيعت بلادهم المقدّسة إلى كيان غاشم، وليس لهم إيّاك يا ربّنا الكريم، بارك لهم واحفظهم وانصرهم على من ظلمهم.
  • اللهم عليك باليهود ومن ساندهم فإنهم لا يُعجزونك، اللهم خُذهم أخذ الأيام عزيز مُقتدر، لا تُغادر منهم أحدًا، ولا تجعل لهم سلطانًا على أهلنا في فلسطين، انصرنا عليهم وأعد مجد الأمّة وأصلح الأحوال إلى أحسنها يا ربّ.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين

تغريدات أدعية لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم

تتعرّض منطقة قطّاع غزّة إلى هجمة صهيونيّة شرسة لاغتيال الإرادة الحرّة، وقد تناول الإنسان المُسلم تلك الهجمات بكثير من الغضب والدّعاء، وأبرز ما قيل:

تغريدات أدعية لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم
  • اللهم إنّ قطّاع غزّة يُعاني، وليس لهم إلّا رحمتك الواسعة، وقوّتك التي لا يعلوها قوّة، اللهم يستغيثون بك، فانصرهم على ما عاداهم، واجعل الغلبة والنّصر لهم في كلّ معركة، ولا تنصر عليهم أعوان الشّيطان يا ربّنا الكريم.
  • اللهم ثبّت قلوب أهلنا في قطّاع غزّة، وفي عُموم المناطق الفلسطينيّة التي تقبع تحت سيطرة الاحتلال الصّهيوني الغاشم، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بكَ من شُرورهم، كن لنا ولا تكن علينا يا رب.
  • اللهم خُذ اليهود، ومن والاهم أخذَ عزيز مُقتدر، ولا تجعل لهم راية، اللهم انصر أهلنا في فلسطين، ووحّد صفوفهم، واجعل القرآن شفاءً لهمومهم وربيعًا لصدورهم، ثبّت قلوبهم بأمانك وقوّتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نسألك أن تكون معنا وبقربنا، اللهم إنّ أهل المسجد الأقصى الذي باركت حوله ينتفضون حُبًا لك، وثأرًا لمقدّساتك، فكن لهم وانصرهم ولا تنصر عليهم، اللهم فرّق شمل اليهود، وأخذهم في الدّنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور.

منشورات أدعية لأهل فلسطين وغزة تحت القصف

إنّ الدُّعاء هو أحد أسلحة المُسلم الجبّارة، التي تُناجي رحمه الله، فمن كان الله معه فلا يُمكن لأحد أن ينتصر عليه، وأبرز أدعية لأهل فلسطين، جاءت في الآتي:

  • اللهم يا خفيّ الألطاف، نسألك أن تكون العَون والسّند لتلك الهامات التي رفضت الرّضوخ لرهبة الطغاة، اللهم ليس لهم أيام، ولا يعبدون إلّا أنت، فكن لهم، آمن خوفهم وأخرجهم من تلك الأزمات وهم بكامل العافية والسّلامة.
  • اللهم نسألك أن تكون سندًا لأهل فلسطين، فها هي غزّة تحت القصف لمرة جديدة، اللهم احم أطفالهم ونساءهم وشيوخهم، وثبّت أقدام مُجاهديهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم فرّق شمل أعدائهم.
  • اللهم يا خالقنا الكريم، نسألك أن ترفع للإسلام راية، أن تُسدد رمي المجاهدين في قطّاع غزّة، وأن تنصرهم على جُموع الكفر وجنود الشّيطان الذين لا يأخذون فيك إلّا ولا ذمّة، دمّر سلاحهم وشتّت شملهم، وحطّم طائراتهم.
  • اللهم يا خالق الأكوان كلّها، نسألك بقوّتك على كلّ شيء، وقُدرتك على كلّ شيء، أن تنصر الأهل في فلسطين، أن تستجيب دعائهم، فقد بلغت القلوب الحناجر وليس لهم إيّاك عونًا ونصيرًا، ويا نعم العَون والنّصير.

دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم بالصور

وهي من الصّور التي تُعبّر عن تضامن الإنسان المسلم مع الأهل والأحبّة في فلسطين تزامنًا مع العدوان الصهيوني الأخير على قطّاع غزّة، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أبرز صور أدعية لفلسطين وغزة تحت النار:

دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم بالصور 


دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم بالصور 

دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لأهل فلسطين وغزة اللهم كن معهم وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على جملة من أدعية لأهل فلسطين، وباقة من أجمل الأدعية لفلسطين وغزة تحت النار، لنختم مع صور أدعية لقطاع غزة 2022.

66 مشاهدة