أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2021 تهنئة رمضان 1442

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 6 أبريل 2021 , 09:04 - آخر تحديث : 6 أبريل 2021 , 02:04
أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2021 تهنئة رمضان 1442

دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون بشكل كبير، خاصة ونحن نشم رائحة رمضان الزكية وهو يهل علينا قادمًا، فشهر رمضان هو أحد الأشهر الهجريّة الذي فضله الله تعالى على غيره من الأشهر، وهو الشهر الذي فرض على المسلم أن يصومه، وهو الشّهر الّذي تُفتح فيه أبواب الجنّة وتُغلق فيه أبواب النّار، وتغلّل وتصفد الشّياطين والجنّ. وقد وصف الإسلام شهر رمضان بأنّه شهر الرّحمة والمغفرة والعتق من النّار.

شهر رمضان المبارك 2021

يستعد المسلمون في شتى أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان الذي حدد فلكيًا في (13/ ابريل/2021) ميلادية في الكثير من الدول العربية؛ حيث يعد شهر رمضان الكريم من الأشهر الفاضلة؛ الأشهر التي تجتمع فيها الطاعات وطرق الخير الكثير، التي لا تجتمع في أي شهر آخر، هذا هو شهر رمضان المبارك، الشهر الذي فيه شرف الزمان والإنسان، فيه يعتني العبد بغذاء الروح، ويسمو عن الشهوات، ويعمل بجد على تربية نفسه، والرقي بروحه، ويكثر من الأعمال الصالحة رغبة في نيل زيادة في الأجر، ومضاعفة في الحسنات، ويتعرض لنفحات الله تعالى.

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: ” افْعَلُوا الْخَيْرَ دَهْرَكُمْ، وَتَعَرَّضُوا لِنَفَحَاتِ رَحْمَةِ اللَّهِ، فَإِنَّ لِلَّهِ نَفَحَاتٍ مِنْ رَحْمَتِهِ يُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ، وَسَلُوا اللَّهَ أَنْ يَسْتُرَ عَوْرَاتِكُمْ، وَأَنْ يُؤَمِّنَ رَوْعَاتِكُمْ” ، إن العبد المحروم حقًا هو من حرم نفسه من هذا الخير كله، وحت يحسن العبد الاستعداد لشهر رمضان القادم، عليه أن يتهيأ لقدوم الشهر الكريم، وأن يستحضر فكرة اغتنام الشهر الفضيل في ذهنه بشتى الطاعات وسبل الخير.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم رمضان 2021 مع أجمل أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2021

يسعى المسلمون إلى تهنئة بعضهم البعض قبيل قدوم شهر رمضان المبارك، من خلال الأدعية وأجمل عبارات التهنئة؛ حيث أنهم يعبرون بذلك عن شوقهم واستعدادهم لاستقبال الشهر الفضيل، وهناك العديد من الأدعية التي تقال في هذا الصدد، ونذكر لكم هنا دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك جديد 2021:

أبارك لكم وللعائلة الكريمة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وإني أذكركم بهذه المناسبة بضرورة الإقبال على الله سبحانه وتعالى بالتوبة والأوبة، والعزم على تقديم كل ما أمكن من الطاعات والخيرات والصدقات، فهذا هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وإني أدعو الله أن تكونوا من عتقائه في هذا الشهر الكريم.

وإننا اليوم نستقبل شهر رمضان المبارك بكل خشوع وإيمان سائلين المولى -عز وجل- أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يعيننا جميعًا على صيامه وقيامه، والمحافظة على حرمته وأن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية مرارً وتكرارًا باليمن والبركات، وأن يحمينا ما نحن في صدد محاربته من وباء كورونا الذي بات يفتك في أفراد أمتنا وفي العالم ويحفظ هذه الأمة من المكائد والشرور.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة رسمية بمناسبة شهر رمضان المبارك 2021

دعاء قدوم شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان

لم يرد في الأحاديث الصّحيحة عن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- حديث نبوي شريف يشير إلى دعاء مخصوص لاستقبال شهر رمضان الكريم أو أذكار مخصوصة يسنّ للمسلم أن يدعو بها ربه عند دخول شهر رمضان المبارك. بل شرّع الإسلام للمسلم بأن يدعو الله -سبحانه وتعالى- بما يشاء ويرغب من الدعاء الذي فيه خير، سواءً كان هذا الدعاء لخير دنياه أو لآخرته.

لكن مما يجدر بنا أن نذكره، أن هناك بعض الاحاديث وردت وقد ضعّفها علماء المسلمين؛ ومنها أنّ النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- كان يقول عند دخول شهر رجب: ” اللَّهمَّ بارِكْ لَنا في رجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ”. و كذلك ما ورد في بعض الرّوايات أنّ الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- كان يدعو عند دخول رمضان فيقول: “اللّهمّ بلغنا رمضان” لكنّ هذه الأحاديث ضعيفةٌ جدّاً، ويجب عدم أخذها على أنّها سنّةٌ عن رسول الله، لكن لا بأس على من دعا بهذه الأدعية، دون أن يعدّها سنّةٌ مؤكدةٌ أو واجبةٌ عن النّبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- والله أعلم.

شاهد أيضًا: دعاء دخول رمضان مكتوب 2021

عبارات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

يهنئ المسلمين بعضهم البعض قبيل قدوم شهر رمضان الفضيل بأجمل عبارات التهاني والأدعية التي تعبر عن اشتياقهم لهذا الشهر الفضيل واستعدادهم الكبير له، كما أنهم يتسابقون على تهنئة بعضهم البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وتعد هذه من الطرق المميزة التي يعبر بها المسلمون عن مدى فرحهم واستبشارهم بقدوم هذا الشهر. نسرد لكم فيما يأتي عبارات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك :

  • نتقدم بأحر التهاني، وأجمل التبريكات للأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات. كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأنتم بألف خير، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل؛ شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، كل عام وأنت أقرب إلى الله تعالى، كل عام وانتم من عتقائه من النار.
  • اللهم وفقنا لما فيه الخير وبارك لنا في هذا الشهر الفضيل ويسر لنا الصيام والقيام فيه، وأجعله علينا خفيفًا هينًا، واعنا فيه على التقرب منك بالطاعات والنوافل، اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن. كل عام وأنتم بألف خير.
  • مبارك علينا وعليكم الشهر، وجعلنا الله وإياكم ممن استكمل الأجر، وممن يوفقه لقيام ليلة القدر، ويسعده في يوم الحشر، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، فكل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأنتم بألف خير، رمضان مبارك. اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والأمن والبركة، اللهم إنا ندعوك أن تجلي عنا الهم والحزن وأن تجنبنا شر الوباء.
  • رمضان جئت إلينا، تحنو سماك علينا، أهلًا قدمت ومرحبًا، سقنا إليك حنينا، رمضان ليتك دائم، فيك الثواب جنينا، لكي نفوز بجنة، هبة الكريم إلينا.
  • يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق آيات التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيًا الله تعالى أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعطاء، وأن يجعله شهر الخير والبركة.
  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ راحة وطمأنينة، وحياة كريمة، اللهم بلغنا إياه ونحن في أحسن حال. رمضان كريم.

شاهد أيضًا: حكم التهنئة بقدوم شهر رمضان

خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك 2021

يحتاج بعض الناس إلى إلقاء خطاب تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك تعبر عن استبشارهم بقدوم هذا الشهر المبارك :

يتقدم السيد ( فلان ) بأسمى عبارات التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله سبحانه وتعالى علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والبركات ومنحنا فضله وتقبل منا صيامنا وقيامنا فيه. فها هو شهر رمضان الكريم يقترب والقلب يرتقب، وإنا ندعو الله -سبحانه وتعالى- أن يمن علينا في هذا الشهر الكريم باستجابة الدعوات ومحو الأحزان والكربات، فنحن اليوم نواجه أصعب التحديات التي تتمثل بفايروس كورونا الذي أظهر لنا كم هو الإنسان ضعيف أمام عظمة خلق الله تعالى، فيا ربنا ابعد عنا هذا الوباء واحمنا واحم بلادنا الإسلامية من شره واحفظنا بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: تبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2021

رسائل رمضان للاصدقاء

بين العلماء مشروعية الاستبشار والتهنئة بالنعم التي تصيب المسلم، ومن ذلك ما يمر به الإنسان من مناسبات مميزة وعظيمة، ومن ذلك شهر رمضان الفضيل الذي يعظم فيه الأجر والرحمات. نضع لكم فيما يأتي مجموعة من رسائل رمضان للاصدقاء :

  • اللهم اجعلنا ممن يدرك ليلة القدر، واكتب لنا ولوالدينا ولجمبع أهلنا وأحبتنا والمسلمين أجمعين العتق من النار. رمضان مبارك. كل عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم كما بلغتنا رمضان بالعافية أتممه علينا ونحن بأفضل حال. رمضان كريم.
  • مبارك عليكم الشهر، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. اللهم تقبل منا صيامه وقيامه.
  • اللهم لا تجعل رمضان يمضي علينا إلا وقد كتبتنا من عتقائك من النار. مبارك عليكم الشهر.
  • رائحة رمضان تزداد يومًا بعد يوم لتعلن قربه. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • رمضان كريم. اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وأنت راض عنا غير غضبان، وارزقنا فيه صيامًا وقيامًا خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم سلم لنا رمضان وتقبل منا صيامه وقيامه واجعلنا من عتقائك يا رب العالمين. كل عام وأنتم بألف خير.
  • رمضان مبارك، كل عام وأنتم من عباده الصالحين.
  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم واجعلنا فيه من المتوكلين عليك واجعلنا من الفائزين لديك.
  • مبارك عليكم الشهر، اللهم اجعلنا من عبادك المقربين بإحسانك يا غاية الطالبين، وتقبل منا صيامنا وقيامنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة رمضان تويتر 2021

تهاني شهر رمضان المبارك

تنتظر الامة الاسلامية هذه الأيام حلول شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، فهو يصادف يوم الاثنين الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري في عدد كبير من الدول العربية، وسوف يتم تأكيد ذلك وفقًا لاستطلاع هلال شهر رمضان في التاسع والعشرين من شهر شوال. ونظرًا لأهمية هذا الشهر يهتم الكثير من المسلمين بإرسال الأدعية وأجمل عبارات التهاني والصور المميزة إلى بعضهم البعض من خلال رسائل نصية أو منشورات على أحد وسائل التواصل الاجتماعي. نضع لكم فيما يأتي تهاني شهر رمضان المبارك .

رسالة تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

يكثر العديد من الناس من إرسال رسائل التهنئة أو الوعظ والإرشاد قبيل قدوم شهر رمضان الكريم، شهر الخيرات والعطايا. نضع لكم فيما يأتي رسالة تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك:

ما أجمل أيام شهر رمضان الكريم، التي يقضيها المسلم يعمل بجد واجتهاد للتقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال أعمال البر والطاعة، فالله -جل في علاه- بارك بهذا الشهر وجعله أفضل شهور السنة ودعانا فيه إلى التقرب وتزكية النفوس؛ من خلال دفع الشهوات وملذات النفس وأهوائها بالصيام، الذي لا يكون فقط بالإمتناع عن الطعام والشراب بل أيضًا بالإمتناع عما يذهب أجر الصيام من الشتيمة والغيبة والنميمة وغيرها من الأعمال التي تغضب الله تعالى.

وإني اليوم أوصيكم بهذا الشهر الفضيل فإن المسلم المحروم هو من حرم نفسه من أجر هذا الشهر وفضله، ولم يغتنم كل لحظة فيه بقراءة القرآن الكريم وتلاوته وتدبر معانية، والتوجه إلى الله تعالى بالدعاء بكل صدق واخلاص، والتضرع، والعزم على البعد عن شهوات النفس والاستمرار على الطاعة. مبارك عليكم الشهر، تقبل الله منكم صيامه وقيامه وهداكم لما فيه الخير والسعادة في الدنيا والآخرة. رمضان كريم.

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

عندما تبدأ الأجواء الرمضانية تلوح في الأفق، يزداد اقبال المسلمين على أجمل الصور المصممة خصوصًا لهذا الشهر الفضيل، لإرسالها ومشاركتها مع الأهل والأحباب، أو وضعها كأحد الخلفيات الأساسية لهواتفهم المحمولة أو لملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. نضع لكم فيما يأتي بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك :

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

بطاقات قدوم شهر رمضان

بطاقات قدوم شهر رمضان

شاهد أيضًا: ثيمات رمضان 2021

أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك بالصور

تعتبر صور التهنئة بشهر رمضان المبارك من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها غالبية الأفراد في معايدة بعضهم البعض في المناسبات السعيدة، وإن شهر رمضان الفضيل من أعظم المناسبات المبهجة وأهم مواسم الطاعات التي تستحق التهنئة. نعرض لكم فيما يأتي أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك بالصور

صور عن رمضان اللهم بلغنا رمضان 

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك

أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك بالصور 

شاهد أيضًا: رمضان كريم png مميزة 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه أجمل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2021 ومجموعة كبيرة من عبارات التهاني المميزة التي يمكنكم أن ترسلوها إلى الأصدقاء والعائلة لتهنئتهم بهذا الشهر المبارك.

2024 مشاهدة