رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الطريقة الجديدة 1445

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الطريقة الجديدة

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1445 من الأشياء الهامة جدًا، والتي تُعد أحد الشروط الأساسية من أجل التسجيل وإدخال البيانات أو تحديثها والتعرف على القيمة المستحقة بشكل صحيح من الدعم المالي المُقدم من الضمان الاجتماعي إلى جانب أنه يُساعد أيضًا في الاطلاع على استحقاق المساعدات المقطوعة ومواعيد صرفها. وفي هذا الإطار، سوف توفر الفقرات التالية عبر موقع محتويات معلومات تفصيلية عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي.

تسجيل الضمان الاجتماعي

تحرص المملكة العربية السعودية على أن ترتفع بمستوى المعيشة لجميع أبناء المملكة وفق رؤية 2030 التي تسعى إلى القضاء على طبقة محدودي الدخل ووصول الدعم المالي الشهري إلى مستحقيه. وفي هذا الصدد قامت وزارة العمل بإطلاق مبادرة الضمان الاجتماعي الذي من شأنه أن يعمل على وصول الدعم إلى مستحقيه من أبناء المملكة في حالة استيفاء شروط الحصول على مبلغ الضمان الشهري أو المساعدات المقطوعة.

اقرأ أيضًاكم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي تطلب في بادية الأمر استيفاء شروط التسجيل التي تشمل، ما يلي:

  • لا يتم تقديم الضمان الاجتماعي إلى الأسر محدودة الدخل فقط.
  • مُقدم إلى حالات العجز عن العمل؛ بسبب الإعاقة أو المرض أو الوصول إلى سن الشيخوخة.
  • مُقدم إلى الأسر التي قد هاجر عائلها، أو تغيب عنها لمدة طويلة، وانقطعت أي أخبار واردة بشأن غيابه.
  • يتم تقديم مبالغ ضمان اجتماعي أيضًا في حالة الأرامل والمرأة المطلقة التي تعول أطفالاً، وفي حالة الزواج مرة أخرى؛ يسقط الحق في الحصول على المعاش.
  • يحصل عليه رب الأسرة الذي قد وصل إلى سن الشيخوخة، ولا يقدر على العمل، ولا يوجد له أي مصدر رزق آخر سواء رجل أو امرأة.
  • يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي للأطفال الأيتام في حالة وفاة أو غياب الأب أو الوالدين، ويُصرف أيضًا للأطفال مجهولي الأب أو الأبوين.
  • يُصرف الدعم المالي المُقدم من الضمان الاجتماعي بالمملكة أيضًا للأسرة التي يُعاني ربها من إدمان المخدرات، ولا يمكنه توفير احتياجات ومتطلبات المعيشة الأساسية للأسرة.
  • يُصرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي كذلك في حالة الأسرة المعلقة أو المهجورة.

اقرأ أيضًا: رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي بعد استيفاء الشروط السابقة يكون سهلاً وسريعاً؛ حيث يتم من خلال الولوج إلى الصفحة الرسمية للضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل السعودي ثم الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية، والبدء في إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور مرتين ثم متابعة باقي خطوات التسجيل وتفعيل الحساب.

اقرأ أيضًا: من هم مستفيدي الضمان الاجتماعي؟ وكيف يمكنهم التسجيل فيه

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الطريقة الجديدة 1445

أما تسجيل الضمان الاجتماعي بالطريقة الجديدة؛ فهو يتم على عبر اتباع الخطوات التالية الذكر:

  • دخول المستخدم إلى الصفحة الرسمية الإلكترونية لموقع وزارة العمل السعودية من هنـــا
  • الذهاب إلى الأيقونة الخاصة بـِ (الخدمات الإلكترونية) والضغط عليها.
  • الضغط على الجزء الخاص بالخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • إدخال جميع البيانات اللازمة من أجل إنشاء حساب مستخدم جديد على الموقع مثل إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم السجل والبريد الإلكتروني والجوال وكلمة المرور ومتابعة خطوات التسجيل.
  • بعد حفظ البيانات، سوف يصل إلى المستخدم رسالة قصيرة على رقم الهاتف الجوال الذي استخدمه في عملية التسجيل تُفيد بنجاح عملية التسجيل بالموقع.
  • وسوف يصل على البريد الإلكتروني أيضًا رسالة تفعيل تحتوي على الرابط الذي يتم إتمام عملية تفعيل الحساب على الموقع من خلاله
  • بمجرد إنهاء الخطوة السابقة؛ سوف يكون المستخدم قادرًا على تسجيل الدخول إلى الموقع في أي وقت الحصول على أي خدمات إلكترونية أو استعلام عن الضمان الاجتماعي أو الرصيد أو غيرهم من خدمات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة الأخرى.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وتُجدر الإشارة إلى أن الحصول على رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الطريقة الجديدة 1445 بشكل صحيح وإنشاء حساب وتسجيل الدخول قد ساعد فئة كبيرة جدًا من المستفيدين من معاشات الضمان والمساعدات المقطوعة من الاستعلام عن كل ما يخص أحقيتهم في الحصول على الدعم والمساعدة من الوزارة بشكل إلكتروني وسريع.

المراجع

  1. ^ mlsd.gov.sa , الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي , 22/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *