رابط تصريح التنقل بين المناطق السعودية اثناء حظر التجول

كتابة ايه محمد - آخر تحديث: 28 أبريل 2020 , 22:04
رابط تصريح التنقل بين المناطق السعودية اثناء حظر التجول

أصدرت المملكة العربية السعودية رابط تصريح التنقل داخل مناطقها، وذلك بعد أن قامت الحكومة بإلزام مواطني الدولة والوافدين إليها بالالتزام، إذ تم إطلاق رابط خاص بإصدار التصاريح لكل من يمُر بظروف قهرية تضطره إلى الخروج، من الجدير بالذكر أن قرارات الحكومة كانت حاسمة تجاه فرض الحظر، وهذا أتى حرصًا على صحة المواطنين، نظرًا لمرور المملكة بمرحلة استثنائية في مواجهة فيروس كورونا، إذ تتخذ الحكومة كافة السبل الممكنة لحماية المواطن.

رابط تصريح التنقل في السعودية أثناء حظر التجول

جائحة كورونا أجبرت الأمن العام على فرض حظر التجول، وذلك ما جعل الحكومة السعودية تفكر بالحالات الإنسانية، التي تطلب تصريحات استثنائية للخروج من المنزل في وقت الحظر، لذا تم إطلاق رابط تصريح التنقل لاستقبال طلبات المواطنين خلال فترة الحظر.

يمكن الوصول إلى طلب التصريح الخاص بالتنقل من خلال رابط إلكتروني ثابت، تم إطلاقه منذ أيام بهدف استقبال طلبات تصريح التنقل من قبل المواطنين، لذا يتلقى هذا الرابط ضغط في الزيارات بشكل معتاد، نظرًا لاستقباله آلاف الزوّار من كافة مناطق المملكة العربية السعودية، لكن في النهاية لا يوجد رابط بديل لإصدار التصريحات حتى الآن.

لنتعرف على إصدار رابط تصريح تجول إلكتروني، والخطوات اللازمة لإصدار التصريحات من خلال الموقع الرسمي ” تنقل “. [1]

شاهد أيضًا: متى يختفي فيروس كورونا

خطوات استخراج تصاريح تنقل

استخراج تصاريح التنقل داخل مناطق المملكة العربية السعودية أصبح أمر سهل، وذلك بسبب إطلاق الأمن العام رابط تصريح التنقل عبر الانترنت، لنتعرف على كيفية استخراج هذا التصريح بشكل إلكتروني.

  • يتم التوجه إلى الرابط الإلكتروني التالي ” طلب تصريح تنقل أثناء حظر التجول “.
  • يقوم الزائر بتسجيل كافة البيانات الشخصية التي يطلب الموقع تسجيلها، حيث يطلب الموقع اسم المستخدم ورقم الهوية ورقم الجوال، وغيرها من البيانات الأساسية.
  • يتم كتابة سبب طلب التصريح مع إثبات ذلك للجهات المختصة، لضمان الموافقة على هذا الطلب.
  • تقوم الجهات المختصة في وزارة الداخلية بالنظر في الطلب، من ثم مراجعة السبب الذي يدعو للحصول على التصريح، وبعد النظر في الطلب والتأكد من صحة السبب، يتم الموافقة عليه.
  • تقوم الجهة المختصة بالنظر في طلبات المواطنين.
  • يتم إرسال رسالة نصية إلى مُرسل الطالب، وهذا عبر رقم الهاتف المحمول الذي قام بإدخاله. [2]

رابط استخراج رابط تصريح التنقل الموحد اثناء الحظر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها على موعد البدء في تطبيق نموذج التنقل الموحد، وذلك بعدما فرضت حظر التجول على كافة مناطقها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ولهذا أعلنت عن إمكانية تقديم طلب للحصول على تصريح التنقل، وخصصت موقع يعمل عليه فريق لمراجعة الطلبات فور تقديمها لكي يستطيع المواطن التنقل في الحالات الطارئة، وأعلنت وزارة الداخلية عن البدء في تطبيق تصريح التنقل الموحد من الساعة الثالثة بتوقيت المملكة العربية السعودية مع الإلتزام بتعليمات الوقاية من الفيروس، وتجنب التواجد في المناطق المزدحمة.

مواعيد الحظر في شهر رمضان 1441

تم السماح بالتجول والتنقل داخل مدن ومناطق المملكة العربية السعودية وذلك للمناطق التي لا تخضع لتعميمات منع التنقل على مدار اليوم، وذلك من الساعه 9:00 صباحا وحتى الساعة 5:00 عصًرا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على تصاريح التنقل في السعودية اثناء فترة حظر التجوال المفروضة على جميع مناطق السعودية بسبب جائجة كورونا وتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا وحصده لكثير من الأرواح، وبتصاريح التنقل يمكنك الخروج من المنزل في الحالات الطارئة بموجب تصريح رسمي.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , إطلاق نظام تصاريح التنقل في المملكة العربية السعودية , 9/4/2020
  2. ^ tanaqul.ecloud.sa , تصريح التنقل وقت الحظر , 9/4/2020
93283 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!