رابط نظام نور 1441 برقم الهوية لاستعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 20 مايو 2020 , 21:05
رابط نظام نور 1441 برقم الهوية لاستعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني

يُعد رابط نظام نور 1441 من أهم الروابط التعليمية التي ازداد البحث عليها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية، بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنه سيتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني 1441 على منصة نور بعد إلغاء الامتحانات واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول كنتيجة نجاح للطلاب، وتم اتخاذ هذا القرار كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمحافظة على صحة الطلاب.

رابط نظام نور 1441

أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة نظام نور الذي يعد من أهم المنصات التعليمية التي تقدم العديد من الخدمات لتيسير العملية التعليمية في المملكة والارتقاء بالتعليم وتطبيق التعليم عن بعد. وقد تم الاعتماد على نظام نور في الوقت الحالي بشكل كبير وخاصةً بعد إيقاف الدراسة في كافة مدارس المملكة بعد انتشار فيروس كورونا المعروف بـ “كوفيد -19″، وبالتالي سوف يتلقى الطلاب الدروس والمناهج الدراسية من خلال المنصة.

ومن أهم الخدمات لنظام نور هو التواصل ما بين المعلمين والطلاب، حيث يقوم المعلمون بالرد على استفسارات الطلاب والإجابة على كافة التساؤلات فيما يتعلق بالمناهج الدراسية في جميع المراحل التعليمية، كما يمكن للأولياء الأمور أيضاً الاستعلام عن مستوى أبنائهم الدراسي ومعرفة نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال الدخول على الرابط الخاص بنظام نور 1441 واتباع الخطوات التي سنوضحها في الفقرة التالية.

قد يهمك أيضاً:- رابط نظام نور بالسجل المدني بعد التحديثات 1441 -2020

استعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني 1441

شهد نظام نور ضغط كبير من الطلاب وذلك لعمل استعلام عن نتائج الطلاب ، وهذا دفع الوزارة إلى القيام بتحديث نظام نور لتحمّل الدخول عليه.

وهناك خطوات يتم اتباعها للاستعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني 1441 وهي:

  • الدخول على رابط نظام نور لنتائج الطلاب “اضغط هنا“.
  • إدخال الفصل الدراسي 1441/2020.
  • إدخال رقم هوية الطالب أو الرقم الوطني الخاص به.
  • إدخال الرقم التعريفي للطالب.
  • الضغط على استعراض النتيجة.
  • لتظهر لك على الفور درجات جميع المواد.

شاهد أيضاً:- كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

في ختام موضوعنا نكون أوضحنا رابط نظام نور 1441، وخطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر المنصة التي من المتوقع ظهورها قريباً.

82 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!