رجيم نحت الجسم والارداف

رجيم نحت الجسم والارداف

رجيم نحت الجسم والارداف

السمنة تتمثل في تراكم الدهون بشكل غير طبيعي في الجسم، هي أحد أهم الأسباب في ظهور العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، لذلك تُشكل زيادة الوزن الكثير من المخاطر على الصحة العامة، و تكمن أهم أسبابها الإفراط في تناول الأطعمة الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة، أو وجود خلل في بعض هرمونات الجسم، ويجب عليك أولاً معرفة السبب الرئيسي في زيادة وزنك، ومن ثم تابع معنا هذا المقال للتعرف على أفضل رجيم نحت الجسم والارداف، لتستطيع من خلاله الوصول إلى الجسم المثالي الذي تحلم به.

ريجيم نحت الجسم
رجيم نحت الجسم والارداف سريعا

كل ما تحتاجه لنحت جسمك، هو تناول الطعام الغذائي الصحي بشكل متوازن، ليشمل البروتين والكربوهيدرات والدهون، حيث يعمل البروتين والكربوهيدرات على مد جسمك بالطاقة، كما توفر الدهون الأحماض الدهنية الأساسية، لنقل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون إلى خلايا الجسم.

رجيم نحت الجسم

كما يحتاج الجسم المثالي أيضاً إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن، مثل “الكالسيوم ، المغنيسيوم ،حمض الفوليك والبوتاسيوم” .وأهم ما يساعدك في الحصول على جسم رشيق ومشدود هو ممارسة الرياضة، وفي حالة وجود زيادة مستمرة في الوزن مع الالتزام بالاكل الصحي والرياضة، فهنا إشارة للكشف الطبي للتأكد من نشاط الغدة الدرقية، أو وجود خلل فى إحدى هرمونات الجسم.

وإليك فيما يلي أمثلة للطعام المسموح به في رجيم نحت الجسم والارداف للحصول على نتيجة أفضل، حيث يمكنك تناول تقريباً من 15-20 جرام من البروتين في كل وجبة ومنها البروتينات والخضراوات والامتناع عن تناول النشويات الا بقدر قليل على مدار الاسبوع.

أولاُ البروتينات :

  • صدور الدجاج المشوي أو المسلوق : لأنه قليل الدسم وغني البروتين.
  • لحم الديك الرومي: لما يحتويه على نسبة عالية من الدهون والبروتين والزنك، الذي يقوي مناعة الجسم.
  • التونة : فهي غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية وقليلة الدسم أيضاً، سواء كانت طازجة مشوية أو معلبة، فهي تُعد أفضل انواع الطعام، إذا كنت تُريد افضل نظام ريجيم نحت الجسم والادراف سريعاً.
  • البيض: فهو من الأغذية المُهمة في الحصول على اللياقة البدنية القوية، فهو عنصر غذائي مُشبع جداً، وغني بالعناصر الغذائية والبروتين الذي يحتاجه الجسم، وسعراته الحرارية قليلة.
  • الأسماك بأنواعها: حيث تُعد من العناصر الأساسية لنظام رجيم نحت الجسم والارداف، وذلك لما تحتويه من سعرات حرارية منخفضة، كما إنها غنية جداً بالمعادن والكالسيوم والفوسفور اللازم لتقوية مناعة الجسم. زكذلك فهى من أنواع الغذاء المفيد جدا للبشرة والشعر، وتُحفز إنتاج الكولاجين وفيتامين {أ} و أوميجا 3.
  • اللحوم الحمراء : قطعة لحم حمراء مشوية خالية من الدهون من مرة إلى مرتان أسبوعياً، ستساعدك على تغذية عضلاتك، ومد الجسم بما يحتاجه من دهون مُشبعة بشكل صحي، ليتماشى مع رجيم نحت الجسم بصورة مثالية.
  • فول الصويا : له تأثير رائع في تعزيز الكولاجين ومضادات الشيخوخة، بالإضافة نسبة عالية من البروتين والدهون المنخفضة الصحية، فهو يُعد إضافة مثالية لنظامك الغذائي لنحت الجسم بصورة مثالية.

ثانياُ: الخضراوات والفواكه :

  • السبانخ : وهي من الخضراوات الورقية، التي يجب عليك ألا تتجاهلها. فهي غنية بالألياف التى تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة. وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من الحديد وفيتامين C ، وكلاهما يُساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم. والكولاجين هو نوع من البروتين المطاطي، الذي يمنح البشرة والعضلات مظهر لطيف وحيوي ومرن.
  • الخضروات الحمراء : حيث تحتوي على مادة كيميائية نباتية طبيعية تدعى اللايكوبين”Lycopene” ، وهو مضاد قوي للأكسدة يساعد على مرونة الجلد من خلال إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. ومن أمثلتها ” الشمندر ، الفلفل الأحمر و الطماطم” ، فجميعها قليلة الدهون والسعرات الحرارية. ولكن ننصحك بأن يحتوى طعامك يومياً على أحد عناصر الخضار الأحمر وأحد عناصر الخضار الأخضر، وذلك للحفاظ على نظامك الغذائي الصحي في رجيم نحت الجسم.
  • الفاكهة : أمثلة “البرتقال ،التوت ، الفراولة ، الرمان والتفاح” ، تُعد هذه الانواع من الفاكهة من العوامل المساعدة في إتباع رجيم نحت الجسم بطريقة أكثر فعالية، وذلك لما تحتويه من ألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورة والمفيدة للجسم.

ومما لا شك فيه أن مع جميع ما سبق من عناصر غذائية هامة للجسم، لا تنسى الماء، حيث أنه العنصر الهام ,الاساسي في جميع انظمة الحمية الغذائية، وخاصة في إتباع رجيم نحت الجسم والارداف، للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم. فأحرص على تناول من 2-3 لتر ماء يومياً.

4369 مشاهدة