رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 ، عبارات وكلمات تهنئة العام الهجري الجديد

كتابة محمد شودب -
رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 ، عبارات وكلمات تهنئة العام الهجري الجديد

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 هي أروع الرسائل التي يرسلها المتحابون لبعضهم بعضًا في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة رأس السنة الهجرية المباركة لعام 1444هـ، لذا فإنَّنا في هذا المقال سوف نقدم عبارات ورسائل وكلمات ومسجات وبوستات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية، كما سنضع مجموعة من الصور التي تضم أجمل التهاني بهذه المناسبة المباركة أيضًا.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

من أعظم الرسائل التي يمكن إرسالها بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة هي الرسائل الآتية:

  • إلى الأصدقاء الغوالي في كل أنحاء الأرض من المسلمين، أتوجه إليكم في هذه اليوم المبارك بأسمى المباركات وأطيب التهنئات، كل عام وأنتم بخير في رأس السنة الهجرية.
  • لقد جاءت سنة هجرية جديدة، إنَّه عام جديد يمر على الهجرة النبوية العظيمة التي كانت بداية لقيام الدولة الإسلامية، تلك الدولة التي وصلت إلى المدائن في فارس وإلى الشام وشمال إفريقيا، لذلك من حقنا نحن المسلمون أن نفرح في ذكرى الهجرة النبوية، كل عام وجميع المسلمين بخير وسلام وأمان من الله.
  • هذه رسالة ملؤها الحب، أبعثها مع أطيب الأمنيات التي تخرج من القلب في هذه المناسبة العظيمة، وما أعظم في هذا اليوم أن أقول: اللهمّ بارك لنا في عامنا الجديد واجعله خيرًا من أعوامنا السابقة يا رب العالمين.
  • لقد جاء اليوم الأول من شهر محرم، يوم الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، إنَّه أول يوم في السنة الهجرية الجديدة، ربِّ اجعله يومًا مباركًا وعامًا مباركًا يا أرحم الراحمين.
  • منذ قرون بعيدة وفي في مثل هذا اليوم هاجر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- هربًا بدينه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، من أجل أن يرجع فيما بعد أقوى، إنها تجربة عظيمة يجب علينا جميعًا التعلم منها، كل عام وأنتم بخير بهذه المناسبة أيها المسلمون في جميع أنحاء العالم.
  • أصدقائي وأحبابي في هذه السنة الجديدة أهديكم الحب والورد والرسائل الجميلة، أهديكم أحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الجديدة علينا وعليكم، ربِّي اجعلها سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية

عبارات تهنئة العام الهجري الجديد

بمناسبة العام الهجري الجديد، فيما يأتي عبارات تهنئة تناسب هذه المناسبة العظيمة:

  • في هذا العام المبارك، أقول من أعماق قلبي: الحمد لله رب العالمين الذي شاء لنا أن نبلغ هذا العام الهجري الجديد بأحسن حال، ربنا بارك لنا في هذه السنة وارحمنا بها برحمتك يا كريم، اللهم نسألك الخير والرحمة والمغفرة.
  • في هذه المناسبة أبارك وأهنئ لأصدقائي وأحبابي جميعًا قدوم هذه الأيام العظيمة سائلًا المولى عز وجل لهم السعادة في هذا العام والفرح والسرور والرزق والرحمة والمغفرة والرزق.
  • لقد أطل علينا عام هجري بكل ما فيه من جمال وحزن وأسى وسعادة، أسأل الله العظيم لي ولكم جميعًا إخوتي المسلمين في كل أرجاء العالم سعادة لا مثيل لها، ورزقًا وفيرًا يكفينا، اللهمَّ اجعلنا من المغفور لهم في هذه السنة يا كريم.
  • أصدقائي الغاليين من كل بقاع الأرض، كل عام وأنتم بخير في ذكرى الهجرة العظيمة التي قام بها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، محققًا الأمر الإلهي، ومكملًا طريق الدعوة إلى الله تعالى، لتكون هذه الهجرة عتبة وبداية لوصول الإسلام إلى العالم بأسره.
  • بكثير من الشوق والحب، وبحروف معطرة بالأمل، أبعث إليكم معشر المسلمين جميعًا برسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة لعام 1444 وأسأل الله تعالى لكم دوام الصحة والعافية، وأسأله لكم سنة خير ورحمة ومغفرة

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية

كلمات تهنئة العام الهجري الجديد

بعد ما جاء من رسائل وعبارات تهنئة في العالم الهجري الجديد، فيما يأتي كلمات تهنئة العام الهجري الجديد:

  • إلى أحبابي المسلمين في كل العالم، أهديكم باقة من الورد المعطرة بالأمل والحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة العام الهجري الجديد، جعله الله تعالى عام خير وحب ورحمة وسلام وأمن على الجميع.
  • أروع العبارات وأحلى الرسائل وأطيب التهنئات لكم بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعله عامًا مليئًا بأيام السعد والفرح والبشر.
  • عبارة تهنئة من قلب مُحبٍّ، أبعثها لكم أجمعين إخوتي وأحبتي، إلى كل مسلم ينطق بالشهادتين، إنها مناسبة السنة الهجرية الجديدة، إنَّه اليوم الذي هاجر فيه النبي -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.
  • تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

مسجات تهنئة العام الهجري الجديد 1444

بمناسبة العام الهجري الجديد لعام 1444هـ فيما يأتي نضع مجموعة من مسجات التهنئة الخاصة بهذه المناسبة:

  • اللهمَّ إنَّه عام هجري آخر يأتي علينا، اللهم اجعله عامًا يفيض بالبركة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلني ممن شملتهم برحمتك ومغفرتك يا غفور يا رحيم.
  • أصدقائي وأحبابي وأهلي جميعًا، إنَّها ذكرى الهجرة النبوية التي قام بها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي شاء الله تعالى للمسلمين فيها الوصول إلى العالم بأسره بهذا الدين الحنيف، اللهم اجعل كل أيامنا هجرة إليك يا مجيب الدعوات.
  • لقد أقبلت علينا سنة هجرية جديدة، اللهمَّ اجعلها سنة مليئة بالخير الحب، اللهم بارك لنا في جميع سنواتنا وبارك لنا في أعمارنا ياكريم، كل عام وأنتم بألف بخير أيها المسلمون في كل أقطار العالم.
  • أهديكم أجمل العبارات المعطرة بالمحبة أصدقائي جميعًا، وأهنئكم بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • إخوتي المسلمين كلّ عامٍ وأنتم تعيشون في حفظ الله تعالى، كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم بخير، كلّ عام وأنت بألف نعمة وخير وسعادة، أسأل الله تعالى لكم سنة هجرية مباركة.

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

في هذا العام الهجري الجديد، فيما يأتي تهنئة مليئة بالحب نقدمها لكم في هذه المناسبة المباركة:

  • لقد مضت سنة هجرية قديمة سالفة بإذن الله تعالى، ثمَّ جاءت سنة جديدة، اللهم اجعلها سنة خير علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم.
  • إلى كل أحبابي وأصدقائي وأهلي وإخوتي المسلمين، يسعدني في هذه المناسبة العظيمة أن أتقدم بوابل من التحيات والمباركات لكم، وأن أقول لكم: كل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين.
  • إلى أصدقائي وأهلي وأقاربي في هذا العام الهجري الجديد أهديكم الحب والورد والرسائل المعطرة بالحب، أهديكم أحلى الكلمات والعبارات والجُمل بمناسبة قدوم العام الجديد، ربِّي اجعل هذا العام مليئًا بالخير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • إلى جميع المسلمين في العالم، أهديكم باقة من الورد المعطرة بالحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، جعله الله رب العالمين عامًا حافلًا الورد والحب والرحمة والسلام والأمن على الجميع.
  • أحلى وأروع العبارات وأجمل الرسائل وأصدق التهنئات لكم أهلي وأحبتي الغاليين بمناسبة قدوم السنة الهجرية، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعلها سنة رحمة بين المسلمين، واجعلها سنة سلام يُحقن فيه دم المسلمين في كل أنحاء العالم.
  • لقد جاءت ذكرى الهجرة النبوية، إنَّ هذه المناسبة المباركة هي من أعظم المناسبات في تاريخ الإسلام، إنَّه اليوم الذي هاجر فيه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- مع الصحابة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بأمر الله رب العالمين، فأهنئكم أيها المسلمون جميعًا بهذه المناسبة العظيمة، هذه المناسبة التي غيرت شكل التاريخ الإسلامي وغيرت ميزان القوى في الجزيرة العربية في ذلك الزمن، وكانت سببًا في قيام وانتشار الإسلام في كافة أرجاء شبه الجزيرة العربية أولًا، وفي سائر البلاد والأمصار فيما بعد.

تغريدات توتير تهنئة رأس السنة الهجرية

من أجمل ما يمكن أن يحصل عليه المهنئون من تغريدات توتير تهنئة رأس السنة الهجرية هي التغريدات الآتية:

  • ربَّنا في رأس السنة الهجرية بارك لنا في أحبابنا، في يوم رأس السنة الهجرية، ربِّي اجعل لنا في هذا العام الجديد خيرًا كبيرًا يا رب العالمين، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله.
  • بارك الله تعالى كل الأحباب ورزقنا في هذه السنة الجديدة المال الوفير والرزق الكثير من عنده، الحمد لله رب العالمين على كل حال والحمد له أن أطال في عمرنا عامًا جديدًا.
  • أسأل الله أن يجعل الله أيامنا أعيادًا، لقد أهلَّ هلال شهر محرم علينا  وهو هلال سنة هجرية جديدة، ربِّي اجعلها سنة خير ورحمة ومغفرة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • في رأس السنة الهجرية، يحفنا الشوق إلى الحبيب المصطفى الذي كتب للإسلام مستقبلًا عظيمًا، أقول: لم يكتب الله تعالى لنا أن نهاجر معك بأجسادنا يا رسول الله، فسافرت معك أرواحنا، بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، كل عام والفرحة تسكن قلوبنا وأفئدتنا أجمعين.
  • في هذه السنة المباركة، نقول: الحمد لله رب العالمين الذي شاء لنا أن نبلغ هذا العام الهجري الجديد بأحسن حال، ربنا بارك لنا في هذه السنة وارحمنا بها برحمتك يا كريم، اللهم نسألك الخير والرحمة والمغفرة.
  • أبارك وأهنئ لأصدقائي جميعًا قدوم العام الهجري الجديد سائلًا المولى عز وجل لهم السعادة في هذا العام والفرح والسرور والرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة

صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

في ختام ما ورد من رسائل وعبارات وكلمات تهنئة بهذه المناسبة العظيمة، فيما يأتي مجموعة من صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1444:

صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443
صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443
صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443
صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 ووضعنا فيه مجموعة من العبارات والكلمات والمسجات والتغريدات التي تهنئ جميعها بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، وختمنا المقال بصور تهنئة رأس السنة الهجرية 1444.

715 مشاهدة