رقم حساب المواطن المجاني 1441 للاستفسارات والشكاوي وصفحات التواصل الإجتماعي

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 31 مايو 2020 , 14:05
رقم حساب المواطن المجاني 1441 للاستفسارات والشكاوي وصفحات التواصل الإجتماعي

رقم حساب المواطن المجاني هو أكثر ما يبحث عنه جميع أهالي المملكة العربية السعودية الراغبين في الاستعلام أو تقديم الشكاوى أو الحصول على بعض المعلومات والاستفسارات وغيرها بشكل سهل وسريع جدًا، حيث قد قام الحساب الرسمي لنظام  حساب المواطن بالإعلان عن وجود رقم مجاني مختصر للاستعلام عن كل ما يخص الخدمات المُقدمة للمواطنين من خلاله ومنها أيضًا مواعيد صرف الدفعات الجديدة.

حساب المواطن 1441

حساب المواطن هو عبارة عن أحد الأنظمة الإلكترونية التابعة إلى حكومة المملكة العربية السعودية، وهو تابع تحديدًا إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تقديم المساعدات المادية للأسر محدودة الدخل وأصحاب الدخل المنخفض ولا سيما الذين قد تأثروا سلبيًا بالتوسعات الاقتصادية التي قد قامت بها المملكة مؤخرًا في إطار تحقيق مشروعات وأهداف رؤية 2030م [1].

شاهد ايضًا: موعد صرف حساب المواطن دفعة يونيو 1441

رقم حساب المواطن المجاني 1441

من أجل تسهيل قدرة المواطنين المستفيدين من خدمات برنامج حساب المواطن على التواصل مع القائمين على البرنامج؛ تم تخصيص رقم مجاني من أجل التواصل مع دعم البرنامج بسهولة وهو: 19912 حيث أن هذا الرقم يعمل طوال أيام الأسبوع من الأحد وحتى الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا: حاسبة حساب المواطن 1441

صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية لحساب المواطن 1441

هناك أيضًا بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة إلى برنامج حساب المواطن والتي يتم من خلالها التواصل مع المواطنين والإعلان عن العديد من القرارات الهامة، وتشمل تلك الصفحات الإلكترونية، ما يلي:

  • حساب خدمة مستفيدي برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنــا
  • بوابة صوتك مسموع الإلكترونية الخاصة بشكاوى واستفسارات المواطنين المُسجلين في حساب المواطن “من هنـــا” وهي تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • كما يُمكن الاستعلام مباشرةً عن خدمات الحساب عبر صفحة التواصل بالبريد الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج “من هنــا

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1441 بالخطوات

خلال هذا المقال قمنا بتوضيح رقم حساب المواطن المجاني الخاص بتقديم الاستفسارات والشكاوي والتحقق من مواعيد صرف الدفعات، وكذلك الصفحات الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية والموثوقة. وأي صفحات أخرى منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فهي لا تتبع إلى البرنامج وليست صفحات رسمية.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 31/5/2020
703 مشاهدة