رواية من تأليف الكاتبة السعودية رجاء الصانع

رواية من تأليف الكاتبة السعودية رجاء الصانع

رواية من تأليف الكاتبة السعودية رجاء الصانع طبيبة الأسنان التي اقتحمت عالم الأدب والكتابة بأولى رواياتها التي تمكنت من خلالها تحقيق نجاح منقطع النظير تخطت أصداؤه حدود المملكة العربية السعودية والأقطار العربية، لتصل لشتى أرجاء العالم، فقد تُرجمت الرواية لأكثر من أربعين لغة مختلفة وبيع منها ما يزيد عن ثلاثة ملايين نسخة. لذا نوافيكم فيما يلي بملخص عن اشهر روايات رجاء الصانع.

دكتورة رجاء الصانع

ولدت رجاء الصانع في الحادي عشر من شهر سبتمبر عام 1981م في مدينة الرياض، تخصصت في مجال الطب الأسنان وتخرجت عام 2005م من جامعة الملك سعود، كما درست طب الأسنان في جامعة إلينوي وحصلت منها على ماجستير في علاج العصب وجذور الأسنان.

حصدت الكاتبة السعودية رجاء الصانع شهرة واسعة خاصة في المملكة العربية السعودية بروايتها الأولى التي تخطت من خلالها العديد من الحواجز المجتمعية، وكشفت من خلال أحداثها العديد من الأسرار الخفية لفتيات في المجتمع.

حتى الآن لم تخرج بأي عمل جديد منذ إصدار أولى روايتها بنات الرياض، لكنها صرحت أكثر من مرة بأنها تعمل على كتابة روايتها الثانية التي ستكون بعيدة تمام البعد عن رواية بنات الرياض.

اقرأ أيضًا: اشهر الشعراء الخليجيين

رواية من تأليف الكاتبة السعودية رجاء الصانع

أصدرت الدكتورة رجاء الصانع روايتها الأولى بنات الرياض وهي في الثالثة والعشرين من عمرها، وحققت الرواية نجاحًا بالغًا، وبيع منها ملايين النسخ بالرغم من اعتقاد الكثيرين أنها تخطت من خلال روايتها الحدود المسموح بها وهاجمت معتقدات دينية واجتماعية.

تم ترشيح الرواية عام 2009م لجائزة دبلن الأدبية العالمية، كما أنها اختيرت في قائمة أقوى 100 عربي تحت سن الأربعين ووقعت في المرتبة السابعة والثلاثين.

اطلع أيضًا على: رواية البؤساء .. ماذا يفعل الفقر والجهل في الإنسان

رواية بنات الرياض رجاء الصانع

هي أول رواية للكاتبة رجاء الصانع وقد  صدرت للمرة الأولى عام 2005م باللغة العربية، ثم صدرت باللغة الإنجليزية عام 2007م وتُرجمت بعدها لعدة لغات بلغت أربعين لغة حتى الآن.

تدو أحداث الرواية حول قيام فتاة مجهولة الهوية بإرسال إيميلات عشوائية لمستخدمي الإنترنت من أبناء المملكة العربية السعودية مساء كل جمعة تحكي من خلالها عن أسرار أربعة من صديقاتها يمثلون الشخصيات الرئيسية في الرواية وهن “لميس، ميشيل، سديم، قمرة”.

تقع أحداث الرواية في مدة زمنية قدرها عام واحد تبدأ من تاريخ إرسال أول إيميل يوم 2004/2/13 وتنتهي يوم 2005/2/11، تداوم راوية الأحداث خلال هذه الفترة على إرسال إيميل كل يوم جمعة بانتظام ولا تتوقف سوى في شهر رمضان المبارك، ليبلغ عدد الإيميلات في النهاية خمسين إيميل يحتوي كل منها على أسرار وخفايا جريئة لعالم الفتيات.

شاهد أيضًا: رواية الفيل الأزرق .. إثارة الجدل بين الرعب والمرض النفسي

قدمنا لكم من خلال هذا المقال رواية من تأليف الكاتبة السعودية رجاء الصانع ، وملخص عن رواية بنات الرياض الرواية الأولى والوحيدة لها، والتي لا زالت حتى اليوم تعد واحدة من الروايات الأكثر جدلاً في المملكة بالرغم من مرور ما يزيد عن أربعة عشر عامًا على صدروها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *