من هي زوجة الامير حمزه بن الحسين

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 4 أبريل 2021 , 11:04 - آخر تحديث : 4 أبريل 2021 , 11:04
من هي زوجة الامير حمزه بن الحسين

من هي زوجة الامير حمزه بن الحسين ولي العهد الأردني السابق وما هي أهم المعلومات عنها؟ تعد هذه الأسئلة من أبرز الأسئلة التي يتداولها الأردنيون المهتمون بالتعرف على تفاصيل الحياة الشخصية لولي العهد الأردني السابق الذي تم إعفاءه من منصبه في عام 2009 ليحل محله الأمير الحسين ابن الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية فحياة العائلة المالكة جزء من الاهتمام الشعبي لأبناء الأردن.

الأمير حمزة بن الحسين

يعد الأمير حمزة بن الحسين بن طلاب بن عبد الله الابن الأكبر للملك حسين عاهل الأردن الأسبق، من زوجته الملكة نور الحسين، وهو أخ غير شقيق للملك عبدالله الثاني ملك الأردن الحالي، ولد الأمير حمزة بن الحسين في التاسع والعشرين من مارس 1980 ميلادي ودرس المرحلة الابتدائية في عمّان، وبعدها انتقل إلى المملكة المتحدة للدراسة في مدرسة هارو، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست الملكية العسكرية، وعُرف عنه تفوقه في الدراسة خلال الدراسة بها وتخرّج منها عام 1999 ميلادي وحاز على سيف الشرف وهو التقدير الأرفع الذي قد يحصل عليه ضابط من خارج بريطانيا، وكذلك حصل على جائزة الأمير سعود بن عبدالله وهي تُمنح لأفضل الدراسين في الأكاديمية من غير الضباط البريطانيين، وبعدها انتقل للدراسة في جامعة هارفارد وتخرّج منها في عام 2006، ودرس الماجستير في كلية كينغز كوليج في لندن وحصل الماجستير في الدراسات الدفاعية عام 2011.

تقلّد الأمير حمزة بن الحسين ولاية عهد المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة ما بين فبراير 1999 وحتى نوفمبر عام 2004 ميلادي وهو ينوب عن الملك عبدالله في العديد من المناسبات الرسمية سواء في داخل الأردن أو خارجها، كما أنه يشغل منصب رئيس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة، وهو الرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الأردني، كما أنه رئيس مجلس أمناء متحف السيارات الملكي وكذلك نادي الرياضات الجوية الملكي. ورئيس جمعية حماية الشجرة، وعُرف عنه اهتمامه الكبير بالرياضة حيث يهتم برياضات التايكوندو والرماية والرياضات الجوية وركوب الخيل.

شاهد أيضًا: متى استلم الملك عبدالله الحكم

زوجة الامير حمزه بن الحسين

تزوج الأمير حمزة بن الحسين خلال حياته مرتين وأنجب من زوجتيه عددًا من الأبناء والبنات، وقد تزوج للمرة الأولى في التاسع والعشرين من أغسطس لعام 2003 وكان عمره حينها ثلاثة وعشرين عامًا من الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بن عبد الله، وبعد الزواج تم تغيير لفيها لتُعرف باسم نور حمزة، ولكنهما انفصلا بعد عدة سنوات من الزواج وتحديدًا في عام 2009. وفي مطلع عام 2012 أعلن عن زواجه من الكابتن طيار بسمة محمود العتوم والتي تعود أصولها إلى قرية كفرخل التابعة لمدينة جرش، وبعد الزواج حصلت على لقب أميرة فأصبحت الأميرة بسمة حمزة.

شاهد أيضًا: من هو الصحفي الأردني تيسير النجار

أبناء الأمير حمزة بن الحسين

أنجب الأمير حمزة بن الحسين عددًا من الأبناء والبنات بلغ عددهم ستة أمراء وأميرات، وهم:

  • الأميرة هيا بنت حمزة، وهي الابنة الوحيدة من زوجته الأولى الأميرة نور. وولدت في الثامن عشر من أبريل 2007.
  • الأميرة زين وولدت في الثالث من نوفمبر لعام 2012.
  • الأميرة نور وولدت في الخامس من يوليو لعام 2014.
  • الأميرة بديعة وولدت في الثامن من أبريل لعام 2016.
  • الأميرة نفيسة وولدت في السابع من فبراير لعام 2018.
  • الأمير حسين وولد في الثامن من نوفمبر لعام 2019.

شاهد أيضًا: عدد سكان الاردن 2021

حقيقة اعتقال الأمير حمزة بن الحسين

نشرت العديد من وكالات الأنباء العالمية أن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية قد اعتقلت عددًا من أفراد العائلة المالكة وبعض الشخصيات العامة في الأردن وصل عددهم إلى أكثر من 20 شخصية وذلك من أجل إحباط محاولة قلب نظام الحكم، ومن بين من وردت أسماءهم في هذا التقرير الأمير حمزة بن الحسين، وأفادت الأنباء بأنه قد تم وضعه تحت الإقامة الجبرية وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في الشارع الأردني، ليخرج رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء ركن يوسف أحمد الحنيطي ليُعلن أن الأمير حمزة بن الحسين لم يتم توقيفه، أو وضعه تحت الإقامة الجبرية،ولكن طُلب منه أن يتوقف عن إتيان بعض الأفعال والنشاطات التي يتم توظيفها من أجل استهداف الأمن في المملكة الأردنية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل حول زوجة الامير حمزه بن الحسين الأولى والثانية كما تعرفنا على عدد أبناءه وأسماءهم، وأهم المعلومات عن الأمير والمناصب التي تقلدها والأوسمة التي حصل عليها.

324 مشاهدة