سبب خوف القطط من الخيار وما حقيقة ذلك

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 28 يوليو 2020 , 20:07 - آخر تحديث : 8 أغسطس 2020 , 12:08
سبب خوف القطط من الخيار وما حقيقة ذلك

سبب خوف القطط من الخيار وما حقيقة ذلك ؟ تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يحب الجميع تربيتها في المنزل، وهناك العديد من الأنواع والفصائل من القطط تشترك جميعها في أنها من الكائنات اللطيفة، طيبة المعشر، وتوجد الكثير من الطباع الغريبة للقطط التي لا يعرفها الكثيرين، منها أنها تخاف من الخيار، فما هو السبب وراء ذلك؟ نتعرف على الإجابة من خلال المقال.

سبب خوف القطط من الخيار

هل جربت أن تقوم بإلقاء خيارة أمام قطك، لترى ماذا ستكون ردة فعله؟ إن لم تكن قد فعلت فتعال لنخبرك بشعورها في هذه اللحظة.

عندما يرى القط الخيار، فإنه يفزع من مكانه، الأمر الذي قد يبدو كوميديًا للوهلة الأولى، ولكن الحقيقة أنه أمر مفزع للقطط.

ويُرجع العلماء السبب العلمي لهذا الفزع إلى أن حاسة البصر عند القطط تختلف عنها عند الإنسان، فالإنسان يرى الأشياء أمامه بوضوح شديد وبتفاصيل عالية، أما القطط فإنها ترى الألوان مضطربة، ولا تستطيع تمييز التفاصيل بشكل كبير.

وحينما ترى الخيار أمامها فإنها تظنه ثعبانًا يهاجمها، وبالتالي يقوم القط بالقفز بسرعة ومحاولة الهرب من أجل الابتعاد عن الخطر الذي يظنه.

شاهد أيضًا: انواع القطط

طبائع غريبة للقطط

على الرغم من أن الإنسان يتعايش مع القطط منذ آلاف السنوات، إلا أنها لم تتطور بالقدر الكافي الذي يجعلها تتعايش معه بصورة طبيعية، وهناك العديد من الطباع الغريبة عند القطط والتي لا يعرفها الكثيرون، ومنها:

  • يعتقد الكثير من الأشخاص أن القط حينما يحك جلده بك، فهو يشعر نحوك بالألفة، ولكن الحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث يقوم القط بهذا الاحتكاك من أجل وضع رائحته على جسدك، وهي إشارة للقطط الأخرى ألا تقترب منك.
  • يحب مقتنو القطط دوما معانقة القط الخاص به من أجل إشعاره بالمودة والألفة، ولكن الحقيقة أن هذا الأمر يتسبب في إزعاج القط حيث يشعره بالتوتر الشديد، وعدم الارتياح.
  • القطط من الحيوانات التي تتسم بالذكاء المحدود، فهي لا تتطور بالقدر الكافي بسبب حبها للعزلة.
  • إشارة الترحيب عند القطط هي عبارة عن الطرف بعينيه ببطء لمرات قليلة، وفي حالة لم تكن ضيفًا مرغوبًا فإنه سيحدق بك طويلًا ولن يطرف بعينيه.
  • توجد لدى القطط ظاهرة تُعرف “بافتراس ما بعد الموت” وهي عبارة عن أنها تقوم بافتراس الشخص بعد وفاته، بعد يوم أو يومين على الأكثر من الوفاة، في حال لم تجد طعامها.
  • على الرغم من أن القطط كائنات تبدو أليفة، إلا أنها في الحقيقة من الكائنات القاتلة بشراسة، حيث تقوم بقتل أكثر من 3 مليار طائر في العام، فضلا عن ما يزيد عن 20 مليار من الكائنات الدقيقة.

معلومات غريبة عن القطط

  • في حال كنت لا تعرف سببًا لرغبتك الشديدة في اقتناء المزيد من القطط، ولا تعرف السبب وراء هذا الأمر ، فمن المرجح أنك قد لمست مخلفات القطط في يوم من الأيام، حيث أنها تحتوي على طفيل يسمى toxoplasma gondii وهذا الطفيل يعيش بشكل أساسي في أمعاء القطط، وفي حالة وصوله إلى جسم كائن آخر فإنه يسيطر على دماغه بشكل يجعله يرغب دوما في التقرب من القطط بشكل مرضي.
  • يمكن للقطط أن تعيش حتى بعد سقوطها من ارتفاعات عالية جدًا تصل إلى 65 قدم.
  • المعروف عن القطط أنها تكره الماء، ولكن هناك فصيلة واحدة من القطط تحب الماء لدرجة أنه يمكنها السباحة فيه، وهذه الفصيلة تعرف باسم “فان التركي”

شاهد أيضًا: فترة حمل القطط

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على سبب خوف القطط من الخيار وما حقيقة ذلك كما تعرفنا على بعض المعلومات الغريبة عن القطط.

1667 مشاهدة