سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 18 يونيو 2021 , 00:06 - آخر تحديث : 17 يونيو 2021 , 23:06
سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن

سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر جريمة وقعت في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد أحدثت غضبًا كبيرًا على منصة تويتر وانستقرام، وتداول ناشطو مواقع التواصل اليوم مقطع فيديو قصير للطالبة الضحية في إحدى المحاضرات الجامعية عن بُعد، وسنتعرف على الأسباب التي أدت لهذه الجريمة البشعة في هذا المقال.

سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن

سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن كان بسبب علاماتها المنخفضة، وقُتلت على يدي والدها، وتصدر هاشتاق “رانيا العبادي” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث أعرب كثيرون عن غضبهم بعد مقتل الطالبة على يدي والدها بسبب انخفاض دراجاتها بأحد الاختبارات، وأشارت وسائل إعلام أردنية إلى أن رانيا العبادي وهي طالبة في كلية السلط للعلوم الإنسانية، قد قتلت بسبب انخفاض علاماتها بأحد الامتحانات، وذكرت تقارير أن رانيا توفيت جرّاء الضرب المبرح من والدها، إلى جانب مشاركة والدتها وخالتها، اللتان كانتا تغطيان فمها كي لا تصرخ، عقاباً لها لتحصيلها المنخفض في الجامعة، ووجّه مدعي عام الجنايات الكبرى، للأب تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة، مقررًا توقيفه على ذمة القضية 15 يومًا قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل،

تعاطف رواد مواقع التواصل مع رانيا العبادي

وتعاطف رواد مواقع التواصل مع المغدورة، حيث طالبوا بإنزال أشد العقوبات على الوالد، الذي ارتكب جريمة لسبب غير منطقي وفقًا لهم، ودعا مغردون في الأردن على منصة تويتر، إلى تغليظ العقوبات المفروضة على مرتكبي الجرائم في حق النساء، في حين طالب آخرون بعدم إسقاط الحق الشخصي للضحية في الجرائم التي تحدث في نطاق الأسرة، ومن الرسائل العاطفية ما يلي:

  • المغردة (Nour Hashem) كتبت: “رانيا العبادي كانت طالبة مُجتهدة، وبدون حلفان هي من الطلاب يلي بتدرس ليل نهار بسبب الضغط النفسي يلي بتتعرضله والخوف يلي عندها من انها تحمل مادة ويجي ابوها يبهدلها على أقل توقعاتها ! عم بتخيل كم مرة ترجت ابوها يوقف ضرب وتقله اخر مرة برسب، الإعدام قليل بحقه”.
  • المغرد (محمد عودة): “قبل كم يوم واحد في غزة قتل زوجته واليوم بنسمع واحد في الاردن قتل بنته، وربنا أعلم الدور جاي على مين بكرة، الجهل والتخلف هو عدو الانسان الأول، ربّوا ولادكم صح عشان الايام الجاي نبطل نسمع في هيك قصص، حسبي الله ونعم الوكيل”.
  • المغرد (أبو هديب) عن مقتل رانيا العبادي: “جريمة جديدة، بس هالمرة مش تحت مسمى الشرف، اسم جريمتنا اليوم جريمة مادّة جامعة، نوع جديد والسبب تافه والقاتل مريض، عديم أخلاق، وعديم إنسانية، بتقتلها عشان خسرت مكرمة يا رجل؟ ليش؟ كلها مادة لعنة الله عليك، أول الشهر كانت تدعيلك ربنا يحفظك، بس ربنا أحن منك..”.
  • بينما غرّد (Ahmad Aqrabawi) قائلًا: “السبب الرئيس في ارتفاع الجرائم بحق النساء لدرجة بنسمع بالشكل يومي عن جريمة جديدة على ايدي قرابة من الدرجة الأولى هو عدم وجود منظومة قوانين رادعة وتساهل القضاء مع المجرمين بالإضافة لدور المجتمع بالوقوف مع الجاني”.

شاهد أيضًا: قصة مقتل نوف السويط من هي وما سبب مقتلها

اعتراف الاب بقتل ابنته رانيا العبادي

اعترف والد المغدورة أمام المدعي العام بأنه ضرب ابنته لكن لم تكن في نيته قتلها، وأن أشقائها ادعوا بالتحقيق معهم أن شقيقتهم المغدورة “قصرت بالامتحانات” وتدنى معدل علاماتها، وأن الجاني حاول أن يسعف ابنته ويوقظها عندما فقدت وعيها وسقطت على الأرض، وقد وجه مدعي عام الجنايات الكبرى للأب الجاني تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة مقررًا توقيفه على ذمة القضية 15 يومًا قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

شاهد أيضًا: قصة جريمة قتل ضاحية صباح السالم الكويت والسبب الحقيقي وراءها

هذه هي المعلومات الكاملة عن سبب مقتل رانيا العبادي في الأردن، وقد بينا لكم جميع المعلومات الخاصة بالقضية ودواعي قتلها، وأهم ردود رواد منصات المواقع الاجتماعية، واعتراف الأب بالجريمة، وأقوال أشقائها عن هذه الجريمة.

135 مشاهدة