سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 2 سبتمبر 2021 , 15:09
سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد

سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد ، حيث انتشر خبر وفاته في الساعات القليلة الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد من أبرز وأهم الشخصيات التي أنجبتها دولة الجزائر، وقد شغل العديد من المناصب المهمة والحساسة في الدولة، وفي هذا المقال سنتعرف سبب وفاته الحقيقة، وأهم المعلومات الأخرى.

سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد

إن سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد غير صحيحة وهذه الأخبار مجرد إشاعات والتي لا صحة لها، حيث تم نشر خبر وفاته الكاذب مساء الأربعاء 1 سبتمبر 2021 ميلادي، وتداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أخبارًا عن وفاة.

مما أثار ضجة واسعة وضخمة على جميع منصات السوشيال ميديا، وذلك نظرًا لون عبد المجيد سيدي السعيد من أهم وأبرز الشخصيات المعروفة في الجزائر، وله محبة خاصة في قلوب الكثير من الجزائريين.

شاهد أيضًا: سبب وفاة حبيب يوسفي

من هو عبد المجيد سيدي السعيد

عبد المجيد سيدي السعيد من مواليد عام 4 فبراير 1949 ميلادي، حيث يبلغ من العمر 72 عامًا، ولد في بلدة عين الحمام بولاية تيزي وزو في الجزائر، تولى منصب النقيب العام للاتحاد منذ عام 1997 ميلادي حتى عام 2019 ميلادي، إذ استمر في هذا المنصب لمدة 22 عامًا، وترك عبد المجيد السعيد منصبه بعد المظاهرات الضخمة التي تجمعت أما مبنى النقابة في 12 يونيو 2019 ميلادي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة عبدالقادر بن صالح

الاتحاد العام للعمال الجزائريين

الاتحاد العام للعمال الجزائريين وهي نقابة عمالية في دول الجزائر، تأسست في تاريخ عام 24 فبراير 1956 ميلادي، خلال الاحتلال الفرنسي، وكان الهدف من انشاءها حشد العمالة الجزائرية ضد مصالح وأعمال فرنسا الاستعمارية والرأسمالية في الجزائر، ولكن في مايو من نفس العام قام السلطات الفرنسية بحظرها خلال فترة قصيرة جدًا.

ولكن بعد الاستقلال من الاحتلال الفرنسي، استمرت في العمل كأداة سياسية للدولة الجزائرية، ممثلةً بجبهة التحرير الوطني الحاكمة كالمنظمة العمالية الجزائرية الوحيدة حتى اعتماد الجزائر دستورًا يسمح بقدر من حرية التعبير والتجمع في تسعينات القرن الماضي، ومن رؤساء الاتحاد ما يأتي:

  • عبد الحق بن حموده (1990-1997)
  • عبد المجيد سيدي السعيد (1997-2019)
  • سليم لباطشة (2019 – حاليًا).

شاهد أيضًا: سبب وفاة بختة بن ويس المفاجئ

هذه هي أبرز المعلومات التي تعرفنا فيها على سبب وفاة عبد المجيد سيدي السعيد، وقدمنا لكم أهم المعلومات الخاصة بالشخصية المشهورة في الجزائر، كما وضحنا لكم أهم المناصب التي تولاها خلال مسيرته المهنية.

17 مشاهدة