سر جمال البشرة الصافية

كتابة محمد رحال -
سر جمال البشرة الصافية

النساء اللاتي لهن بشرة مثالية، يعشن حياتهن من خلال التمسك بعادات معينة، وهذه العادات تُمثل سر جمال البشرة الصافية ، في حين أن علم الوراثة يُؤكد أن له دورًا في الحصول على بشرة رائعة، إلا أن هناك بعض العادات الشائعة لدى النساء تمثل سر نضارة بشرتهن.

ونظرًا لأن الحصول على بشرة رائعة هو شيء يطمح معظم النساء لتحقيقه، فقد قررنا القيام ببعض الدراسات من أجل معرفة العادات التي تعيشها هؤلاء النساء لتحقيق تلك البشرة الرائعة التي لا تشوبها شائبة.

أسباب سر جمال البشرة الصافية

1- إزالة الماكياج ليلاً

الحقيقة أن  النتائج التي توصلنا إليها تُؤكد أن إزالة الماكياج ليلًا هي واحدة من أهم العادات الأكثر شيوعًا للمرأة التي تتسم بجمال البشرة.

حقيقة الأمر هي أنه عندما لا تنزعيي مكياجك في الليل، فقد يُؤدي ذلك إلى انسداد المسام، وهو بدوره يُؤدي الى تغير في لون الجلد بصفة عامة، مما يضر به ضررًا شديدًا.

يُشير العديد من الخبراء إلى أن ترك مكياجكِ في الليل يُمكن أن يتسبب في تقدم عمر بشرتك بشكل أسرع مما تريدين، لأنك لا تزيلين طبقة المكياج هذه خلال ساعات عمل بشرتك على الإصلاح وتغذية نفسها في فترة الليل بينما أنت نائمة، لذلك يُعتبر إزالة الماكياج سر جمال البشرة الصافية .

2- عدم التدخين

التدخين يُسبب الكثير من الضرر لبشرتك. إذا كنتِ تُدخّنين، فإن جروحك ستستغرق وقتًا أطول للشفاء. وتُبيّن البحوث أن التدخين يُؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية والتهاب الغشاء المشمع وطبقة الأدمة من الجلد، لذا يُعتبر التوقف عن التدخين سر جمال البشرة الصافية.

3- استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تُلبي احتياجات بشرتك

حددي نوع بشرتك إن كانت الزيتية، الجافة، الطبيعية، المركبة، أو الحساسة. إن استخدام المنتجات المصممة لتلبية احتياجات بشرتك سيُساعد على ظهور بشرتك بأفضل صورة.

أيضًا استخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة يُساعد بشكل كبير على تعويض البشرة ما تفقده من زيوت وعناصر مهمة لها بسبب التعرض للأحوال الجوية وأشعة الشمس والأتربة، ويوفر لها الحماية المناسبة.

يُمكنك -أيضًا- عمل حمام بخار للبشرة مرة في الأسبوع، وأيضًا قناع للوجه مرة في الأسبوع، حتى تكون بشرتك دائمًا في أحسن صورة ة وهذا سر جمال البشرة الصافية .

4- غسل وجهكِ برفق

التنظيف اللطيف يُساعد البشرة في أن تبدو أفضل. ولتنظيف وجهك بلطف، قومي بتبليله بالماء الفاتر، وقومي بوضع منظف خفيف، ثم دلّكيه برفق في حركة دائرية بأطراف أصابعك من الداخل للخارج.

انتهي من شطف المنظف تمامًا، وتجفيف وجهك بلطف بمنشفة نظيفة، ولا تنسي وضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. إن سر جمال البشرة الصافية يكمن في غسل الوجه برفق.

5- تقليل الإجهاد

إن إيجاد طرق صحية لإدارة الإجهاد يمكن أن يُساعد بشرتك -أيضًا- على أن تكون صافية وجميلة ومشرقة. غالبًا ما تظهر بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والتهاب الجلد (الإكزيما) لأول مرة عندما يشعر شخص ما بالتوتر الشديد.

يُمكن أن يسبب الإجهاد -أيضًا- حدوث العديد من الأمراض الجلدية، و الحل هو العمل على تقليل الإجهاد قدر الإمكان وهذا سر جمال البشرة الصافية.

6- راجعي طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من وقت لآخر

عندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فإن أطباء الجلد هم الخبراء المعنيّون بتشخيص وعلاج الآلاف من الأمراض الجلدية المختلفة، ولديهم الخبرة اللازمة لمساعدة الناس على تجديد شبابهم بأمان والعناية ببشرتهم.

7- تناولي الأطعمة الطازجة

هذا أمر في غاية الأهمية، وهو تناول الأطعمة الطازجة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل الخضروات خصوصاً الخضراء، والفاكهة، فإن ذلك يكسب البشرة نضارة وحيوية.

1797 مشاهدة