سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح في السعوودية

كتابة يسرى - تاريخ الكتابة: 10 يناير 2021 , 01:01
سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح في السعوودية

سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح، من الأمور التي يوّد الكثير معرفتها، حيث أن كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح (بالإنجليزية:Bepanthen moisturizing cream) من الكريمات الفعالة في حل الكثير من مشاكل الجلد المختلفة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وخالي من المواد العطرية التي تسبب تهيجًا للجلد، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح، وفوائده، ودواعي استعماله، وموانع استعماله، وطريقة استعماله، والفرق بينه وبين كريمات بيبانثين الأخرى.

ما هو كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح هو أحد منتجات مجموعة بيبانثين، وهو كريم يتميز بالقوام الخفيف وسهولة امتصاص الجلد له، كما أنه لا يسبب أي احساس دهني على الجلد، كما أن كريم بيبانثين الازرق للتفتيح مناسب لجميع أنواع البشرة سواء للبشرة الدهنية أو المختلطة أو الجافة، فهو يعمل على ترطيب الجلد بشكل مثالي ويعمل على حمايته من الجفاف والتشققات والاسمرار حيث أنه يستخدم لتفتيح البشرة لمناطق متعددة في الجسم.[1]

سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح متوافر في جميع الصيدليات وفي الكثير من البلاد حول العالم، ويقوم بشراؤه العديد من الناس وذلك لأنه لا يحتاج إلى وصف من الطبيب قبل الاستخدام، يتوافر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح في المملكة العربية السعودية ويتراوح سعره من ١٣ إلى ١٨ ريال سعودي تقريبًا لعبوة حجمها ٣٠ جرام.

شاهد أيضًا: افضل كريم مرطب للوجه الجاف والحساس

مما يتكون كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يحتوي كريم بيبانثين الازرق للتفتيح على مادة تسمى الديكسانثينول (بالإنجليزية:Dexpanthenol) وهي المادة الفعالة للكريم وهي مادة آمنة يمكن أن يستخدمها الجميع سواء كانوا كبارًا أو أطفالًا وحتي الحوامل يمكنهم استخدام هذه المادة بأمان، يحتوي كريم بيبانثين الازرق على هذه المادة داخل وسط جيد وسريع الامتصاص حتي يمتصها الجلد بسرعة دون مشاكل، كما يحتوي كريم بيبانثين الازرق للتفتيح على زيت اللوز النقي الذي يساهم في عملية تفتيح البشرة، كما أنه يحتوي على زيت الجليسرين، واللانولين، ومادة الإيزوبروبيل، وكحول سيتريل.[1]

كيف يعمل كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

تتحول المادة الفعالة الموجودة في كريم بيبانثين الازرق للتفتيح و التي تسمى الديكسانثينول (بالإنجليزية:Dexpanthenol)، إلى حمض البانتوثينيك (بالإنجليزية:Pantothenic acid) والمعروف بفيتامين B5 وهو فيتامين يعمل على ترطيب الجلد وتغذيته وتجديد الخلايا بشكل صحي، كما أنه يعالج مشاكل الجلد المختلفة.[1]

استخدامات كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح له العديد من الفوائد والاستخدامات التي يتم شراؤه من أجلها، وفي السطور القادمة سوف نوضح بعضًا من هذه الفوائد:[1]

  • ترطيب البشرة: كريم بيبانثين الازرق من أفضل الكريمات التي يمكن أن تستخدم لترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والتشققات والقشور بدون ترك أي أثر دهني على الجلد.
  • تفتيح البشرة: يعمل كريم بيبانثين الازرق على تفتيح البشرة عن طريق تجديد خلايا الجلد والتخلص من آثار الشمس والبقع، كما يمكن استخدامه أيضًا للحماية من أشعة الشمس.
  • حماية البشرة من التجاعيد: فيتامين B5 الذي ينتج من عمل كريم بيبانثين الازرق للتفتيح يساعد بشكل كبير في مقاومة التجاعيد وشد البشرة.
  • علاج حب الشباب: يوصي أطباء الجلدية باستخدام كريم بيبانثين الازرق لعلاج حب الشباب والدمامل الصغيرة، كما أنه يساعد في القضاء على حب الشباب دون ترك آثار له.
  • علاج الهالات السوداء: كريم بيبانثين الازرق للتفتيح من أكثر العلاجات أمانًا للهالات السوداء حيث أنه يقضي على الجفاف الذي يسبب الاسمرار ويساعد على تقليل الالتهابات في هذه المنطقة.
  • تفتيح الأماكن الحساسة: كريم بيبانثين الازرق يستخدم بشكل فعال وآمن في تفتيح الأماكن الحساسة عن طريق معالجة الالتهابات التي تسبب الاسمرار، كما أنه يساعد على التخلص من الجلد الميت في هذه المناطق ونمو خلايا الجلد الجديدة.
  • تفتيح الرقبة: يمكن استخدام كريم بيبانثين الازرق لتفتيح منطقة الرقبة عن طريق التخلص من الجلد الميت وتكوين خلايا جديدة كما أنه يساعد على التخلص من التصبغات الموجودة في منطقة الرقبة.
  • تفتيح الكوع والركبة: كريم بيبانثين الازرق فعال في تفتيح الكوع والركبة وذلك عن طريق ترطيبهم بشكلٍ كافٍ، والتخلص من الجلد الميت وتكوين خلايا صحية جديدة.
  •  علاج الاحمرار والحروق: المواد المرطبة الموجودة داخل كريم بيبانثين الازرق تساعد في علاج احمرار والتهاب البشرة، كما أنها تساعد في علاج الحروق البسيطة مثل حروق الشمس.

شاهد أيضًا: كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

مميزات كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يوجد الكثير من المميزات التي تجعل الناس يريدون شراء كريم بيبانثين الازرق للتفتيح ومن أهم هذه المميزات:[1]

  • كريم بيبانثين الازرق للتفتيح مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • كريم بيبانثين الازرق للتفتيح لا يترك أثرًا دهنيًا على الجلد.
  • كريم بيبانثين الازرق للتفتيح آمن تمامًا للأطفال والحوامل ومناسب لجميع الأعمار.
  • كريم بيبانثين الازرق للتفتيح متوفر بأكثر من حجم وبأسعار مختلفة فهو مناسب لجميع الميزانيات.
  • كريم بيبانثين الازرق للتفتيح يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكنة.

موانع استعمال كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

لا توجد حالات كثيرة يمنع فيها كريم بيبانثين الازرق للتفتيح وذلك لأنه من الكريمات الآمنة تمامًا على الجلد ولا يسبب أي أضرار، والجدير بالذكر أنه من الكريمات الآمنة في فترة الحمل والرضاعة ولا يسبب أي آثار جانبية، ولكن يمنع استخدامه ف الحالات التالية:[1]

  • يمنع استخدام كريم بيبانثين الازرق للتفتيح اذا كان لدى الشخص حساسية من أي مكون من مكونات الكريم.
  • يمنع استخدام كريم بيبانثين الازرق للتفتيح إذا مرّ على فتح العبوة أكثر من ثلاثة أشهر.
  • يمنع خلطه مع كريمات البشرة الأخرى تجنبًا للتفاعلات الكيميائية الضارة.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة عند استخدام كريم بيبانثين الازرق للتفتيح وهي الشعور بحكة في الجلد، كما يمكن أن يشعر الشخص بقليل من الحرقة وخاصةً إذا كان الجلد ملتهبًا، ولكن لا داعي للقلق إذا شعرت بأي أثر من هذه الآثار الجانبية لأنها طبيعية.[1]

كيفية استخدام كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يستخدم كريم بيبانثين الازرق للتفتيح غالبًا من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم ويوجد بعض الخطوات اللازمة عند استعماله:[1]

  • يجب تطبيق الكريم على منطقة نظيفة وذلك عن طريق غسل المنطقة جيدًا قبل تطبيق الكريم عليها.
  • غسل اليدين بالماء والصابون قبل استخدام الكريم.
  • تطبيق الكريم على المنطقة وتدليكه في حركات دائرية وتركه على الجلد حتي يمتصه.
  • تجنب ملامسة الكريم لمنطقة العين.

شاهد أيضًا:افضل كريم مقشر للوجه وما هي أفضل 10 مقشرات طبيعية للوجه

مقارنة بين أنواع كريم بيبانثين المختلفة

  • كريم بيبانثين الازرق: هو كريم مرطب للبشرة كما أنه يساعد في تفتيح البشرة بشكل فعال.
  • كريم بيبانثين الوردي: هو كريم يستخدم للأطفال للتخلص من الالتهابات التي تسببها الحفاضات، كما أنه فعال لتفتيح وتوريد الشفاه.
  • كريم بيبانثين البرتقالي: وهو كريم يساعد على التئام الجروح بشكل فعال.
  • كريم بيبانثين للحامل: وهو كريم يساعد في التخلص من علامات التمدد التي تظهر خلال فترة الحمل.

ختامًا نكون قد تحدثنا بشكلٍ وافٍ عن كريم بيبانثين الازرق للتفتيح وتحدثنا عن سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح، ومكوناته، وكيفية عمله، كما تعرفنا على استخدامات كريم بيبانثين الازرق للتفتيح  للتفتيح، وتحدثنا أيضًا عن موانع استعمال الكريم والآثار الجانبية لاستخدامه، كما عرفنا طريقة استخدامه الصحيحة، وقمنا بعمل مقارنة بين أنواع كريمات بيبانثين المختلفة.

المراجع

  1. ^ Bepanthen , Bepanthen patient information , 9/1/2021
89 مشاهدة