افضل كريم مقشر للوجه وما هي أفضل 10 مقشرات طبيعية للوجه

افضل كريم مقشر للوجه

لا بدّ من معرفة أنّ قائمة افضل كريم مقشر للوجه ليست بالضرورة مناسبة، لكلّ أنواع البشرة، أو حتّى قد لا تناسب أشخاصًا يستعملون مقشرًا مخصّصا لنوع بشرتهم؛ لذلك يمكن استشارة الطبيب للحصول على أفضل الاختيارات، والفقرات الآتية تتحدث أكثر عن افضل كريم مقشر للوجه وأفضل المقشرات الطبيعية، وأفضل كريمات تقشير وتبييض البشرة.

افضل كريم مقشر للوجه

فيما يأتي أفضل أنواع كريمات تقشير الوجه:[1]

Kate Somerville ExfoliKate (كيت سومريفيل إكسفلوكيت)

هو كريم آمن وفعال لأي نوع من أنواع البشرة، ويمكنه تقشير الوجه تمامًا، بعد استعمال أو اثنين، ويتكوّن من مزيج من حمض اللاكتيك، وأنزيمات الأناناس، والبابايا، واليقطين، التي يمكنها إزالة الجلد الميت، ويستخدم أثناء الاستحمام؛ لأنّ البخار يساعد في تفكيك الأوساخ العالقة في المسامات.

Drunk Elephant T.L.C (درنك إليفنت ت.ل.سي)

يتكوّن هذا المقشر من مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي، وبيتا هيدروكسي (الجليكوليك، والطرطريك، واللبن، والليمون، والساليسيليك) التي تنعم البشرة، وتُقلّل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهو فعّال للغاية من دون تعريض الوجه لخطر الاحمرار أو الحساسيّة؛ لأنّ درجة حموضته 3.5، وبعد شطفه يمكن وضع قطرات من الزيت للحصول على ترطيب إضافيّ، ولتهدئة البشرة.

Golde Papaya Bright Face Mask (قناع البابايا الذهبي)

هذا المقشر مصمّم لزيادة إشراق البشرة، ومصنوع بالكامل من الأطعمة العضوية، التي تتحول من مسحوق إلى هلام عند خلطها بالماء؛ لتقشير البشرة بلطف، ويمنح البشرة نعومة وإشراقًا فوريًّا، بالإضافة إلى رائحته الاستوائية.

Neutrogena Hydro Boost Exfoliating Cleanser (منظف ومقشر نيتروجينا هيدرو بوست)

يترك التقشير البشرة جافة قليلًا، لكنّ هذا لا يعني أنّ التقشير مؤذٍ؛ بل يعني أنّه يجب استخدام مقشر بمكونات مرطبة مضافة، مثل مقشر نيتروجينا، الذي يحتوي أحماض الجليكوليك واللاكتيك، وكذلك مستخلص البابايا؛ لتنعيم البشرة بلطف، كما أنّه يحتوي حمض الهيالورونيك؛ أحد أفضل المكونات المرطبة؛ فهو يجذب الماء ويحبسه في الجلد، ويمكن استعماله يوميًّا.

افضل كريم تقشير للبشرة الدهنية

تتطلّب البشرة الدهنية عناية خاصة؛ لأنّها سريعة التهيج، وفيما يأتي أفضل المقشرات والغسولات التي تتحكم في إنتاج الزيت في البشرة الدهنية، وتمنع تراكم الجلد الميت على المسامات:[2]

  • Neutrogena Oil-Free Acne Fighting Face Wash (غسول الوجه نيوتروجينا الخالي من الزيوت لمحاربة حب الشباب): يحتوي على 2% فقط من حمض الساليسيليك، الذي يفتح المسام، ويمنع ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل، وتنظف التركيبة الخالية من الزيوت بعمق دون أن تجرّد البشرة من كلّ زيوتها؛ لذلك لن يشعر الوجه بالضيق أو الجفاف.
  • Aveeno Clear Complexion Foaming Cleanser (منظف أفينو كلير الرغوي): هذا المطهر غير كوميدوغينيك، ويستخدم حمض الساليسيليك؛ لمعالجة المشاكل الموجودة في البشرة، ويمنع ظهور البثور الجديدة، ويحتوي على الصويا، التي توحّد لون البشرة.
  • SkinMedica BHA/AHA Exfoliating Cleanser (منظف سكينميديكا): يحتوي هذا المنظف مزيجًا رائعًا من أحماض والساليسيليك، والجليكوليك التي يمكنها إزالة الزيوت الزائدة، ويضمن زيت الجوجوبا المستخدم فيه، أنّ البشرة ستبقى ناعمة بعد التنظيف.
  • Cetaphil Pro-Oil Removing Foam Wash (الغسول الرغوي سيتافيل برو): بحسب أطباء الجلدية، تزيل تركيبة غسول سيتافيل غير كوميدوغينيك الرغويّة قليلًا، الزيوت الزائدة من دون إفراط، أي أنّه لا يترك البشرة جافّة، أو متقشرة.

افضل مقشر للوجه طبيعي

التقشير الكيميائي طريقة ممتازة لتحفيز تجديد الخلايا كلّما تقدّم المرء ​​في العمر، وتعدُّ المقشرات المنزلية فعالة أيضًا، وفيما يأتي أشهر 10 مقشّرات طبيعيّة:[3]

  • الملح: الملح خيار رائع لتقشير الجسم كاملًا، من دون إلحاق الأذى به، ويمكن اختيار ملح البحر لتقشير اليدين، والبشرة، لكنّه لا يُستخدم مع البشرة الحساسة.
  • السكر: إذا كانت البشرة حساسة، وتحتاج مقشّرًا لطيفًا فعّالًا، يجب استخدام شيء أنعم من الملح، وهو السكر، ويمكنه تقشير الوجه بنفس الفاعلية.
  • الشوفان: أيضًا يستخدم بديلًا عن مقشر الملح إذا كانت البشرة حساسة، ويمكن أن يستخدَم على الوجه بأمان.
  • القهوة: القهوة خيار مفضل للتقشير؛ لأنّها مضادة جيّدة للأكسدة، وتُعزّز إنتاج الكولاجين، ويمكن صناعة مكعبات مثلجة منها، واستعمالها لاحقًا، مع أحد الزيوت الأساسيّة، مثل زيت النعناع.
  • التفاح وخل التفاح: حمض الماليك الموجود في التفاح خيار رائع لقناع التقشير، وخل التفاح يستخدم في التقشير الكيميائيّ؛ لأنّ أحماض ألفا هيدروكسي مفيدة للغاية في تفكيك الخلايا الميتة، وإظهار الجلد الجديد.
  • الحليب: يحتوي الحليب حمض اللاكتيك، الذي يزيل خلايا الجلد الميتة سريعًا، ويمكن إضافة البيض المخفوق إليه إذا كانت البشرة جافة، أو جل الصبار إذا كانت البشرة حساسة.
  • الزبادي: أقنعة الزبادي طريقة ممتازة ومريحة للتقشير، ويمكن إضافة الحليب إليه لتخفيف قوامه، وتوزيعه أسرع.
  • بذور الكتان: بذور الكتان المطحونة مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وهي مقشر لطيف جدًّا، كما أنّها ترطّب البشرة، وهي آمنة للاستخدام للبشرة المعرضة لحب الشباب.
  • صودا الخبز: يناسب مقشّر صودا الخبز جميع أنواع البشرة، وهو متعدد الاستخدامات؛ إذ يمكنه تفتيح الإبطين، وإزالة العرق، ويمكن خلطه مع العسل، أو مع منظف الوجه.
  • الأرز: قوام الأرز المطحون لطيف جدًّا لاستخدامه على الوجه والجسم، وهو ملمّع ممتاز من الزيوت المتراكمة على الوجه.

كريم تقشير وتبييض الوجه

يمكن تقشير البشرة وتبييضها عن طريق إزالة جميع التصبغات والجلد الميت، الذي يعطي البشرة مظهرًا مرهقًا دائمًا، والكريمات الآتية أفضل أنواع تقشير وتبييض البشرة:[4]

Erno Laszlo Luminous Dual Phase Vitamin C Peel)

يتكوّن هذا المقشر أساسًا من مضادات الأكسدة القوية (زيت بذور الجزر وفيتامين سي)، والزيوت النشطة والمرطبة التي تتحدى تقدم العمر، ويمكنه تبييض البشرة؛ لأنّه يزيل البقع الداكنة، وتلاشي اللون، ويظهر البشرة جديدة ومتجدّدة، ويقشّر حمض اللاكتيك البشرة بلطف، ويجهّزها للحصول على العناصر الغذائية المرطبة والشفائية.

Glycolix Treatment Pads 20% (ضمادات معالجة الجليكوليكس 20٪)

يُقلّل هذا الكريم ظهور المسامات إلى حدّها الأدنى؛ بفضل حمض الجليكوليك، الذي يحارب الجذور الحرة، ويصلح الجلد التالف، ويزيل الزيوت والبقايا المتراكمة على البشرة،  ويوفّر عناصر غذائية تهدّئ البشرة الحساسة.

Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Extra Strength Daily Peel – Packettes

يتكوّن هذا الكريم من أحماض قوية المفعول، موجّه خصيصًا لن يُعانون من فرط التصبغ وحب الشباب، كما أنّ حمض الجليكوليك يحارب علامات الشيخوخة، ويفتح حمض الساليسيليك المسام، ويدعم حمض الماندليك البشرة ضدّ الشيخوخة، وهو مضاد للاحمرار أيضًا، ويدعم حمض اللاكتيك دوران الخلايا، بالإضافة إلى أنه يحتوي مستخلص لحاء الصفصاف، الذي يضيّق طبيعيًا المسام ويُقلّل الالتهاب.

Jan Marini Skin Zyme (جان ماريني سكينزيم)

تحتوي بعض الفواكه إنزيمات هضمية تكسّر خلايا الجلد الميتة، ومنها البابايا، وهي عنصر أساسي في كريم التقشير الفعّال، من دون أن يُسبّب احمرارًا أو تهيجًّا، وتظهر نتائجه فورًا، ويمكن وضعه وتركة على الوجه 20 دقيقة؛ للحصول على أفضل النتائج.

تحدّثت الفقرات السابقة عن افضل كريم مقشر للوجه وعن افضل كريم تقشير للبشرة الدهنية، وكلّ صنف من أنواع البشرة يحتاج عناية خاصّة، مثلّا لا ينبغي أن تجفّف مقشرات الوجه البشرة الدهنية تمامًا، وينبغي أن تكون مقشّرات البشرة الجافة مرطّبة في نفس الوقت، في النهاية يعتمد اختيار أفضل المنتجات على استشارة الطبيب، والتجربة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *