سمي وطني بالمملكة العربية السعودية في عام

كتابة دعاء - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2020 , 13:09
سمي وطني بالمملكة العربية السعودية في عام

سمي وطني بالمملكة العربية السعودية في عام ؟ هذا السؤال من الأسئلة الواردة في مقرر الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف السادس الابتدائي لطلاب المملكة العربية السعودية، وهو يبحث حول تاريخ تأسيس المملكة، على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله، حيث أن تعرف الطلاب على تاريخ بلدهم والمراحل والصراعات التاريخية التي مرت بها، يعزز من شعورهم بقيمة الوطن ومحبتهم له، كما يعزز فيهم قيم الانتماء، فتنشئة الطلاب منذ صغرهم على محبة الوطن تجعل منهم أشخاصًا صالحين، قادرين على الزود عن الوطن وفدايته بأرواحهم، وهي أغلى ما يملكه الإنسان.

سمي وطني بالمملكة العربية السعودية في عام

قبل توحيدها، كانت أرض المملكة العربية السعودية تُعرف باسم “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” وكانت قد دارت العديد من المعارك بين الملك عبد العزيز المؤسس، وبين من استلبوا الحكم من عائلته، وبعد نجاحه في الدخول إلى العديد من المدن في هذه البلاد، والسيطرة عليها، ومبايعة أهلها له قام الملك عبدالعزيز بتغيير اسم المملكة، إلى المملكة العربية السعودية، وكان هذا في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932 ميلادية – الموافق للحادي والعشرين من جمادى الأولى لعام 1351 هجرية. ومن ثم تم اعتماد هذا اليوم للاحتفال بتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية كل عام باليوم الوطني السعودي، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، اليوم الأول للميزان. وقد تم إقرار هذا اليوم بناء على المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله بتغيير الاسم، وفي عام 2005 أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية لجميع العاملين بقطاعات الدولة المختلفة بناء على قرار الملك عبدالله بن عبد العزيز، وكان يوافق اليوم الوطني الخامس والسبعين لتوحيد المملكة العربية السعودية.

وفي عام 2019، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا بوضع مبادرة موسم اليوم الوطني السعودي، الذي يستمر لعدة أيام، تقام فيها المهرجانات المختلفة والفعاليات الثقافية المتنوعة في جميع مناطق ومدن المملكة،كما تقام فيه البرامج الترفيهية التي يستفيد منها المواطنين والمقيمين على حد سواء، ويستمر الموسم لعدة أيام تنتهي في الثالث والعشرين من سبتمبر. [1]

وبهذا نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال سمي وطني بالمملكة العربية السعودية في عام ؟ كما تعرفنا على تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية، وأهم المعلومات حول اليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , موسم اليوم الوطني , 02/09/2020
344 مشاهدة