ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021 وما هو تحديث الواتس اب الجديد

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 13 يناير 2021 , 00:01
ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021 وما هو تحديث الواتس اب الجديد

ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021 وما هو تحديث الواتس اب الجديد المعلن عنه مؤخراً، حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون الحصول على معلومات عن الواتساب الذي أثار جدلاً واسعاً بعدما تم الإعلان عن تحديثه الجديد الذي ينتهك الخصوصية الخاصة بالمستخدمين، هذا الأمر الذي سوف نبينه لكم في هذا المقال حول ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021.

نبذة عن تطبيق الواتساب

تطبيق الواتس اب المشهورة بأنه أحد تطبيقات التراسل الفوري متعدد المنصات لجميع أنواع الهواتف الذكية، حيث تم تأسيس التطبيق في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم الرئيس التنفيذي، وهما موظفين سابقين في موقع ياهو، حيث يقع مقر شركة واتساب في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

تنافس شركة واتساب مع الكثير من التطبيقات الخاصة بالتراسل الإجتماعي على شبكة الإنترنت للهواتف الذكية، واستطاع التطبيق أن يكون التطبيق الأول والأفضل في العالم في إرسال رسائل النصية حيث تم إرسال ما يقارب ال10 مليارات رسالة في عام 2012 على الواتساب، وزاد ذلك حتى وصل ل27 مليار رسالة نصية، وقد اشترت شركة فيسبوك تطبيق الواتساب في عام 2014 بقيمة 19 مليار دولار أمريكي.

اتاح تطبيق الواتساب عملية تراسل نصية أو صوتية عبر الفيديو، حيث يمكن مشاركة الفيديوهات والصور والمستندات والتسجيلات الصوتية وغيرها مع المتراسلين على الواتساب، كما يمكن تنزيل التطبيق لجميع أنظمة الهواتف الذكية، مع أهمية مزامنة جهات الإتصال في الهاتف، حيث أنه لا يحتاج إلى سجل منفصل إنما يتم تزامن التطبيق تلقائياً مع الجهات التي يتواجد عليها واتساب.

شاهد أيضاً: كيف احدث الواتس اب في الايفون والاندرويد

ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021

أعلنت شركة فيسبوك عن تحديث جديد لتطبيقها الواتساب يحتوي على العديد من الشروط الجديدة التي يجب على المستخدمين معرفتها، نظراً لأنه أثيرت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أصبح جميع مستخدمي الواتساب تظهر لهم رسالة تطلب منهم تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، وشروط الواتساب الجديدة كالآتي:[1]

  • يجب التسجيل وإنشاء حساب للحصول على خدماتنا عبر استخدام معلومات دقيقة وإدخال رقم هاتف محمول مملوك، وفي حالة تغييره يجب القيام بتحديثه عبر استخدام خاصية تغيير الرقم من داخل التطبيق.
  • انت بدخول إلى التطبيق توافق على تلقي الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.
  • سيتم استخدام خاصية تحميل جهات الإتصال الخاصة بك وتسمح بالقوانين السارية وأرقام الهواتف الموجودة في دفتر العناوين بشكل منظم.
  • يجب أن يبلغ مستخدم الواتساب عمر 13 عاماً على الأقل لإنشاء حساب في خدماتنا واستخدامها أو العمر المناسب في بلدك أو منطقتك.
  • بلوغ الحد الأدنى من العمر المطلوب لإستخدام الخدمات وفق القانون الساري، يجب على ولي الأمر الموافقة على الشروط في حالة كان العمر أقل من 13 عاماً.
  • يجب أن تتوفر أجهزة وبرامج معينة واتصال بالإنترنت من خلال البيانات لإستخدام خدماتنا التي لا يمكن توفيرها دون ذلك.
  • يجب الموافقة على تنزيل وتثبيت التحديثات الخاصة بالخدمات يدوياً أو تلقائياً.
  • الموافقة على إرسال الإشعارات من وقت لآخر بالقدر اللازم لتوفير خدماتنا لك.
  • أنت مسؤول عن الرسوم والضرائب الخاصة بشركات الإتصالات التي تزودك بخدمة المحمول ورسوم الإنترنت والرسوم والضرائب المرتبطة بإستخدامك لخدماتنا.
  • يجب أن تستغمل الخدمات حسب الشروط والسياسات المنشورة إذا انتهكت الشروط والسياسات، ويجوز لنا اتخاذ إجراء بخصوص الحساب كتعطيله أو تعليقه.
  • في حالة الموافقة على عدم إنشاء حساب أخر دون إذن منا سيتم تعطيل الحساب أو تعليقه حسب قسم الإنهاء أدناه.
  • يجب الإستخدام القانوني والمقبول ويجب عدم الوصول للخدمات واستخدامها سوى لأغراض قانونية ومعتمدة ومقبولة، ولا يحق لك استخدام الخدمات بطرق منتهكة لحقوق الواتساب أو المستخدمين أو أشخاص أخرين، وحقوق الخصوصية والدعاية والملكية الفكرية.
  • الإضرار بمصالح واتساب أو مستخدميها حيث يحظر عليك بشكل مباشر أو غير مباشر وعبر وسائل تلقائية أو وسائل أخرى، ويجب عدم استغلال خدماتنا بأساليب غير مقبولة أو غير مصرح بها أو بأساليب أخرى.
    شاهد أيضاً: ماهي برامج التواصل الاجتماعي

وما هو تحديث الواتس اب الجديد

أعلنت واتساب عن إطلاق تحديث جديد بخصوص سياسة الخصوصية، والذي يجب الموافقة عليه قبل شهر فبراير، حيث سيتم إيقاف الواتس اب لمن لم يقم بقبول الإتفاقية، وقد أثار هذا الأمر ضجة كبيرة في الأونة الأخيرة، وقد كان التحديث الواتس اب الجديد كالآتي:

  • ستقوم واتساب بمشاركة بعض بيانات المستخدمين مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.
  • ستقوم واتساب بتناول المعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين من أجل تطوير خدماتها على نحو يمنع من تخزين الرسائل المستلمة ويمنح إمكانية التحكم في اختيار من تتواصل معه عبر خدماتنا.
  • يجب على جميع المستخدمين الموافقة على السياسة الجيدة.
  • سيتم جمع واستخدام معلومات الموقع المحدد بدقة من جهازك بإذن منك عند قبولك بخصائص الموقع، ويمكن مشاركة موقعك مع جهات الإتصال لديك أو عرض المواقع القريبة أو التي شاركها الأخرين، وفي حالة عدم استخدام الموقع سيتم استخدام عنوان الأي بي ومعلومات حول رموز المنطقة ورقم الهاتف لتقدير موقعك العام ويتم استخدامها لأغراض تشخيصية للأعطال والتعليمات التصحيحية المختلفة.
  • يتم استخدام ملفات تعريف الإرتباط الكوكيز لتشغيل خدمات فيسبوك وتقديم الخدمات المستندة للويب، وتحسين تجربة وفهم كيفية استخدام الخدمات وتخصيصها، وتقديم خدمات الويب المختلفة.

هذه هي التفاصيل الكاملة بخصوص ما هي شروط الواتساب الجديدة 2021 وما هو تحديث الواتس اب الجديد، وهذه الشروط متواجدة في شركة فيسبوك ويتم تطبيقها على جميع العملاء في فيسبوك.

المراجع

  1. ^ whatsapp.com , واتساب سياسة الخصوصية , 12/1/2021
309 مشاهدة