شروط تقسيط السيارات من المعارض .. أفضل معارض لتقسيط السيارات بالسعودية

كتابة محمد - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2020 , 15:09
شروط تقسيط السيارات من المعارض .. أفضل معارض لتقسيط السيارات بالسعودية

شروط تقسيط السيارات من المعارض في المملكة العربية السعودية وفق أقساط مريحة أو بدون مبلغ مقدم أمر يبحث عنه العديد، حيث تقدم كثير من معارض السيارات في المملكة نظام التقسيط وفق شروط يجب الموافقة عليها من قبل الشخص الذي يريد التقسيط، وذلك من أجل ضمان حقوق الطرفين، لهذا سوف نتعرف وإياكم على جميع الشروط التي تقوم بفرضها شركات تقسيط السيارات.

شروط تقسيط السيارات من المعارض

أتاح النظام المالي السعودي ضوابط محددة للأفراد في المملكة لإقتناء السيارات بالتقسيط، وذلك وفق آلية تعاونية بين البنوك ومعارض السيارات، حيث أن تقسيط السيارات يعتبر من الحلول التمويلية التي تم إتاحتها في المملكة، حيث يتم شراء السيارات بأقساط شهرية بعد أن يتم إضافة هامش الربح، ومن أهم هذه الشروط للتقسيط ما يلي:

  • عقد تقسيط السيارة: حيث يجب أن يحتوي العقد على معلومات تفصيلية عن المتعاقدين، ووصف كامل للسيارة وقيمتها، ومبلغ السداد المقدم، وباقي المبلغ المؤجل، ومبالغ الأقساط وعددها، وتواريخ السداد الشهري، والشروط والمتطلبات الإضافية تم الإتفاق عليها، ويتم تحرير نسختين أصليتين من هذا العقد ويتم تسليم نسخة البائع ونسخة للمشتري.
  • تسليم السيارة للمشتري: في حالة الإتفاق بين الطرفين حسب أحكام معينة لإستلام السيارة، يقوم البائع بتسليم السيارة للمشتري بالحالة التي تمت عليها وقت البيع، ويشمل تسليم جميع الملحقات الخاصة بالسيارة وكل ما يلزم لإستعمال السيارة، ويكون التسليم بوضع السيارة تحت تصرف المشتري بحيث يتمكن من حيازتها والإنتفاع منها بدون عوائق، ويحصل هذا التسليم حسب ما تم الإتفاق عليه.
  • نظام السداد: يجب الإتفاق على نظام السداد وفي حالة لم يتم تحديد طريقة السداد يقوم المشتري بإيداع الأقساط في حساب مصرفي يحدده البائع، وتكون بيانات هذا الحساب مرجعاً للمتعاقدين كما يجب أن يحصل البائع على دفعة مقدمة تمثل ثمن السيارة المباعة.
  • الرسوم المطبقة: لا يحق للبائعين تقاضي رسوم وعمولات إدارية زائدة عن 1% من إجمالي المبلغ المكتوب في العقد من المشتري، حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها، وهذه النسبة قابلة للتغيير من قبل وزير الإستثمار وفقاً لحالة السوق.
  • فسخ عقد التقسيط : حيث يجوز فسخ العقد في حالتين وهما الأولى أن تخلف المشتري عن سداد أقساط مستحقة حسب ما تم تحديده في اللائحة وأحكام العقد، ويحق للبائعين إشتراط الحصول على ثمن السيارة بشكل كامل، والثاني تنازل المشتري عن العقد بعد أن يوافق البائع حسب ما حددته اللائحة.
  • الجدارة الإتمانية: يجب فحص السجل الإئتماني للمشترين، والحصول على موافقة خطية منه من أجل التحقق من السلوك الإئتماني والقدرة على سداد أقساط السيارة، وتوثيق ذلك في ملف التمويل، ويتعين على البائع ضمان إلتزام المشترين بسداد الثمن المتفق عليه كالرهن أو الكفالة، ويلتزم البائع بتسجيل المعلومات الإئتمانية الخاصة بالمشتري وتحديثها طوال مدة التعاقد معه عبر إحدى الشركات المرخص لها بجمع المعلومات الإئتمانية، وبعد موافقة المشتري ولا يجوز للبائعين قبول طلب البيع بالتقسيط في حالة عدم حصوله على الموافقات المتعلقة بذلك، ويعتبر البائع مفرطاً في حالة موافقته على طلب البيع إن ثبت أن الجدارة الإئتمانية للمشتري ضعيفة حسب سجله الإئتماني وقت التعاقد.

أفضل شركة تقسيط سيارات بالسعودية

كثير من شركات ومعارض السيارات في المملكة تقدم إمكانية التقسيط للسيارات لجميع المواطنين في المملكة، والتي توفر الكثير من الراحة والخصوصية خلال فترة التنقل مع العائلة والأصدقاء، حيث تعتبر هذه الشركات من أفضل الشركات التي تقدم تقسيط سيارات بالسعودية، وقد أعددنا قائمة محتوية على الشركات الرائدة في مجال السيارات في المملكة.

  • شركة بيت التقسيط السعودي: تقدم تمويل يصل إلى 500.000 ريال سعودي مع هامش  ربح منافس وإمكانية السداد حتى ستون عاما مع دفعة مقدمة تصل إلى 5% بدون تحويل راتب، وأقصى مدة للتمويل لثلاثة سنوات مع إمكانية تمويل للسيارات المستعملة لمدة تصل إلى عامين، وتمنح موافقة فورية مع إمكانية السداد حتى 60 شهر.
  • شركة اليسر للتقسيط: من أفضل شركات التقسيط المعروفة بنسبة الفائدة لجميع القطاعات الخاصة والحكومية، وتوفر برامج تقسيط سيارات مريح وسهل مع توفير خدمة التقسيط بدفعات مقدمة مرنة أو بدون دفعة مقدمة وبأقساط تصل حتى خمسة سنوات، وتقدم الخدمة دون الحاجة لكفيل مع تأمين كامل على السيارة طوال فترة عقد التقسيط.
  • شركة متاجر للتقسيط: تقدم الشركة خدمات تقسيط السيارات الجديدة والمستخدمة بأنظمة تقسيط سهلة ومريحة تصل إلى 4 سنوات بدون دفعة أولى حسب إمكانيات العميل وظروفه كما توفر خدمات التقسيط العقارات سواء السكنية أو التجارية وتقدم للعميل خدمات تمويل الأثاث والأجهزة الكهربائية وجميع إحتياجاته المنزلية.
  • شركة أصول الحديثة للتمويل: تقدم خدمات التمويل للسيارات بجميع أنواعها وبتقسيط مريح وتوفر خدمات تمويل آلات ومعدات وأجهزة إلكترونية إلى جانب تمويل المباني.
  • عبد اللطيف جميل للتقسيط والإجارة: تقدم الشركة خدمات تقسيط السيارات من ماركة تويوتا ولكزس ودايهاستو كما تقدم خدمات تقسيط الأجهزة المنزلية من ماركة توشيبا وفليكو، والعديد من الماركات العالمية التي تتعامل معها كما تعمل الشركة بنظام الإيجار الذي ينتهي بالتمليك.
  • الشركة الوطنية للتقسيط: تقدم خدماتها للأفراد المواطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات بحيث مثلت الخدمات في تأمين سيارات التقسيط المستعملة والجديدة، عبر برامج تقسيط مرنة متلاقية مع جميع إحتياجات العملاء دون كفيل أو دفعات مقدمة.
  • شركة النايفات للتمويل: تقدم خدمات التقسيط متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وخدمة التورق بالمرابحة التي تسمح بإمتلاك سيارة أو تاثيث منازل بإجراءات إدارية بسيطة وسهلة وبأقساط تصل إلى 5 سنوات.
  • مجموعة شركات المتاجرة:تقدم خدمات متنوعة من تقسيط السيارات وتأجيرها مع الوعد بالتمليك للسيارة، وتقدم الكثير من حلول البيع بالضمان والرهن للمنازل والأراضي والسيارات.
  • شركة الجاسرية: تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تمويل السيارات والعقارات، حيث أنها تحرص على الإلتزام بالضوابط الشرعية في أنشطتها ولها الكثير من الفروع في المملكة.
  • شركة سناف: تعتبر من الموزعين المعتمدين للعديد من وكالات السيارات وتقدم خدمات تمويلية لشراء السيارة التي تريدها بالتقسيط حسب المبادئ في الشريعة الإسلامية بأقساط مريحة حسب العقود المبرمة بين الأطراف.

سيارات تقسيط مباشر من معرض موتري السعودية

تقدم موتري السعودية خدمات تمويلية متنوعة وخيارات متنوعة لشراء السيارات الجديدة عن طريق التمويل، حيث تساعدك على الحصول على سيارة الأحلام وبدون إرهاق للميزانية الخاصة بك، وتصل لمعدلات تمويل متميزة، حيث يقدم خيارات تمويل لأكثر من ستون ماركة سيارات في العالم من مختلف معارض السيارات في كل من الرياض وجدة والدمام وجميع مدن المملكة والعمل على تحديث قسم تمويل السيارات بشكل دوري لجعله أكثر تنظيم.[1]

بالإمكان التقديم للحصول على تمويل سيارة جديدة عبر طلب التمويل من خلال موقع موتري السعودية، ويمكن التقديم على المتاح تمويله الان، كما توجد حاسبة أقساط للتمويل يتم من خلالها حساب الأقساط المحتملة عبر إختيار مدة التمويل والدفعة الأولى التي بالإمكان دفعها، وتحديد مبلغ القسط الشهري الذي يتوجب دفعه.

وبهذا نكون قد تعرفنا على جميع المعلومات المراد التعرف عليها بخصوص تقسيط السيارات في المملكة، وتعرفنا على أشهر وأفضل شركات تقسيط السيارات في المملكة، كما تعرفنا على شركة موتري للسيارات التي تقدم الخدمات التمويلية للسيارات في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ ksa.motory.com , موتري السعودية , 12/9/2020
280 مشاهدة