شعار هيئة الترفيه 2021

شعار هيئة الترفيه 2021

شعار هيئة الترفيه الجديد للعام 2021 والذي أطلقته الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية جاء منسجمًا مع الأهداف العامة للهيئة، ومميزًا بتصميمه الأنيق وألوانه المبهجة من دون الخروج عن التصميم الأساسي الذي أطلق عام 2017 بالتزامن مع إعلان تأسيس هيئة الترفيه. وسيتناول المقال التالي الحديث عن الهيئة العامة للترفيه وقطاعات الهيئة، وأشهر فعاليتها، إضافةً إلى التطرق إلى شعار هيئة الترفيه الجديد 2021.

شاهد أيضًا: رابط تحميل تطبيق عيشها الهيئة العامة للترفية للاندرويد والايفون

الهيئة العامة للترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه في الثلاثين من شهر رجب عام 1437 للهجرة، والموافق للسابع من شهر أيار للعام 2017 للميلاد، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتطوير وتنظيم قطاع الترفيه فيها. وتعنى الهيئة العامة للترفيه بتقديم خدمات ترفيهية شاملة ونوعية تلائم كافة شرائح المجتمع من مواطنين سعوديين ومقيمين، بحيث تغني تجربة الأفراد وتحسن جودة الحياة وترسم البهجة على الوجوه بما يتماشى مع المعايير العالمية، ويتناسب مع مستويات الدخل المختلفة، الأمر الذي يساهم في زيادة التماسك الاجتماعي من خلال منح الفرص للعائلات والأصدقاء لتجربة الأنشطة المختلفة معًا.
تتلخص رسالة الهيئة العامة للترفيه في تحديد اتجاه استراتيجي واضح، وإطار تنظيمي شفاف، وتقديم خدمات إبداعية مبتكرة بهدف تطوير وتمكين قطاع الترفيه في المملكة لتحقيق رؤيتها العامة المتمثلة في تقديم قطاع ترفيهي عالمي مستدام يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع موارده، ورفع الناتج المحلي الإجمالي، وتوليد فرص عمل جديدة للكوادر السعودية، إضافةً إلى دعم المنشآت المحلية الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية بما يسهم في دفع عجلة التطوير على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.

  • المركز: الرياض.
  • هاتف: 92200001232.
  • فاكس: 00966112439869.
  • بريد إلكتروني: [email protected]

ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للترفيه من هنا.

شاهد أيضًا: موعد حفل افتتاح موسم الرياض 2021

شعار هيئة الترفيه 2021

أطلقت الهيئة العامة للترفيه شعارها الأول بالتزامن مع إعلان البدء بممارسة نشاطاتها الرسمية عام 2017، وقد جاء الشعار منسجمًا مع الغاية الأساسية لتأسيس الهيئة إذ تضمن مجموعةً الأضواء الملونة المبهجة التي تظهر عند انفجار الألعاب النارية في السماء محيطًا بالنخلة والسيفين المتقاطعين شعار المملكة العربية السعودية، والمغزى الأساسي الذي يرسمه الشعار أن هيئة العامة للترفيه ستكون بمثابة الألعاب النارية التي ستنير سماء المملكة بالبهجة والسرور، وفيما يلي صورة الشعار الأول للهيئة العامة للترفيه:

شعار هيئة الترفيه 2017
شعار هيئة الترفيه 2017

شهد هذا الشعار تطورًا عامًا بعد عامٍ، غير أنه لم يخرج عن الشكل الأساسي للألعاب النارية المحيطة بشعار المملكة، وبمناسبة حلول العام 2021 أطلقت الهيئة العامة للترفيه شعارها الجديد المشابه جدًا لشعاراتها السابقة باستثناء تنظيم النقاط الملونة والتي كانت مبعثرة بشكلٍ عشوائيٍ حول النخلة والسيفين المتقاطعين، وتحويلها إلى مستطيلات ملونة ذات اتجاه وتدرج لوني مبهج تتضمن اللون ألأزرق الغامق والفاتح والبنفسجي والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، إضافةً إلى تغيير تصميم أوراق النخلة لتأخذ شكل المضلعات ذات الخطوط المنكسرة بدلًا من الخطوط المنحنية القديمة وقد جاء الشعار على الشكل التالي:

شعار هيئة الترفيه الجديد
شعار هيئة الترفيه الجديد

شاهد أيضًا: كم سعر تذكرة موسم الرياض 2021

قطاعات هيئة الترفيه العامة

يتضمن الهيكل العام للهيئة العامة للترفيه إحدى عشر قطاعًا يعنى بتنظيم فعاليات وأنشطة الهيئة بهدف تحقيق مهمة الهيئة الأساسية في تنظيم وتطوير قطاع الترفيه بما يسهم في دعم وتنويع الاقتصاد الوطني، وتتمثل قطاعات هيئة الترفيه بـ:

  • قطاع الخدمات المشتركة: يساهم بشكلٍ مباشرٍ في تطوير عمل كل قطاعات الهيئة وفق سلسلة من المبادرات والبرامج التي تتوافق مع احتياجات كل قطاع على حدا.
  • قطاع الشؤون التنظيمية: يتولى القيام بكل المهام والعمليات المتعلقة بالشؤون التنظيمية في الهيئة العامة للترفيه المتمثلة في إدارة العلاقات العامة والسياسات التنظيمية وإدارة خدمات التراخيص، وإدارة إصدار التراخيص.
  • قطاع التسويق والتواصل: يسعى إلى تعزيز الصورة الذهنية للهيئة العامة للترفيه على المستويين المحلي والعالمي من خلال تغيير الصورة النمطية عن الترفيه في المملكة.
  • قطاع الاستراتيجية ومكتب تحقيق الرؤية: يقود نمو الهيئة من خلال رسم وتطوير التوجه الاستراتيجي للهيئة ورسالتها وأهدافها بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.
  • قطاع رأس المال البشري: يهدف إلى تطوير رأس المال البشري في الهيئة، وإلى تطوير الكوادر العاملة في قطاع الترفيه.
  • قطاع إدارة الفعاليات: يهتم بإدارة الفعاليات منذ لحظة انطلاقها وحتى إغلاقها بالتعاون مع الإدارات الأربعة المتفرعة منه وهي إدارة المنطقة الوسطى، وإدارة المنطقة الغربية، وإدارة المنطقة الجنوبية والشمالية، وإدارة المنطقة الشرقية.
  • قطاع الاستثمار وتطوير الأعمال: يهتم بتطوير المحتوى المحلي، وإدارة الجودة والمعايير، وإدارة تحفيز الاستثمار.
  • قطاع الإدارة المالية: تنفذ الأنظمة والعمليات المالية التي تضمن الاستدامة المالية للهيئة العامة للترفيه، إلى جانب القيام بأعمال الرقابة المالية وتنظيم الميزانية والتقارير.
  • قطاع الحكومة والمخاطر والالتزام: تتولى أدارة المخاطر والأمن السيبراني في الهيئة، وأداء الأعمال التي تدعم الهيئة في تحقيق أهدافها التشغيلية والاستراتيجية.
  • قطاع إدارة المراجعة الداخلية: يهتم بمراجعة أداء دور الهيئة الضامن لسلامة أنظمة الرقابة الداخلية وفعاليتها.
  • قطاع الشؤون القانونية وشؤون مجلس الإدارة: يتولى القيام بالأعمال ذات الصفة القانونية والتي تهدف إلى التطوير التشريعي للقطاع الترفيهي في الهيئة.

شاهد أيضًا: كم تبلغ ميزانية موسم الرياض 2021

قطاع الترفيه في الهيئة العامة للترفيه

تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز حضورها على ساحة الترفيه العالمية من خلال تنظيم أنشطة ترفيهية عالمية فريدة ومستدامة، حيث يمتاز قطاع الترفيه في المملكة بالبنية التحتية المنظمة بطريقة تسهل أعمال الشركات والمستثمرين الراغبين بالاستثمار في قطاع الترفيه من خلال توفير بوابة إلكترونية للتراخيص، وتأمين قنوات مفتوحة مع أكثر من عشرين جهة حكومية، إلى جانب تنويع أنشطة قطاع الترفيه، حيث حددت الهيئة ثمانية مجالات استثمارية متنوعة بين أنشطة رئيسية وأنشطة داعمة.
وتعمل الهيئة على تدعيم وتمكن قطاع الترفيه من خلال إطلاق:[1]

  • مبادرة للخدمات التمويلية: وتهدف إلى توفير حلول تمويلية متنوعة للقطاع الخاص العامل في قطاع الترفيه، ودعم جميع الشركات العاملة في هذا المجال.
  • مزودي التذاكر: وهي قائمة بالشركات المعتمدة من الهيئة لتقديم خدمات تذاكر العروض والمرافق الترفيهية وفقد الأنظمة المعتمدة، ويتضمن ذلك بيع التذاكر إلكترونيًا، أو عبر مراكز البيع غير الإلكترونية، مع توفير إمكانية حجز واختيار أماكن الحضور.
  • اللوائح والأنظمة: وتتضمن اللوائح والأنظمة التي تصدرها الهيئة، وذات العلاقة بالقطاع الترفيهي.

شاهد أيضًا: مدة موسم الرياض 2021

فعاليات الهيئة العامة للترفيه

تقدم الهيئة العامة للترفيه الكثير من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، إضافةً إلى المسابقات والجوائز التي يحصل عليها المواطنين، ومن أشهر الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه للعام 2021، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين السعوديين والوافدين على حدٍ سواء:

  • الأنشطة الترفيهية: ملاهي أدفينتورا، جوي زون، حلبة التزلج، فوت بارك، النافورة الراقصة، علي ال مبارك وميلروز لاونج.
  • العروض الحية: كراون جول، لحظة خيال للترفيه، ووش، حدوتة مصرية، علي الزين وأريا لاونج.
  • المهرجانات: موسم الرياض، معرض الديناصورات، الألعاب النارية لليوم الوطني، مهرجان جدة للجميع، رياض ونتر وندرلاند، مهرجان القناع.
  • أماكن للزيارة: السيرك الإيطالي، إبقى في المنزل، الخدع الورقية.
  • عروض حية في المطاعم: تشكي تشيز السعودية، آي اسكريم آند فريندز، جرافيتي ترامبوين بارك.
  • مراكز ترفيهية: متحف السعادة، فن لاند، توري لاند، لامبي الطلي، بوليفارد الرياض للتسوق.
  • معارض ترفيهية: صنع في البيت، نور الرياض، جلوبال آرت، طلعة شتوية.

ويعتبر موسم الرياض أكثر أنشطة الهيئة العامة للترفيه تنوعًا وقد انطلقت فعاليات الموسم لأول مرة عام 2019، وهو مهرجان ترفيهي عالمي يهدف إلى تحويل السعودية إلى وجهة سياحية عالمية بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030، ويتضمن المهرجان الكثير من الفعاليات الترفيهية والفنية والرياضية وعروض التسوق، ويستقطب موسم الرياض سنويًا ما يزيد عن عشرة ملايين زائر.

شاهد أيضًا: موعد افتتاح ونترلاند الرياض 2021

إلى هنا يختم المقال الذي تناول المعلومات المتعلقة بالهيئة العامة للترفيه في المملكة، مرورًا بعرض شعار هيئة الترفيه الجديد للعام 2021، وقطاعات الهيئة، إلى جانب الحديث عن أهم الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة.

 

المراجع

  1. ^ www.gea.gov.sa , قطاع الترفيه , 11/11/2021
45 مشاهدة