شكر وتقدير لبحث تخرج جامعي بكالوريوس وعبارات شكر وتقدير لدكتور

شكر وتقدير لبحث تخرج جامعي

فقرة شكر وتقدير لبحث تخرج جامعي من الفقرات التي تشغل بال الطلاب عند كتابة بحث التخرج، فهي من الأقسام الهامة التي لا بد أن يتضمنها البحث، وكون الطالب أكاديميًا غير معتاد على صياغة مثل هذه الكلمات، فإنه يحتار كيف يمكنه صياغتها، وإن كان يعرف من عليه أن أشكر، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لك عبر موقع محتويات المساعدة في توجيهك إلى الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الجزء من بحثك، فضلًا عن إيراد نماذج باللغتين العربية والإنجليزية التي ترفدك بالخبرة الكافية لكتابة فقرة الشكر والتقدير الخاصة بك.

كيف اكتب شكر وتقدير لبحث

تكتب عادة فقرة الشكر والتقدير في بداية البحث قبل البدء بصلب الموضوع الذي يتحدث البحث عنه؛ حيث يتم تحديد ورقة خاصة عادة يكتب عليها فقرة الشكر، وتكون تحت عنوان (شكر وتقدير)، في البداية تبدأ بالحمد والثناء على الله تعالى أن منّ عليك بإتمام البحث والخروج به إلى حيز الوجود، ثم تقوم بالشكر المباشر للأستاذ المشرف الذي رافق رحلتك في إعداد البحث، من خلال شكره على جهوده وتوجيهاته ونقده البناء الذي ساعدك كثيرًا في إتمام البحث وإخراجه في أحسن صورة.

بعد ذلك يمكنك أن تتقدم بالشكر لأساتذة الكلية، ويمكنك أن تخص بعضهم إن أردت لكونه قدم مساعدة خاصة مثلًا، ثم تشكر عائلتك التي دعمتك وساعدتك وصبرت عليك إلى أن أتممت هذا البحث، وبالتأكيد لن تنسى أصدقاءك وأحبابك، وكل من وقف إلى جانبك في الفترة التي أعددت فيها البحث. يمكنك أخيرًا أن تقدم شكراً خاصاً لشخص معين؛ أستاذ جامعة أو خبير مثلًا ساعدك في موضوع البحث، أو قدم لك بعض المعلومات والبيانات الهامة للبحث.

اقرأ أيضا: عبارات شكر للمعلمة 

شكر وتقدير جاهز لبحث تخرج جامعي بالعربي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين الذي وفقنا وأعاننا على إنهاء هذا البحث والخروج به بهذه الصورة المتكاملة، فبالأمس القريب بدأنا مسيرتنا التعليمية، ونحن نتحسس الطريق برهبة وارتباك، فرأينا أن (التخصص) هدفًا ساميًا وحبًا وغاية تستحق السير لأجلها، وإن بحثنا يحمل في طياته طموح شباب يحلمون أن تكون أمتهم العربية كالشامة بين الأمم.

وانطلاقًا من مبدأ أنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس، فإننا نتوجه بالشكر الجزيل للأستاذ المعلم الدكتور (اسم الأستاذ المشرف) الذي رافقنا في مسيرتنا لإنجاز هذا البحث، وكانت له بصمات واضحة من خلال توجيهاته وانتقاداته البناءة والدعم الأكاديمي، كما نشر عائلاتنا التي صبرت وتحملت معنا ورفدتنا بالكثير من الدعم على جميع الأصعدة، ونشكر الأصدقاء والأحباب وكل من قدم لها الدعم المادي أو المعنوي، وأخيرًا نتوجه بشكر خاص للأستاذ (فلان) لمساعدتنا ( في فهم الأمور التقنية المتعلقة في البحث / من خلال الدعم المادي والمالي /……).

اقرأ أيضًا: رسالة شكر وعرفان لمسؤول

شكر وتقدير لبحث تخرج بالإنجليزي

First of all we thank God for the most mercy for enabling us to present this project in the best form that we wanted to be, we would like to thank our supervisor of this project, Dr. (…..) for his valuable help and advice to come out with this project. We thank our faculty and doctors that provided us with all the knowledge. Most of all we are all thankful for our families for their endless love, assistance, support and encouragement. And for our friends for their understanding and support for us to complete this project.

عبارات شكر وتقدير للدكتور

المعلمون والدكاترة المشرفون على المشروع عادة ما يكون لهم فضل كبير علينا في إنجاز مشروع التخرج من خلال توجيهاتهم لنا وتقديم الدعم الكبير، ويتوجب علينا أن نتوجه لهم بالشكر والثناء، وإن كان لا يفهم حقهم، إلا أنها طريقة جيدة لحفظ الجميل، ونسرد لكم فيما يأتي عبارات شكر وتقدير لدكتور:

  • نود أن نعرب عن تقديرنا لخدمتك الرائعة لما وللمساهمات التي قدمتها لنا في الفترة الماضية، فقد كانت لا تقدر بثمن بالنسبة لنا، نتمنى لك كل التوفيق في مساعيك المستقبلية.
  • أنا ممتن جدًا للمساهمات المالية والفنية العديدة التي قدمتها لدعم بحثي، فبدون مساعدتك، ربما لم نكن لنتمكن أبدًا من إكمال بحثنا، فقد كان كرمك ومساعدتك مصدر إلهام لنا. مرة أخرى، أشكرك على تشجيعك ودعمك المالي.
  • شكرًا جزيلًا لك على دعمك الجميل لنا لإنجاز البحث والخروج به على هذه الصورة الحسنة، نحن قدر تفكيرك في هذا الوقت العصيب في حياتنا الدراسية، سنبقى على تواصل معك إن سمحت لنا ذلك، فنحن مهما قدمنا لن نفيك حقك.
  • أقدر لك الوقت الذي قضيته في بذل المجهود الكبير من أجلي، وأؤكد لك أنني سأكون عند حسن ظنك، وأنك لن تشعر فيما بعد أن مجهوداتك قد ضاعت في المكان الخاطئ، شكرًا جزيلًا على ما قدمته لي من دعم.
  • أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكرك على دعمك المالي السخي لي للخروج بهذا البحث في نهاية الأمر، أنا ممتن جدا لمساعدتك، والحمد لله الذي سخر هذه الفرصة لي.

اقرأ أيضًا: كلمات شكر للمعلمات

الإهداء والشكر في البحث العلمي

في البداية نحمد الله تعالى على أن وفقنا لإنجاز هذا البحث، له الحمد والشكر، ثم أود أن أشكر مشرفي، البروفيسور / الدكتور / الأستاذ الدكتور (فلان)، الذي كانت خبرته لا تقدر بثمن في صياغة أهم مواضيع البحث ومنهجيته. فقد دفعتني ملاحظاته الثاقبة إلى صقل تفكيري ورفع عملي إلى مستوى أعلى. ثم أود أن أعرب عن تقديري لزملائي من فترة تدريبي لتعاونهم الرائع معي ومساندتهم لي. وأود بشكل خاص أن أفرد الأستاذ (فلان) بالشكر على دعمه لي، وعلى كل الفرص التي أتاحها لي لمواصلة بحثي.

أود أيضًا أن أشكر المعلمين في كليتي، وبشكل خاص الدكتور (فلان) والدكتور (فلان)، على إرشاداتهم القيمة طوال فترة دراستي، فقد زودتني ملاحظاتهم بالخبرة الصحيحة التي مكنتني من اختيار الاتجاه الصحيح وإكمال رسالتي بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، أود أن أشكر والديّ على مشورتهما الحكيمة ودعمها الودي. كنتم دائما الدعم الأول بالنسبة لي. وأخيرًا، لم يكن بإمكاني إكمال هذه الرسالة بدون دعم أصدقائي الذين قدموا لي مشورات محفزة ودعماً، بالإضافة إلى إيجاد عوامل وفرص لجعلي سعيدًا وواثقًا من نفسي لإراحة ذهني وفكري خلال إنجاز المشروع.

اقرأ أيضًا: كلمات شكر لمن وقف معي

كلمات شكر وثناء رائعة

نبحث دائمًا عن كلمات وعبارات مميزة تعرب عن مشاعرنا الداخلية لمن قدم لنا يد المساعدة، فالشعور بالشكر والعرفان وحفظ الجميل من الخصال التي لا يجب على المرء أن يفقدها، فهي تحفظ انتشار الخير في المجتمعات، فساعد إن استطعت المساعدة، واشكر حفظًا للجميل، وفيما يأتي نسرد لكم كلمات شكر وثناء رائعة:

  • أقدم لكم أجمل عبارات الشكر والامتنان من قلب محب ملؤه المحبة والمودة، وكل الاحترام والتقدير لحضرتكم على جهودكم الحثيثة معنا.
  • من باب أنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس، ولأنكم تستحقون منا الشكر والثناء، فلولاكم لم يكن بحثنا ليصل إلى أفضل ما هو عليه الآن، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول، ولما تحققت الأهداف.
  • شكرًا جزيلًا لكم، فأنتم أساس نجاح هذا البحث وخروجه على هذه الصورة المتقدمة، فأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكراً لكم ونتمنى لكم التوفيق والسداد دائمًا، سخركم الله للناس.
  • بكل الحب والوفاء أحاول أن أفيكم حقكم بأرق الكلمات والمعاني، لكن لن أستطيع أبدًا، لكنني بهذه الكلمات وإن كانت بسيطة أريد أن أبلغكم شيئًا من شكري وامتناني.
  • تتسابق الكلمات، وتتزاحم العبارات لتفيكم حقكم من الشكر الذي تستحقونه بكل جدارة، شكرًا لتقديمكم الدعم الكبير لنا، نحن نقدر هذا جدًا.
  • تتناثر الكلمات والحروف لتعبر عن الشكر والامتنان لكم على مساعدتكم لنا وما تقدمونه لنا من الدعم الرائع.
  • يا من كان لهم السبق في ركب العلم والتعليم، ويا من بذلتم ولم تنتظروا العطاء، نهدي لكم أسمى عبارات الشكر والتقدير، أنا أفتخر بك جدًا.
  • أجمل عبارات الشكر والتقدير لا بد أن تسبق حروفنا، وتنهي سطورنا معبرة عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا لكم، لكم منا جزيل الشكر والعرفان.

اقرأ أيضًا: خاتمة بحث ديني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه شكراً وتقدير لبحث تخرج جامعي باللغتين العربية والإنجليزية، فضلًا عن سرد مجموعة من الكلمات والعبارات المميزة التي يمكنكم توجيهها إلى من له الفضل في مساعدتكم كنوع من الشرك والثناء، فحفظ الجميل خصلة حميدة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *