شهر 8 ميلادي وش اسمه

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 16 يونيو 2021 , 07:06 - آخر تحديث : 16 يونيو 2021 , 02:06
شهر 8 ميلادي وش اسمه

شهر 8 ميلادي وش اسمه من الأسئلة التي يبحث العديد من الأشخاص عن إجابة لها، حيث يتفق العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يتفقون على عدد أشهر السنة ولكن يختلف في طريقة حساب التقويم، وفيما ياتي نتعرف على إجابة السؤال وعدد من المعلومات المتعلقة بهذا الشهر والشهر الذي يوافقه بالهجري.

ما هو التقويم الميلادي

التقويم الميلادي هو تقويم شمسي يعتمد على مدة دوران الأرض حول الشمس والتي تبلغ حوالي 365.2425 يومًا بالتحديد، وأن هذا التقويم هو التقويم المعتمد دوليًا في جميع أنحاء العالم والمستخدم عالميًا لتمثيل التواريخ والأوقات، ويتكون التقويم الميلادي من 12 شهرًا ويتكون كل شهر من 30 أو 31 يومًا، وذلك باستثناء شهر فبراير الذي يكون 28 يوم في السنة العادية أو 29 يوم في السنة الكبيسة، ويتم إضافة يوم لهذا الشهر كل 4 سنوات لتقليص الفرق بين المدة الزمنية الحقيقية لدوران الأراض حول الشمس وبين السنة المعتمدة دوليًا.

شاهد أيضاً: تشرين الثاني اي شهر بالتحديد

شهر 8 ميلادي وش اسمه

الشهر الثامن في التقويم الميلادي هو شهر أغسطس، ويكون عدد أيام الشهر 31 يومًا فقط، ويسمى هذا الشهر آب في بلاد الشام والعراق وأوت في تونس والجزائر وغشت في دولة المغرب، ويرجع اسمه الشهير أغسطس من اسم الإمبراطور الرومانسي أغسطس، ويعد شهر أغسطس هو أحد شهور فصل الصيف ويتميز بالحرارة العالية وارتفاع معدل الرطوبة.

شهر 8 ميلادي كم بالهجري

إن التقويم الهجري يختلف عن التقويم الميلادي في حساب أشهر السنة كل عام، وفي عام 2021 يوافق شهر 8 الميلادي شهر ذو الحجة، فبداية شهر أغسطس يوافق 22 ذو الحجة 1442.

شاهد أيضًا: كم عدد أيام شهر يونيو 2021 وتوقعات الأبراج للأسبوع الأول 

الأشهر في التقويم الميلادي

فيما يأتي كافة الأشهر في التقويم الميلادي:

  • شهر يناير (بالإنجليزية: January): هو الشهر الأول في السنة الميلادية ويتكون من 31 يوم، ويعرف باسم كانون الثاني في الدول العربية وسمى إلى الإله الروماني يانوس، وهو إله البوابة والمداخل والبدايات عند الرومان القدماء.
  • شهر فبراير (بالإنجليزية: February): هو الشهر الثاني في السنة الميلادية ويتكون من 28 يوم في السنة العادية ومن 29 يوم في السنة الكبيسة ويعرف هذا الشهر باسم شباط في الدول العربية، وسمى نسبة إلى مهرجان التطهير الروماني.
  • شهر مارس (بالإنجليزية: March): هو الشهر الثالث في السنة الميلادية يتكون من 31 يوم، ويعرف باسم آذار في الدول العربية وسمى بهذا الاسم نسبة إلى إله الحرب الرومانسي مونسيس مارتيوس.
  • شهر أبريل (بالإنجليزية: April): هو الشهر الرابع في السنة الميلادية ويتكون من 30 يوم، ويعرف هذا الشهر باسم نيسان في الدول العربية، وسمى نسبة إلى كلمة أبيريال والتي تعني تفتح الأزهار في الربيع.
  • شهر مايو (بالإنجليزية: May): هو الشهر الخامس في السنة الميلادية ويتكون من 31 يوم ويعرف باسم أيار في الدول العربية وسمى نسبة إلى إلهة نباتات رومانية قديمة تسمى مايا.
  • شهر يونيو (بالإنجليزية: June): هو الشهر السادس في السنة الميلادية تكون من 30 يوم ويعرف باسم حزيران في الدول العربية وسمى إلى إلهة الزواج والولادة واسمها جونو.
  • شهر يوليو (بالإنجليزية: July): هو الشهر السابع في السنة الميلادية يتكون من 31 يوم ويعرف باسم تموز في الدول العربية وسمى بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر.
  • شهر أغسطس (بالإنجليزية: August): هو الشهر الثامن في السنة الميلادية ويتكون من 31 يو ويعرف باسم آب في الدول العربي وسمى بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطور الرومانسي اغسطس نظرًا لإنجازاته المتعددة في هذا الشهر.
  • شهر سبتمبر (بالإنجليزية: September):  هو الشهر التاسع في السنة الميلادية ويتكون من 30 يوم ويعرف هذا الشهر باسم أيلول في الدول العربية، وسمى بذلك نسبة غلى كلمة سيبتا الرومانسية وتعني رقم سبعة، حيث كان الشهر السابع من السنة الرومانية والتي كانت تتكون من 10 أشهر.
  • شهر اكتوبر (بالإنجليزية: October): هو الشهر العاشر في السنة الميلادية ويتكون من 31 يوم ويعرف باسم تشرين الأول في الدول العربية، وسمى نسبة إلى كلمة “أوكتا” الرومانية التي تعني رقم ثمانية لأن الشهر كان الثامن من السنة الرومانية القديمة.
  • شهر نوفمبر (بالإنجليزية: November): هو الشهر الحادي عشر في السنة الميلادية ويتكون من 30 يوم ويعرف باسم تشرين الثاني في الدول العربية وسمى نسبة إلى كلمة “نوفا” الرومانية والتي كانت تعني رقم تسعة لأنه كان الشهر التاسع في السنة الرومانية.
  • شهر ديسمبر (بالإنجليزية: December): هو الشهر الثاني عشر في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يوم، ويعرف هذا الشهر بإسم كانون الأول في الدول العربية، ولقد سمي بذلك نسبة إلى كلمة “ديسا” الرومانية والتي تعني الرقم عشرة، وذلك لأنه كان الشهر العاشر والأخير من السنة الرومانية.

شاهد أيضًا: ديسمبر شهر كم بالهجري

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال شهر 8 ميلادي وش اسمه والمزيد من التفاصيل حول شهر أغسطس الميلادي والشهر الموافق له هجريًا.

106 مشاهدة