صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 28 مايو 2021 , 18:05
صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

ما هي تفاصيل الحكم على صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المعلن عنها مؤخرًا، حيث شهدت الساعات القليلة الماضية تصريحات بشأن صدور العديد من الأحكام القضائيّةوإدانة العديد من المتهمين، وكان من ضمن من تم الحكم عليهم صاحب سمو ملكيّ بالسّجن، فما صحة هذا الخبر؟ وما هي تفاصيل الحكم على صاحب السمو الملكيّ السّعوديّ الموظف لدى وزارة الشؤون البلدية والقرويّة والإِسكان في المملكة العربية السعوديّة؟ إليكم كافة التفاصيل عبر هذا المقال.

صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السّعوديّة يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو من عام 2021م عن صدور أحكام قضائيّة لعدد من القضايا الجنائية التي باشرتها خلال الفترة الماضية وعلى إثرها أُحيل مرتكبوها إلى المحكمة الجزائية بالرياض، وكان من أبرز هذه الأحكام إدانة صَاحب سُمو مَلكي ومُوظف فِي وِزارة الشّؤون البلديّة والقرويّة والإِسكان، وطالب ضابط في إحدى الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، وكذلك وافد من جنسية عربية؛ لانتفاع الأول والثاني من مؤهلات دراسية مزوّرة، واستخدامها في الحصول على وظيفة حكومية، وقيام الوافد بالوساطة لحصولهما على تلك المؤهلات بطريقة مزوّرة وغير مشروعة.

من هو صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية المدان بقضية فساد

لم تُعرف هوية صاِحب السّمو المَلكيّ المُوظف فِي وِِزارة الشّؤون البَلديّة والقَرويّة والإِسكان المُدان في قضية فساد، والتي تتمثل في استخدام مؤهلات دراسية مزورة، الأمر الذي أسفر عن صدور أحكام قضائية ابتدائية ونهائية مكتسبةً الصفة القطعية بثبوت إدانته حيال تهمته هذه.

شاهد أيضًا: من هو وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي الجديد

ما هي عقوبة صاحب السمو الملكي المدان في قضية فساد 

أدانت السلطات السّعوديّة صَاحب السّموّ المَلكي المُدان في قضية فساد وتزوير بالسجن لمدة سنتين، ودفع غرامة مالية قدرها 100,000 ريال سعوديّ، وسجن الثاني المتورط في القضية لمدة سنة وستة أشهر وغرامة مالية قدرها 50,000 ريال سعوديّ، وجاءت عقوبة المتورط الثالث بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 20,000 ريال سعوديّ.

شاهد أيضًا: ما هو رقم مكافحة الفساد وطرق التواصل مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على تفاصيل حكم صاحب سمو ملكي موظف في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المُدان بقضية فساد وتزوير، الذي لم تتحدد هويته، كما عرضنا لكم العقوبة المترتبة على فعلته هذه.

360 مشاهدة