الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 09:05
الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة الكويت

يتزايد البحث عن خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة في الكويت خلال هذه الفترة، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تعيش فيها معظم دول العالم والتي أصبحت تعاني بشكل واضح من انتشار فيروس كورونا مما أدى إلى فرض حظر التجوال وتوقف حركة الموظفين في أغلب البلاد، وهو الأمر الذي جعل بعض الوافدين في دولة الكويت يبحثون عن أفضل طريقة لمعرفة مواعيد تجديد الإقامة من خلال المواقع الحكومية على شبكة الإنترنت.

وزارة الداخلية الكويت الاقامات

أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت بأنها قد فتحت باب الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة وذلك من خلال موقع بوابة الكويت الإلكترونية الرسمية والذي يقدم عدد كبير من الخدمات المميزة لكل المواطنين في مختلف أنحاء الكويت، ومن بينها خدمات الاستعلام عن مواعيد تجديد الإقامة وبعض خدمات التأشيرات والزيارات العائلية وغيرها من الأمور التي تهم ملايين الوافدين في كل أنحاء الكويت.

وكانت وزارة الداخلية قد ناشدت كل الوافدين في دولة الكويت بضرورة متابعة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة ومعرفة مواعيد تجديدها أولًا بأول، وذلك حتى لا يتعرضوا لبعض العقوبات الرادعة في حالة انتهاء الاقامة وعدم تجديدها في المواعيد المحددة ذلك.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة الكويت

أشارت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية الكويتية، إن هناك بعض الخطوات الخاصة بإجراء الاستعلام عن صلاحية الاقامة بمعرفة رقم الاقامة أو عن طريق بعض المعلومات الشخصية الأخرى، وهذا عبر الموقع الرسمي لبوابة الكويت الإلكترونية الرسمية والتي تقدم تلك الخدمات كنوع من التسهيل على المواطنين والوافدين وتوفير الوقت والمجهود.

وتتلخص خطوات الاطلاع على صلاحية الاقامة برقم الاقامة في دولة الكويت 2020 في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع بوابة الكويت الحكومية الرسمية من خلال هذا الرابط: “من هنا”
  • الدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة من قبل الموقع خاصة فيما يتعلق برقم الاقامة واسم الشخص الوافد المطلوب الاستعلام عن الاقامة الخاصة به.
  • الانتظار لحين تحميل الصفحة والإطلاع بشكل دقيق على تاريخ صلاحية الاقامة ومواعيد تجديد الاقامة وغيرها من المعلومات الخاصة باقامة الوافد في دولة الكويت.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن خطوات الاستعلام والاطلاع على صلاحية اقامة وافد في دولة الكويت وكذلك تعرفنا على تعليمات وزارة الداخلية بخصوص الاقامات في دولة الكويت خلال هذه الفترة.

9209 مشاهدة