الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة الكويت

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

يتزايد البحث عن خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة في الكويت خلال هذه الفترة، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تعيش فيها معظم دول العالم، والتي أصبحت تعاني بشكل واضح من انتشار فيروس كورونا؛ مما أدى إلى فرض حظر التجوال وتوقف حركة الموظفين في أغلب البلاد، وهو الأمر الذي جعل بعض الوافدين في دولة الكويت يبحثون عن أفضل طريقة لمعرفة مواعيد تجديد الإقامة من خلال المواقع الحكومية على شبكة الإنترنت، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة الكويت.

وزارة الداخلية الكويت الاقامات

أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت بأنها قد فتحت باب الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة، وذلك من خلال موقع بوابة الكويت الإلكترونية الرسمية، والذي يقدم عدداً كبير من الخدمات المميزة لكل المواطنين في مختلف أنحاء الكويت، ومن بينها خدمات الاستعلام عن مواعيد تجديد الإقامة وبعض خدمات التأشيرات والزيارات العائلية وغيرها من الأمور التي تهم ملايين الوافدين في كل أنحاء الكويت.

وكانت وزارة الداخلية قد ناشدت كل الوافدين في دولة الكويت بضرورة متابعة تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة ومعرفة مواعيد تجديدها أولًا بأول، وذلك حتى لا يتعرضوا لبعض العقوبات الرادعة في حالة انتهاء الإقامة وعدم تجديدها في المواعيد المحددة ذلك.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة الكويت

أشارت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية الكويتية، إن هناك بعض الخطوات الخاصة بإجراء الاستعلام عن صلاحية الإقامة بمعرفة رقم الإقامة أو عن طريق بعض المعلومات الشخصية الأخرى، وهذا عبر الموقع الرسمي لبوابة الكويت الإلكترونية الرسمية، والتي تقدم تلك الخدمات كنوع من التسهيل على المواطنين والوافدين وتوفير الوقت والمجهود.

وتتلخص خطوات الاطلاع على صلاحية الإقامة برقم الإقامة في دولة الكويت 2020 في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع بوابة الكويت الحكومية الرسمية من خلال هذا الرابط: “من هنا”
  • الدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة من قبل الموقع خاصة فيما يتعلق برقم الإقامة واسم الشخص الوافد المطلوب الاستعلام عن الإقامة الخاصة به.
  • الانتظار لحين تحميل الصفحة والاطلاع بشكل دقيق على تاريخ صلاحية الإقامة ومواعيد تجديد الإقامة وغيرها من المعلومات الخاصة بإقامة الوافد في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن خطوات الاستعلام والاطلاع على صلاحية إقامة وافد في دولة الكويت وكذلك تعرفنا على تعليمات وزارة الداخلية بخصوص الإقامات في دولة الكويت خلال هذه الفترة.

المراجع

  1. ^ moi.gov.kw , وزارة الداخلية , 06/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *