صور الصلاه على النبي وأجمل ما قيل في الصلاة على النبي

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 18 أبريل 2021 , 11:04 - آخر تحديث : 18 أبريل 2021 , 10:04
صور الصلاه على النبي وأجمل ما قيل في الصلاة على النبي

صور الصلاه على النبي جميلة ومميزة، وهي من الصور التي يبحث عنها كثير من الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي، فالصلاة على النبي عطر الفم وبها تطيب الروح، وتنحل العقد وفيها الكثير من السمات والميزات التي أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإكثار منها، سنحرص على سردها، وفي ذلك يهتم موقع محتويات ويحرص على سرد باقة بأجمل صور الصلاة على النبي مع أحلى عبارات الصلاة.

صور الصلاة على النبي

فالصلاة على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم هي من أروع العبادات والطقوس التي يمكن للمسام أن يتقرب بها من ربّه، ولها في قلوب المسلمين مكانة عالية وقيمة رمزية كبرية لارتباطها بحبيب القلوب محمد، وفي ذلك نسرد لكم باقة من صور الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

صور الصلاه على النبي

صور الصلاه على النبي
صور الصلاه على النبي
صور الصلاه على النبي

شاهد أيضًا: متى تجب الصلاة على النبي وأفضل الصيغ لها

أجمل ما قيل في الصلاة على النبي

وفي الصلاة على سيدنا محمد وردت كثير من العبارات والصيغ التي يستطيع الإنسان المسلم من ترتيلها تقربًا لله عز وجل وتعظيمًا لشأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم عنده، وفي ذلك الأمر نسرد لكم باقة من الصيغ المحمودة:

  • يقول أحد السلف: في تلك العبادة يتنافس المؤمنون الصالحون الطائعون في كثرة الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فكن مُنهم.
  • وفي النصح على أداءها قيل: عطّر فمك بالصلاة على النبي العدنان، واغنم ثواب وبركة وإجابة دعاء.
  • وممّا ورد أيضًا: صلَّ عليك الله يا خير الورى في علياه، عدد ما سبّح العبد المطيع وهلل وكبَّرا.
  • لإنّها عطر القلوب وزهوتها، فقد كانت الصلاة على النبي وصحبه رفيقة حال من أن أراد أن يتعطَّرا.
  • في الصلاة على النبي محمد، يقبع الفرج الكامن لأحزانك ولدعائك العالق بين السماء والأرض، وبين طيّات حروفها يكمن الخلاص، فأخلص النيّة في صلاتك، وأكثر ولا تقلل.
  • يقول أحد السلف: إلى كل مؤمن، أزهر قلبك بالصلاة على رسول الله الحبيب المصطفى صلَّ عليه الله،
  • وعن الإكثار من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقد قيل بأنّ الإكثار فيها دليل محبة، فاحرص على تكون محبًا.

شاهد أيضًا: صيغة الصلاة على النبي من السنة النبوية

صور وتصاميم جميلة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

فبين تلك الحروف الرقيقة اللطيفة يقبع تاريخ أمة، ومحبة أمة وارتباط أمة، فالصلاة على النبي ترقق القلوب وتدمع فيها العيون، فمن أحب محمد صلى الله عليه وسلم فقد أحب الصلاة والسلام عليه، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل صور في الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

صور وتصاميم جميلة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
صور وتصاميم جميلة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
صور وتصاميم جميلة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
صور وتصاميم جميلة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

شاهد أيضًا: فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج

فضل وقيمة الصلاة على النبي

فبعد أن مررنا على صور جميلة للصلاة على النبي وعبارات مكتوبة عن تلك الصلاة الجميلة والمحببة للقلوب، لا بدّ لنا من الوقوف مع فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وفي ذلك نقول بأنّ أفضل الأيام للصلاة على النبي هو يوم الجمعة بالنظر إلى ما ورد في السنة النبوية المطهّرة، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه: من أفضل أيّامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصّعقة، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه، فإنَّ صلاتكم معروضة عليَّ.

ومن سياق الحديث نستنتج بأن العبد عندما يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، تصل هذه الصلاة للرسول محمد، فيردها عليه سيد الخلق وحبيب القلوب محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها نستنتج السبب الذي جعله يحث على الصلاة عليه.

ويكمن فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة في الإكثار من الصلاة، لأنّ ذلك يرفع المسلم درجاته في الدنيا والآخرة ولا سيما إذا كانت الصلاة عليه يوم الجمعة، قال الرّسول -عليه السّلام-: خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلّا في يوم الجمعة.

شاهد أيضًا: فضل الصلاة على النبي

أجمل خلفيات صور الصلاة على النبي

وهي من الصور الميلة التي يحبها الناس لحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فيحرصوا على مشاركتها مع أصحابها لتذكيرهم بفضل الصلاة على النبي، ووضعها خلفية للهاتف المحمول على سبيل المثال، وفي ذلك نسرد لكم باقة من الصور المميزة والجميلة:

خلفيات
خلفيات
خلفيات
صور الصلاه على النبي

أحلى عبارات مكتوبة في الصلاة على النبي

بعد صور الصلاه على النبي، ننتقل لأحلى عبارات الصلاة، ففي الصلاة على سيد الخلق محمد، ورد الكثير من الصيغ والعبارات الجميلة والمميزة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أحلى ما قيل في الصلاة على النبي التي تنحل بها العقد، وتفرج بها الكرب إن شاء الله تعالى، لتشاركوها عبر صفحاتكم في الفيس بوك:

  • ممّا قيل على لسان السلف: اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وبابًا لجمعنا عليه، وهديّة مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آله وصحبه السعداء، واكسنا حُلل الرضا.
  • وممّا روي في الصلاة على النبي: اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًا على سيّدنا محمد النبي الأميّ الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم، ويستسقي الغمام، وعلى آله وصحبه عدد كل معلوم لله.
  • وممّا قيل أيضًا: اللهم صلِّ وسلم على سيّد الخلق محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ما علمت وملأ ما علمت.
  • وأيضًا: اللهم صلِّ وسلّم على صاحب الخُلق العظيم، مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمّته هذه المعاني يا كريم، يا غياث المستغيثين.
  • ومن أجمل ما قيل في الصلاة على النبي: اللهم صلّ وسلّم وزد وأنعم، وبارك على المصطفى سيّدنا محمّد، اللهم صلّ على المبعوث رحمةً للعالمين، اللهم صلّ على النبي صلاةً تمحو بها الخطايا، وتغفر بها الذنوب، اللهم صلّ على محمّد صلاةً كاملة شاملةً، تشفي بها صدورنا، وتُحقّق بها أمانينا يا كريم.
  • وأيضًا في الصيغة الآتية: اللهم صلِّ على سيّدنا محمد صلاة تنجّينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي بها جميع الحاجات، وتطهّرنا بها من جميع السيّئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلّغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلّم تسليمًا كثيراً.
  • اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد في الأوليين والآخرين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • ومن أجمل الصيغ في الصلاة، قيل: اللهم صلِّ على محمد عدد الرمل والحصى، في مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة، في كلِّ يوم ألف مرة.
  • وأيضًا: اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيدًا لحبّه، وبابًا لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلّم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آله وصحبه السُعداء، واكسنا حُلل الرضا.
  • وأيضًا الصلوات الابراهيمية المباركة التي تنص على: اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.
  • وقيل أيضًا: اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاةً دائمة بدوام ملك الله.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله.

شاهد أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي

أجمل وأحلى بطاقات الصلاة على النبي

بعد أن مررنا على عبارات الصلاة على النبي بجمالها وبريق حروفها العَطر، ننتقل بكم إلى بطاقات جميلة ومميزة من صور الصلاه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لتشاركوها مع الاهل والأصحاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

بطاقات الصلاة على الرسول
بطاقات الصلاة على الرسول (4)
بطاقات الصلاة على الرسول (4)

صيغ الصلاة على النبي

وهي من الأمور المهمة التي ينبغي للإنسان المسلم الواعي ان يعيها، ويتنبّه لضرورة الحذر بها، فقد وردت صيغ محددة للصلاة على النبي في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقد وردت عنه بالصيغ الآتي:

  • الصيغة الأولى: في قول الرسول عليه الصلاة والسلام: قولوا اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين، إنّك حميد مجيد، والسلام.
  • الصيغة الثانية: بقوله عليه الصلاة والسلام: قولوا اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صلّيت على آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد.
  • الصيغة الثالثة: كما وردت في قول الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهم صلِّ على محمد وأزواجه وذريّته، كما صلّيت على آل إبراهيم، وبارك لمحمد وأزواجه وذريّته، كما باركت على آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

قد يهمك أيضًا: الصلاة من الله تعالى على النبي صلى الله عليه وسلم معناها

بوست للفيس بوك في الصلاة على النبي

بعد أن مررنا على صور الصلاه على النبي بأبهى أشكالها، ننتقل بكم إلى أهمية الصلاه على النبي، فقد حرص السلف الصالح رضوان الله عليهم في انتهاج ما سنّه النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في أمور حياتهم، وقد كانت الصلاة على النبي هي المفتاح الذي تحل به العقد، ويبرّ به العبد ربّه، وفي ذلك نسرد لكم بوستات للفيس بوك بعبارات الصلاة على النبي مكتوبة:

البوست الأول في الصلاة على النبي

ومن فضل النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا نستطيع أن نحصيه، أنّ ذكره عطر، وحضوره في القلب وناسه ومحبة، فأكثروا من الصلاة على سيد الخلق وقولوا:

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه، واغنني بفضلك عمّن سواك، وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، والطف بي فيما جرت به المقادير، واغفر لي ولجميع المسلمين، وارحمني وإيّاهم برحمتك الواسعة في الدنيا والآخرة يا كريم يا رحيم.

البوست الثاني في الصلاة على الحبيب

أحبابي أذكركم وأذكر نفسي بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلّم، ففيها تحل العقد وتسمو النفوس وتتآلف الأرواح، فقولوا معي:

الصلاة والسلام عليك يا حبيبي يا رسول الله، أنت المقدّم في كل مقام، الصلاة والسّلام عليك يا خيرة الله من خلقه أجمعين، الصلاة والسلام عليك وعلى آلك وأصحابك وأزواجك أجمعين، رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيراً.

قد يهمّك أيضًا: طريقة الصلاة على النبي .. أفضل صيغة في الصلاة على النبي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه صور الصلاه على النبي ومررنا على صيغ الصلاة على النبي وفضل الصلاة وبوستات للفيس بوك عن الصلاة على سيدنا محمد، لنختم أخيرًا مع صيغ الصلاة حسبما وردت في احادث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

1352 مشاهدة