صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي 1442

كتابة دعاء - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2020 , 14:10
صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي 1442

صور المولد النبوي الشريف تعتبر من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، الذي ينتظره المسلمون من جميع أنحاء العالم من أجل التعبير عن محبتهم إلى النبي وشوقهم إلى رؤيته من خلال المظاهر الاحتفالية المختلفة، وتجديد العهد باتباع سنته عليه الصلاة والسلام، وتختلف طقوس الاحتفال بهذا اليوم الطيب المبارك من بلد لأخرى بحسب عادات أهلها وتقاليدهم.

المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون في كل عام بالمولد النبوي الشريف، في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، وذلك ابتهاجًا وفرحة بمقدم خير البشر إلى الدنيا، الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين. وتختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في كل بلد من البلدان الإسلامية ففي كثير من البلاد يتم الاحتفال به من خلال الاحتفالات الشعبية التي يتم فيها مدح النبي صلى الله عليه وسلم، وإلقاء الأناشيد والمدائح في محبته، كما يتم تقديم بعض الحلوى للمحتفلين، وللأطفال، تذكيرًا لهم بالنبي الكريم، وغرسًا لمحبته في القلوب. بدأت فكرة الاحتفال بالمولد النبوي عند المسلمين من المأثور الذي ورد عنه أنه كان يصوم يوم الاثنين، ويقول عليه الصلاة والسلام “هذا يوم ولدت فيه”. وقد أثبتت الروايات التاريخية أن الفاطميون هم أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف في خلافة المستعلي بالله أحد ملوك الدولة الفاطمية، ومن بعدها توالت الاحتفالات بهذه المناسبة الطيبة القريبة من قلوب المسلمين في شتى أنحاء المعمورة.

صور المولد النبوي

يختلف المسلمون في مظاهر احتفالهم بالمولد النبوي الشريف، ومن بين المظاهر الاحتفالية التي انتشرت في الأعوام الماضية مشاركة الصور  من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم وسعادتهم به، ومشاركتها مع الأهل والأحباب، وإليكم بعض الصور للاحتفال بالمولد النبوي والتعبير عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

عبارات عن المولد النبوي

يهنئ المسلمون بعضهم بعضًا بيوم مولد النبي الكريم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، احتفالًا بمقدم خير البشرية وفخرًا بالانتماء إلى الأمة المحمدية، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أفضل العبارات عن المولد النبوي الشريف:

  • اليوم في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم لا نستطيع إلا أن نعبر عن مدى حبنا له عليه الصلاة والسلام وأن ندعو الله أن يجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • يا نور الله في البرية يا من بك العالمين على الله استدلوا .. صلى عليك الله يا خير الورى.
  • اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي الشفيع، وعلى آله وصحبه الأخيار الطاهرين.. كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • عندما نتحدث عن الإنسانية والرفق والرحمة فنحن نتحدث عن النبي الذي بكاه الشجر والحجز.. صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إني أشهدك أني أحب نبيك الكريم عليه السلام، اللهم اجمعنا به في ظل عرشك الكريم يوم لا ظل إلا ظله.
  • في هذا اليوم الطيب المبارك نتذكر سيرته العطرة ومواقفه الطيبة الرحيمة، ونتحلى بأخلاقه الكريمة فهو قدوتنا ورسولنا.
  • دعونا نحيي يوم المولد النبي الكريم بذكر سيرته العطرة ، والصلاة عليه والاهتداء بهديه الكريم.
  • يا خير خلق الله كلهم، يا من علمت العالمين العدل والإحسان والرفق واللين، صلى الله عليه وسلم تسليمًا كثيرًا.

تهنئة بالمولد النبوي 2020

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من الأمور التي ينتظرها المسلمون في كل عامٍ من أجل إحياء ذكرى قدوم خير البشر إلى العالم لهدايته، ومن خلال الفقرة التالية نقدم لكم مجموعة من عبارات التهاني بالمولد النبوي المبارك:

  • بكل شوقٍ ومحبة نستقبل ذكرى المولد النبوي الشريف، فهي المناسبة التي تذكرنا بقدوم الحبيب الكريم، وتجدد فينا الأشواق لرؤية النبي يوم الحشر الأكبر.
  • اللهم إنك تعلم أننا نشتاق لنبيك الكريم، ونتمنى لو كنا قد عاصرنا وجوده في هذه الحياة، اللهم إننا حُرمنا من رؤيته في الدنيا فلا تحرمنا من رؤيته يوم القيامة.
  • في هذا اليوم الكريم نتذكر مقدم النبي صلى الله عليه وسلم الذي علّمنا أن اليأس ليس من صفات المؤمن وأن الجَلَد والصبر على المكاره يعقبه نصر من الله عظيم.
  • كان النبي صلى  الله عليه وسلم يعمل على توحيد المسلمين ونبذ الفرقة والحمية الجاهلية في قلوبهم.. وفي يوم مولده الكريم علينا أن نتذكر أن اتحاد المسلمين هو السبب في قوتهم، وأن ارتقاء الأمة وتطورها في وحدتها.
  • في يوم مولدك يا حبيبنا نتذكر صفاتك الطيبة: الكرم واللطف واللين والشجاعة والصدق والإخلاص. يا قدوتنا وحبيبنا جمعنا الله بك في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • قبل بعثته عليه الصلاة والسلام كان يلقب بالصادق الأمين، وكان الكفار يأتمنونه على أموالهم وتجارتهم، فالصدق والأمانة هما الصفتان المحمديتان اللتان ينبغي أن يتصف بهما كل مسلم على وجه الأرض.
  • جميعنا نتمنى أن نكون مع النبي الكريم في الجنة، وقد رسم لنا عليه الصلاة والسلام الطريق الصحيح لبلوغ هذه الغاية، فذكرنا بأن أقربنا منه مجلسًا يوم القيامة أحسننا في الأخلاق، ولذلك ينبغي على كل مسلم الاستمساك بالأخلاق الحميدة والسلوك القويمة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم من خلاله صور المولد النبوي الشريف صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي 1442 كما قدمنا لكم أجمل العبارات والتهاني بقدوم خير البرية صلى الله عليه وسلم.

890 مشاهدة