صور دعاء ختام رمضان 2024 جديدة ومميزة

صور دعاء ختام رمضان

صور دعاء ختام رمضان الذي نودع به هذا الشهر الكريم بمشاعر الحزن والأسى على فراقه وانتظاره من جديد لمدة عام كامل حتى نلتقي به مجددًا، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مجموعة من أجمل الصور والخلفيات والحالات عن دعاء ختام شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أجمل العبارات والأدعية الجميلة التي تقال في وداع هذا الشهر الكريم.

دعاء ختام شهر رمضان
  • اللهم إنا نودع رمضان ونسألك أن تتسلمه منا خالصًا لوجهك إيمانًا واحتسابًا عسى أن تغفر لنا ما تقدم من أعمالنا.
ادعية ختام رمضان 2024
  • اللهم لا تجعل شهر رمضان ينقضي إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا وتجاوزت عن سيئاتنا وزلاتنا فإنك عفو كريم تحب العفو.

حالات عن ختام رمضان بالصور
حالات عن ختام رمضان بالصور

اقرأ أيضًا: صحة حديث إذا بلغت الناس بشهر رمضان حرمت عليك النار

صور دعاء ختام رمضان

مجموعة من أجمل وأروع الصور التي نقدمها لكم في ختام شهر رمضان محملة بأروع الأدعية الجميلة والمميزة لنودع شهر رمضان المبارك بذكر الله العلي العظيم وهي كما يلي:

صور دعاء ختام رمضان
صور دعاء ختام رمضان
صور دعاء ختام رمضان

اقرأ أيضًاصحة حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار

دعاء ختام رمضان مكتوب

يحرص العديد منا على ختام هذا الشهر الفضيل بأجمل الأدعية النابعة من القلب عسى أن يتقبل الله منا صالح الأعمال ويغفر لنا زلاتنا فيه لذا نقدم لكم أجمل الأدعية المكتوبة في ختام رمضان كالآتي:

  • اللهم في ختام شهر رمضان المبارك أسألك أن لا تجعله ينقضي إلا وقد غفرت لي ما تقدم من ذنوبي وأن تكتبني وأحبتي من عتقاء النار وتزيدني من الأجر والهدى يا رب العالمين.
  • دعاء ختام رمضان: نحمدك اللهم أن بلغتنا شهر رمضان فأتممناه، فتقبل منا صيامنا وقيامنا وأحسن لنا الختام.
  • اللهم نسألك أن تجبر كسرنا وحزننا على فراق هذا الشهر العظيم، وندعوك أن تعيده علينا لا فاقدين ولا مفقودين لأزمنة مديدة وأعوامًا عديدة.
  • ها هو رمضان قد استعد للرحيل فاللهم أحسن لنا ختامه واجعل هذا الشهر الفضيل شاهدًا لنا يوم القيامة لا علينا، واجعلنا فيه من عتقاء النار، واكتبنا فيه من المتقبلين الفائزين بجنات النعيم.
  • يسر لنا اللهم في ختام شهر رمضان فعل أحب الأعمال إليك، وأحسن لنا الخواتيم، ولا تجعله ينقضي إلا وقد غفرت لنا ما تقدم من ذنوبنا.

اقرأ أيضًا: كلام عن نهاية رمضان

خلفيات دعاء ختام رمضان

من أجمل ما نقدم عليه وقد شارف شهر رمضان الكريم على  الانتهاء هو مشاركة أجمل الخلفيات والصور المحملة بأروع الأدعية عن ختام شهر الخير والبركات وهي كما يأتي:

خلفيات دعاء ختام رمضان
خلفيات دعاء ختام رمضان
خلفيات دعاء ختام رمضان

كلام عن وداع رمضان 2024

إن من أكثر الأمور التي تثير مشاعر الحزن والأسى في نفوسنا هي وداع شهر رمضان المبارك لذا فإننا في ختام هذا الشهر نورد أجمل الكلام عنه تاليًا:

  • ها هو شهر رمضان المبارك يتجهز للرحيل، وفي وداعه لا يسعنا سوى الدعاء لله عز وجل أن لا يجعل هذه الأيام آخر عهدنا به.
  • مع السلامة يا شهر الخير والبركات، في ختامك أدعو الله أن يثبت الأجر ويمحو الذنب ويعتق الرقاب من النار ويقرب القلوب من الجنان.
  • توشك آخر شمس لشهر رمضان المبارك أن تغيب، ويغيب معها شهرنا الكريم عامًا كاملًا لا ندري إذا كنا سنلقاه من جديد.
  • في وداع شهر الخير والبركات أسأل المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يعفو عن السيئات جميعها.
  • نودع رمضان بقلوب حزينة منكسرة على فراق هذه الليالي الفضيلة والأيام عظيمة الأجر والثواب، وندعو الله أن يبلغنا إياه مرات ومرات لا فاقدين ولا مفقودين.

اقرأ أيضًا: عبارات مهلا يا رمضان ما اسرع خطاك واجمل الكلمات

حالات عن ختام رمضان بالصور

عدد من الحالات الجميلة والمميزة عن ختام شهر رمضان المبارك والمناسبة لجميع مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل فيما يأتي:

حالات عن ختام رمضان بالصور
حالات عن ختام رمضان بالصور
حالات عن ختام رمضان بالصور

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان .. اللهم انك سلمتنا رمضان

عبارات عن ختام رمضان جميلة

أروع العبارات وأعذب الكلام عن ختام شهر رمضان المبارك ووداعه بعد ثلاثين يومًا كانوا هم الأجمل في حياتنا، وهذه أجمل العبارات عن الشهر الفضيل نوردها هنا:

  • في ختام رمضان أدعو لك اللهم أن لا تجعله يغادرنا إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وفتحت لنا أبوابًا من الجنة، وأغلقت علينا أبوابًا من النار يا رب العالمين.
  • ها قد حل موعد فراق شهر الخير والبركات، فاللهم لا تفتنا بعده ولا تجعلنا من القانتين وثبت قلوبنا على ما اكتسبت من الإيمان.
  • اللهم تسلم مني رمضان متقبلًا واختم لي شهر الخير والبركات بعظيم غفرانك وواسع رحمتك فمن يغفر الذنوب إلا أنت ومن للذليل غيرك يا عزيز.
  • وداعًا يا شهر الخير والبركات، نسأل الله أن نلقاك من جديد وننهل من بركاتك العظيمة، وأن لا تكون هذه الساعات آخر عهدنا بك.
  • اللهم بشرنا بختام شهر رمضان المبارك بقبول أعمالنا ورفعة درجاتنا ومحو سيئاتنا والعفو والصفح عن زلاتنا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن رحيل رمضان 

قصيدة وداع شهر رمضان

لأن الكلمات تخذلنا أحيانًا ولا تكفي للتعبير عما نشعر به ونحن نفارق هذا الشهر الفضيل فإننا نستبدلها بأجمل القصائد وأروع الأبيات الشعرية عن وداع شهر رمضان فيما يلي:

رمضان دمعي للفراق يسيل .. والقلب  من ألم الوداع هزيل

رمضان إنك سيد ومهذب .. وضياء وجهك ياعزيز جليل

رمضان جئت وليلنا متصدع .. أما النهار بلهوه مشغول

فالتف حولك سادة ذو همة .. لم يثنهم عن صومهم مخذول

قاموا ليال والدموع عزيزة .. ويد السخاء يزينها التنويل

سجدوا لبارئهم بجبهة مخلص .. وأصاب كلًا زفرة وعويل

كم فيك من منح الإله ورحمة .. والعتق فيك لمن هما مأمول

وسحائب الرحمات في فلك الدجى .. في ليلة نادى بها التنزيل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال صور دعاء ختام رمضان حيث أوردنا العديد من الصور والخلفيات والحالات الجميلة والمميزة بالإضافة إلى أروع الأدعية والعبارات والأبيات الشعرية عن وداع هذا الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *