صور عن يوم عرفة 1442/2021

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 30 يوليو 2020 , 10:07 - آخر تحديث : 16 يونيو 2021 , 20:06
صور عن يوم عرفة 1442/2021

يبحث الكثيرون عن صور يوم عرفة 1442/2021 وذلك من أجل استخدامها في تبادل الرسائل والتهاني بمناسبة تلك الأيام المباركات سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وكذلك الواتس أب أو عن طريق الرسائل النصية والبريدية عبر الهواتف المحمولة، فيوم عرفة من أعظم أيام الله، إذ تُغفر فيه الزلاّت، وتُجاب فيه الدعوات، وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة على المسلمين، وجعله الله المقدمة ليوم النحر، ففيه يكون الوقوف والتضرع، والتوبة والمغفرة وإنه لمجمع عظيم، وهو أعظم مجامع الدنيا.

يوم عرفة 2021/1442

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كلّ عام هجريّ، وهو من مفاخر المسلمين وأعيادهم، لقوله صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب)، وفي هذا اليوم يُستحب الإكثار من الأعمال الصالحة من صلاة نافلة وصيام وصدقة وذكر وغيرها عمومًا، وفي يوم عرفة على وجه الخصوص، وفي فضل هذا اليوم قال صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء).

شاهد أيضًا: متى وقفة عرفة 2021/1442 .. كم باقي على يوم عرفة بالتحديد

صور عن يوم عرفة 1442/2021

مع دخول يوم عرفة، يبدأ المسلمون في كل مكان في تبادل التهنئة بمناسبة يوم الحج الأعظم وكذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك والذي يوافق اليوم العاشر من ذي الحجة.

وقد جاءت أجمل صور عن يوم عرفة 1441-2020 على النحو التالي:

صور عن يوم عرفة 2021/1442
صور عن يوم عرفة 2021/1442

صور تهنئة بيوم عرفة 2021/1442

يغتنم الكثير من المسلمين يوم عرفة من أجل تبادل التهاني فيما بينهم بهذا اليوم المُبارك، وتذكير أحبتهم بفضائل هذا اليوم؛ الذي يُعد أحب الأيام إلى الله تعالى، وهنا سنعرض لكم مجموعة من الصّور التي يُمكنكم إرسالها لأحبتكم في يوم عرفة للعام الجاري 1442هـ الموافق 2021م:

تهنئة بيوم عرفة
تهنئة بيوم عرفة

شاهد أيضًا: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب وبالصور

 

خلفيات عن يوم عرفة للواتس اب

يحتاج بعض الأشخاص إلى خلفيات وصور مميزة عن يوم عرفة لاستخدامها في حالات الواتس أب، وخلال هذه السطور قد جمعنا لكم بعضًا من تلك الخلفيات والصور الجميلة عن يوم عرفة، وكانت أجمل صور عن يوم عرفة 1442-2021 قد جاءت على هذا النحو:

صور عن يوم عرفة

شاهد أيضًا: طريقة صيام يوم عرفة وأفضل الأعمال فيه

عبارات عن يوم عرفة

سنعرض لكم مجموعة وباقة من أجمل وأرق العبارات التي تستخدم في التهنئة بيوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة أو كما يعرف بيوم الحج الأعظم والتي جاءت على النحو التالي:

  • يوم عرفة من أجمل أيام الدنيا، فصيامه مكفر للذنوب، والدعاء فيه هو خير الدعاء، أوصيكم ونفسي بصيام هذا اليوم المبارك ونسأل الله لنا ولكم القبول.
  • في يوم عرفة، كن أكثر الناس إخلاصًا وجاهد نفسك وأعمل على طاعة الله ورسوله.
  • نسأل الله لنا ولكم القبول في القول والعمل.. وأن يزرقنا وإياكم طاعته في هذا اليوم المبارك.
  • في يوم عرفة يعتق الله رقاب عباده من النار، فأعمل بجد لتكون ممن يعتق الله رقابهم من النيران في تلك الأيام المباركات.

بوستات يوم عرفة 2021

يحتج بوستات يوم عرفة مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وواتس آب وذلك مع دخول يوم الحج الأعظم الموافق التاسع من ذي الحجة 1441، وقد جاءت أجمل بوستات يوم عرفة 2021 على النحو التالي:

  • الجنة فرحت والأشجار،والعشر جاءت بالفضل، والناس ذهبت للغفار، وعرفة يوم بلا تكرار .. فلا تنس الدعاء والاستغفار في يوم عرفة.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم المبارك، نسألك من كل الخير والفضل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم لا تترك لي ذنباً إلّا غفرته ولا همّاً إلّا فرجته في هذا اليوم المبارك يوم عرفة.
  • يا زائر بيت الله العتيق اجعل كتاب الله لك رفيق واذكر ربك مع كل زفير وشهيق ولا تنسانا من الدعاء.

شاهد أيضًاافضل وقت للدعاء يوم عرفه

وبالحديث عن بوستات يوم عرفة 2020، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أجمل صور يوم عرفة 2021/1442 وكذلك تطرقنا للحديث عن أجمل عبارات يوم عرفة وعن فضل هذا اليوم المبارك وفضل الدعاء والصيام فيه وكذلك تحدثنا عن مجموعة من أجمل خلفيات يوم عرفة للواتس اب 2020.

1184 مشاهدة