طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 16 يوليو 2020 , 22:07
طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف تُعد من الأمور البسيطة في حال كانت شروط الكفيل تنطبق على الشخص الذي قد تم اختياره للكفالة الشخصية، حيث إن بنك التنمية الاجتماعية السعودي يضع شرط وجود كفيل كأحد الشروط الأساسية من أجل الموافقة على منح القروض وخصوصًا لغير موظفي الحكومة، وفي هذا الصدد؛ تم توفير نموذج جاهز يتم ملئه بالبيانات الخاصة بالكفيل بشكل كامل وواضح وتقديمه ضمن الأوراق والمستندات الخاصة بطلب الحصول على أي من قروض بنك التسليف.

تغيير الكفيل بنك التسليف

من الخدمات التي يتيحها بنك التسليف فيما يخص الكفالة الشخصية هي القدرة على تغيير الكفيل، ولكن في حالات مُحددة فقط، وهي تشمل، ما يلي:

  • في حالة وفاة الكفيل الأول، حيث يتم هنا استبداله بآخر يكون كافلًا وضامنًا للمقترض حتى انتهاء سداد أقساط القرض.
  • في حالة تقاعد الكفيل الأول عن العمل، حيث تكون هناك حاجة إلى وجود كفيل آخر لا يزال في العمل من أجل ضمان المقترض فيما تبقى من أقساط القرض.
  • عندما يلتحق المستفيد من القرض بأحد الوظائف الحكومية، فهنا يُمكنه تقديم طلب تغيير الكفيل، ولا سيما أنّ موظفي الحكومة لا يكونوا غالبًا في حاجة إلى وجود الكفيل.

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

إن عملية تعبئة استمارة نموذج رقم (105) كفالة شخصية عبر بنك التسليف والتنمية الاجتماعية لا تتطلب سوى اتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل نموذج استمارة 105 للكفالة الشخصية من الموقع الرسمي لبنك التسليف “من هنا
  • كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالكفيل مثل الاسم والعنوان ورقم بطاقة الأحوال وتاريخ صدورها ورقم الهاتف.
  • إدخال بيانات المقترض وهي أيضًا الاسم ورقم بطاقة الأحوال ورقم الهاتف والعنوان.
  • توضيح نوع القرض وقيمته وفترة السداد وقيمة الأقساط الشهرية.
  • الحصول على بعض البيانات الخاصة بمهنة ووظيفة الكفيل وقيمة الراتب الشهري والبدلات، ويتم ملء هذه البيانات من خلال جهة العمل التي ينتمي إليها.
  • التأكيد على إقرار وموافقة جهة عمل الكفيل على أن يكون كفيلًا للمستفيد من القرض.

اقرأ أيضًا: شروط الكفيل في بنك التسليف 1441 بعد اخر تحديث

نموذج الكفيل بنك التسليف

قام بنك التسليف والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بنشر مجموعة من النماذج المتنوعة والخاصة بشروط الحصول على القروض المختلفة عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك[1]، ومن ضمن هذه النماذج هو النموذج الخاص بالكفالة الشخصية والذي يتم من خلاله توضيح جميع المعلومات والبيانات الهامة الخاصة بالشخص الذي سوف يكون ضامنًا أو كفيلًا للشخص المستفيد من القرض، ويُمكنكم الحصول على نموذج الكفيل بنك التسليف استمارة 105 إصدار 6 جاهز من هنا.

نموذج الكفيل بنك التسليف

وفي الختام وبعد التعرف على طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف تُجدر الإشارة إلى أنه يوجد بعض الشروط التي لا بُد من توافرها في الكفيل حتى يتم قبوله مثل عدم الكفالة لأي شخص آخر مقترض سواء في بنك التسليف أو بنك آخر إلى جانب تقديم ما يُثبت الالتزام بسداد أقساط أي قرض قد حصل عليه مسبقًا، وأن تكون قيمة الراتب الشهري خاصته قادرة على تغطية قيمة القرض في حالة تعسر المستفيد وتخلفه عن السداد.

المراجع

  1. ^ sdb.gov.sa , بنك التسليف والتنمية الاجتماعية , 16/7/2020
192 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!