طريقة تعديل الحجز في طيران ناس والشروط المطلوبة ورسوم التعديل

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 3 يناير 2021 , 12:01
طريقة تعديل الحجز في طيران ناس والشروط المطلوبة ورسوم التعديل

ما هي طريقة تعديل الحجز في طيران ناس ؟هذا السؤال من الأسئلة التي يحتاج المسافرون إلى التعرف عليها من أجل معرفة الخطوات المطلوبة من أجل إدخال التغييرات على حجز رحلة السفر، فقد يحتاج المسافر حينما تضطره الظروف إلى إدخال بعض التعديلات والتغييرات على الحجز الذي قام به مسبقًا، فقد نظمت طيران ناس إجراء خطوات التعديل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

شركة طيران ناس

تعد طيران ناس واحدة من شركات الطيران الخاصة في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على تقديم أفضل الرحلات للمسافرين بأفضل الأسعار من أجل الحصول على تجربة طيران مميزة ومختلفة، وقد تأسيس طيران ناس في عام 2007 ومقرها مدينة الرياض، ومنذ انطلاق طيران ناس أقلّت طائراته أكثر من 38 مليون مسافر إلى وجهات دولية ومحلية مختلفة.

وقد حصل طيران ناس على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لستة أعوام متتالية بدءًا من 2015 وحتى عام 2020. كما أن الشركة قد حصلت على جائزة سكاي تراكس العالمية باعتبارها أفضل شركة طيران اقتصادي على مستوى الشرق الأوسط. وتنطلق الرحلات الدولية والمحلية من العديد من المطارات السعودية من بينها مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك فهد الدولي. وتنطلق رحلاتها إلى كافة دول العالم. [1]

طريقة تعديل الحجز في طيران ناس

بعد إتمام عملية تأكيد حجز الطائرة والرحلة التي يتوجه لها المسافر قد تحدث له في بعض الأحيان أمورًا يضطر معها  إلى إجراء تعديلات على الحجز الخاص به، أو إلغاءه بشكل كامل، وتيسيرًا على المسافرين أتاح طيران ناس إمكانية تعديل الحجز من خلال الموقع الإلكتروني للشركة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي لشركة طيران ناس “من هنا“.
  • النقر على أيقونة إدارة الحجز من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال رقم الحجز.
  • كتابة الاسم الأخير للمسافر.
  • الضغط على أيقونة “البحث عن الحجز”.
  • استعراض التفاصيل المتعلقة بالحجز من حيث الرحلة والمقعد ومواعيد المغادرة والوصول.
  • النقر على خيار “تعديل الحجز أو إلغائه”.
  • إدخال التعديلات المطلوبة على الحجز من بين الأمور المتاحة للتعديل، والتي تختلف بحسب الرحلة وموعد التعديل.
  • تأكيد التغييرات التي تم إدخالها.

شروط تعديل حجز في طيران ناس

لكي يتمكن المسافر من إدخال التعديلات على رحلة الطيران التي يسافر من خلالها، ولكي تتأكد شركة طيران ناس من جدية المسافر في القيام بالحجز للرحلة، وتلافيًا للتلاعب من المسافرين الذي قد يكلف الشركة خسائر كبيرة نتيجة عدم استكمال الحجوزات وإلغاءها، فقد وضعت طيران ناس العديد من الضوابط لتنظيم عمل تعديلات أو تغييرات في الحجز بعد تأكيده، وذلك على النحو التالي:

  • يجب أن يقوم المسافر بإدخال التعديلات المطلوبة على الرحلة في الوقت المسموح به للتعديل، ويختلف هذا الوقت من رحلة إلى أخرى، وتُخبر الشركة المسافر بالمواعيد المقررة للتعديل عند تأكيد الحجز.
  • في حالة إدخال التعديلات على الحجز الخاص بالمسافر للمرة الأولى فإن التعديل يكون مجاني، وفي حالة إدخال تغييرات أخرى بعد حفظ التغييرات الأولى فتقوم الشركة بفرض رسوم في مقابل التعديل.
  • في حال وجود فروق سعرية بين الخدمات التي حجزها المسافر خلال حجز الرحلة، وبين التعديلات التي أدخلها على الرحلة فيلتزم المسافر بدفع الفارق في السعر بين الخدمات في كلا المرحلتين.
  • لا يمكن للمسافر استرداد قيمة الحجز من الشركة في حالة إلغاء الرحلة بشكل نهائي، ولكن يتم تحويل المبلغ المدفوع للشركة في حساب المسافر، ويمكنه استخدامه من أجل السفر إلى أي مكان في العالم في خلال سنة من تاريخ الحجز.
  • الشروط الخاصة بتعديلات الحجز أو إلغاءه يتم تطبيقها على كافة المسافرين في طيران ناس سواء قاموا بالحجز من خلال الشركة بشكل مباشر أو أحد وكلاءها أو المكاتب السياحية العاملة في المملكة، أو من خلال أحد الشركات الوسيطة.

رسوم تعديل الحجز في طيران ناس

يرغب الكثير من المسافرين في التعرف على قيمة الرسوم التي يتم دفعها في مقابل تعديل أي بند من بنود الحجز، وقد أعلنت شركة طيران ناس من خلال موقعها الإلكتروني أن تعديل الحجز من خلال الموقع يتم للمرة الأولى مجانًا، وبعد ذلك يتم فرض رسوم مختلفة على التعديل تختلف تلك الرسوم باختلاف الخدمة المراد تعديلها، أو بحسب فرق الأسعار بين الخدمة القديمة المتضمنة في الحجز والخدمة الجديدة المراد الترقية إليها ويتم التعرف على فرق السعر المراد دفعه في خلال عملية تعديل الحجز قبل تأكيد التغيير للتعرف على ما إن كان مناسبًا للمسافر المبلغ المدفوع أم لا.

رقم تعديل الحجز طيران ناس

تهتم شركة طيران ناس بعملائها وتسعى دومًا لأن تخلق لهم تجربة سفر ممتعة ومميزة، ولذلك فقد أتاحت للعملاء إمكانية تعديل حجز السفر من خلال الموقع الإلكتروني، أو من خلال التواصل مع أرقام خدمة العملاء، مع العلم أنه يجب على المسافر أن يقوم بالاتصال بمركز الخدمة خلال أوقات العمل الرسمية التي تستمر من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، كما يمكن التواصل مع محادثة الواتساب بشكل مباشر على مدار الساعة، ويمكن التواصل مع مركز العناية بالعملاء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • من داخل السعودية: 920001234.
  • من خارج السعودية 00966114349000.
  • رقم الواتساب للتواصل: 00966592001234.

شاهد أيضًا: كيف اتاكد من حجزي طيران ناس

خطوات الاستعلام عن الحجز

أتاحت شركة طيران ناس للمسافرين على متنها إلى أي وجهة في العالم سواء داخلية أو خارجية إمكانية الاستعلام عن حجز الطيران عبر الموقع الإلكتروني للشركة للتعرف على ما إن تم إجراء أي تعديل أو تغيير على موعد الرحلة بسبب أي من الظروف التي قد تطرأ ، وكذلك الاستعداد للانتقال إلى المطار في الموعد المناسب، حيث تتضمن بيانات الحجز موعد وتاريخ المغادرة وموعد الإقلاع والوجهة التي يقصدها المسافر، وتاريخ العودة في حالة حجز رحلة ذهاب وعودة، وغيرها من تفاصيل يحتاج لها المسافر ويمكن الاستعلام عن الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي لشركة طيران ناس “من هنا“.
  • النقر على أيقونة إدارة الحجز من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال رقم الحجز.
  • كتابة الاسم الأخير للمسافر.
  • الضغط على أيقونة “البحث عن الحجز”. لتظهر كافة التفاصيل.

شاهد أيضًا: تغيير حجز طيران ناس بالخطوات.. شروط تعديل حجز طيران ناس

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة تعديل الحجز في طيران ناس  كما تعرفنا على الرسوم المقررة للتعديل، وخطوات الاستعلام عن الحجز، والتواصل مع طيران ناس من أجل الاستعلام عن الحجز وطلب التعديل.

المراجع

  1. ^ flynas.com , طيران ناس , 03/01/2021
145 مشاهدة