عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022.. واجمل الكلمات والرسائل والمسجات والبوستات 1443

عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022.. واجمل الكلمات والرسائل والمسجات والبوستات 1443

إنّ أجمل عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022.. واجمل الكلمات والرسائل والمسجات والبوستات 1443هي ما سَنقوم على طَرحه عبر الفَقرات والسّطور القادمة من مقالنا الذي نتحدّث به عن تلك المُناسبة الدينيّة التي تطيب بذكرها الأيّام، وترتقي معها الأرواح في درجات وأخلاقيّات إيمانيّة عالية، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل تهنئة بدخول عشر ذي الحجة 1443/2022 وأجمل عبارات تهنئة في استقبال عشر ذي الحجة لعام 1443 والتي تشمل على رسائل وبوستات ومنشورات تهنئة في شهر ذي الحجة لعام 2022.

عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022

كنايةً عن أهميّة شهر ذو الحجّة، فقد حرصت قلوب المُسلمين على تناول تلك المُناسبة بأطيب العِبارات والكلمات التي تُعبّر عن فرحة استقبال شهر ذي الحجّة بما فيه العشر الأوائل، وأجمل ما قيل:

  • بمُناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، نُبارك لكم ونتمنّى لكم من الله تعالى تعالى حُسن اغتنام تلك الأيّام الطيّبة، والفوز عنها بالرضّى والقُبول، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب.
  • إنّها فرحة المُسلم التي تديق بها حُروف اللغات، ومساحات الأبجديات مهما طالت، فاللهم بارك لنا في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، واكتب لنا فيها الخير الجزيل، والقبول عندك في الدّرجات الرّفيعة.
  • يطيب لنا مع النّسمات الأولى لشهر ذو الحجّة نأن نحمل لكم أطيب التّهاني، وأعذب التّبريكات في تلك الفرحة التي تغمر القلب، فتزيد بها الفرحة، وتزيد معها السّعادة، يومًا بعد آخر.
  • اللهم لكَ الحمد أن بلّغتنا شهر ذو الحجّة لنغنم ما فيه من الخيرات، فاللهم سدّد القول بالعمل، واجعل لنا فيه نصيبًا من الخيرات تلك التي نرتفع معها في الدّرجات إليك، شاكرين لكَ ذلك الفضل.
  • بكلّ الحُب والامتنان نُبارك لكم استقبال العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، سائلين المولى أن يرزقكم عنها التَّوفيق إلى رضاه، والفوز بجنّاته الواسعة، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته أرغب.

شاهد أيضًَا:  تهنئة باول ذي الحجة واجمل الأدعية بقدوم ذي الحجة

أجمل كلمات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022

وهي من الكلمات المُباركة التي تتناول شهر ذي الحجّة بحروفها المميّزة، تعبيرًا عن فضل تلك الأيّام، والفرحة في استقبالها على خير حال، وأجمل كلمات تهنئة في شهر ذو الحجّة هي:

  • إنّها المُناسبة الطّيبة التي طالَ انتظارنا لها، فاللهم نستقبلها بالتّوحيد، نُشهدك ان لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد.
  • تطيب الكلمات والمشاعر التي نستقبل بها مناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، برفقة الأشخاص الاغلى على قلوبنا، سائلين المولى لنا ولهم الخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير.
  • تفرح القلوب مع النّفحات القادمة من شهر الحجّ العظيم، نسأل الله تعالى أن يجعل لنا ولكم نصيبًا في أن نكون من حجّاج بيته الحرام في مواسم قادمة، وعامرة بالخير والإيمان، كلّ عام وأنتم بخير.
  • سدّد الله القول بالعمل، ورزقكم اللهم الإخلاص في الحياة الدّنيا، مع تلك النسمات الطّيبة نُبارك لكم، ونسأل الله أن يكتب لكم الدّرجات الرفيعة، والدعوات المقبولة، والخير في كلّ أمر.
  • لبيّك اللهم لبيّك، لبيّك لا شريكَ لكَ لبيّك، إنّ الحمد والنعمةَ لكَ والمُلك، لا شريكَ لكَ لبيّك، اللهم نستودعك قلوبنا القاسيّة، فأكرمها باللين إلى طريق الحق، والخُضوع إلى صوت الإيمان والضّمير.

شاهد أيضًا: متى يبدأ ذي الحجة بالميلادي والهجري

بوستات ومنشورات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022

وهي من السّمات الأنيقة التي تتميّز معها طريقة استقبال الشعر الأوائل من شهر ذي الحجّة، ولأنّ تعظيم شعائر الله من علامات التّقوى، فقد تناول المُسلم هذا الشّهر بكلمات، ومنها:

  • بسم الله نُهنّئكم باستقبال شهر ذي الحجّة، خير الأيّام عند الله تعالى، تقبّل الله منّا ومنكم خير الأعمال، وبلّغنا وإياكم بوم النّحر، وهدانى الله وإيّاكم إلى سِراطه المُستقيم، مع الكثير من الأجر.
  • إلى أطيب القلوب وأغلاها، استودعناكم الله مع تلك النّسمات الطّيبة القادمة من خير أيذام الدّنيا، تلك التي فضّلها الله تعالى على بقيّة أيّام السنة، لتكون مناسبتنا الخاصّة، بارك الله لنا ولكم بها.
  • احرصوا على الخير في هذه الأيّام المُباركة، فلقد شدّد الحبيب المُصطفى على أهميّة شهر ذو الحجّة، وعلى قيمة العمل الصّالح التي لا يُساويها أعمال أخرى في أي زمان آخر.
  • فضّل الله شهر ذو الحجّة بعدد واسع من السِمات والفَضائل، وجعله الشّهر الأحب إليه، الذي يحرص المُسلم على استقباله بأحب الأعمال إلى الله، وهي الصّلاة على وقتها، فاللهم بارك لنا واقبلنا فيه.
  • إنّ شهر ذو الحجّة هو شهر الحج، وشهر الصّلاة، وشهر الصّيام، وهو الشّهر الذي نستقبل معه مناسبة يوم عرفة، ويوم النّحر، فاللهم بارك لنا في تلك الأيَّام الطّيبة، وأكرمنا عنها بالدّعاء الذي لا يُرد.

رسائل تهنئة في العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

تحمل تلك الرّسائل عبر طيّات حُروفها الكثير من مَشاعر الخير التي تفيض بقلب المُسلم في تلك المناسبة الدينيّة المُباركة، وقد تعدّدت الرّسائل والمَسجات التي تُقال، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • بسم الله والحمد لله على تمام الفضل، وعلى نعمة الإسلام العظيم، ومع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، نُبارك لأنفسنا ولجميع المُسلمين، سائلين المولى أن يجعلنا من عتقاء هذا الشّهر من النّار.
  • اللهم يا واسع المُلك يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، نسألك من خير ذي الحجّة، ونعوذ بكَ من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا، فاكتب لنا التّوفيق في كلّ أمر، وسدّد خُطانى إلى ما فيه الخير يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ مناسبة شهر ذو الحجّة، هي مُناسبتنا المُميّزة التي اختصّنا الله تعالى بها، لتَكون هويّة المُسلم التي نستقبلها بكلّ حُب واشتياق، فاللهم اجعلنا من الغانمين لخيراتها، وسدّد خطاني يا رحيم.
  • شهر ذو الحجّة هو شهر الخيرات التي تطيب بها الدّنيا، وتحلو معها الحياة، وترتقي بها روح المُسلم في الدّرجات الإيمانيّة، فاللهم لا تصرف عنّا هذا الشّهر إلّا وقد غفرت لنا يا أرحم الرّاحمين.
  • صديقي الغالي، استودعتك الله مع بداية شهر ذو الحجّة، بما في هذا الشّهر من نفحات إيمانية عظيمة، وأسأل الله أن يُبلّغنا وإيّاكم يوم عرفة، ويم النّحر، وأن يرزقنا من خيراتها.

شاهد أيضًا: كلمات عن ذي الحجة 2021.. رسائل وكلمات العشرة من ذي الحجة 1442

عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة بالانجليزي 

تُعتبر اللغة الانجليزيّة لغة رسميّة لعدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، وقد تناولوا عبر حُروفها مناسبة شهر ذي الحجّة بكثير من المشاعر والكلمات الانجليزيّة المميّزة، وأبرز ما قيل:

  • العبارةWith the first days of the month of Dhul-Hijjah, we congratulate you, and we ask God for safety for you with its good days, and every year and you are closer to God.
    الترجمة: مع الأيّام الأولى شهر ذي الحجّة، نُبارك لكم، ونسأل الله السّلامة لكم مع أيّامه الطّيبة، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • العبارةThe days of the month of Dhul-Hijjah visit us, to return to the mercy of God, and to return to those breaths of faith with which we shorten the distance with our Islamic religion, so God thank you for that blessing.
    الترجمة: تزورنا أيّام شهر ذو الحجّة، لنعود إلى رحمة الله، ونعود إلى تلك النّفحات الإيمانيّة التي نختصر بها المسافة مع ديننا الإسلامي، فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة.
  • العبارةThe group is preparing for the tour of the Sacred House of God, and our hearts are preparing with it for the words “Labbaik, O God, for you.” Happy new year on the occasion of the first ten days of the month of Dhul-Hijjah.
    الترجمة: تتحضّر الجُموع لتزور بيت الله الحرام، وتتحضّر قلوبنا معها لكلمات لبيك اللهم لبيّك، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.
  • العبارةOur hearts dance with longing for that great religious occasion, the one on which we entrust prayers and kind words, may God bring it back to us and you with goodness, Yemen and blessings.
    الترجمة: تتراقص قلوبنا شوقًا إلى تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، تلك التي نستودع الله فيها الدّعاء والكلمات الطيّبة، أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبَركات.

قصيدة في العشر الأوائل من ذو الحجة 1443

عبّر الشّعر العربي عن جميع الأحداث والقضايا المصيريّة بحروف جميلة ومميّزة، وفي مناسبة العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، نسرد لكم القصيدة الآتية:

هَـنِـيْـئًـا لَكُمْ مِنْحَةُ الْغَافِـرِ ** لَيَالِيَ عَشْرٍ كَمَا الْمَاطِرِ
فَفِي عَشْرِ ذِي حِجَّـةٍ نَـفْـحَـةٌ ** تَفُوقُ التَّصَوُّرَ بِالْخَاطِـرِ
وَتِـلْكُـمْ لَأَفْــضَــلُ أَيَّــامِـكُــمْ ** وَفَــوْقَ مُجَاهَدَةِ الْكَافِـرِ
فَجِدُّوا الْمَسِيْرَ لِنَيْلِ الرِّضَا ** فَفِي الْعَشْرِ مُعْتَكَفُ الذَّاكِرِ
لَيَالِيَ عَشْرٍ تَفِي بِالْـمُـنَى ** وَيُمْحَـى بِهَا زَلَّةُ الْعَاثِرِ
فَمَـنْ سَبَّـحَ اللهَ مُسْتَـرْسِلًا ** مَسَاءً وَفِي صُبْحِهِ السَّافِرِ
وَتَكْـبـِيْــرُهُ مَا وَنَى فَـتْـرَةً ** وَتَهْلِيْلُهُ اشْتَـدَّ كَالثَّــائِـــرِ
وَأَخْـلَـصَ للهِ فِي تَــوْبَــةٍ ** نَجَا وَارْتَقَـى سُلَّـمَ الظَّافِرِ
فَيَارَبِّ فَاغْفِـرْ ذُنُوْبًا طَغَـتْ ** وَهَلْ غَيْرُ عَفْوِكَ لِلْخَاسِرِ
وَنَصْرًا إِلهِـي لِمَنْ جَاهَـدُوا ** لِأَجْلِكِ يَـا مُهْـلِكَ الْجَـائِــرِ
وَصَلِّ إِلهِي عَلَى الْمُصْطَفَى ** نَبِيِّ الْهُدَى الطَّيِّبِ الطَّاهِرِ

صور جميلة بعشر ذي الحجة 2022

تتزيّن قلوب ومنصّات أبناء العالم الإسلامي في تلك المناسبة بصور العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، لما فيها من الخير الجزيل، ولما فيها من تطبيق لآيات الله وأحاديث الرسول المُصطفى، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل صور ذو الحجة، وهي:

صور جميلة بعشر ذي الحجة 2022
صور تهنئه بعُشر ذو الحجّة
صور تهنئه بعُشر ذو الحجّة
صور تهنئه بعُشر ذو الحجّة
عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة

مع فقرة صور شهر ذي الحجة لعام 2022 نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022.. واجمل الكلمات والرسائل والمسجات والبوستات 1443 وانتقلنا مع سُطوره وفقراته ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل عبارات في شهر ذو الحجّة، وباقة من أجمل كلكات ورسائل في عشر ذي الحجة لعام 1443.

356 مشاهدة