عبارات عن التقاعد قصيرة مكتوبة 2024 وأجمل عبارات التهنئة بمناسبة التقاعد

عبارات عن التقاعد قصيرة

عبارات عن التقاعد قصيرة وهي من العبارات التي يتم البحث في كل الدول ومن مختلف الأشخاص، فقد خلف الله تعالى الإنسان وأودع فيه الرَّغبة والمحبة للحياة، والعمل هو أساس الارتباط بالحياة، فالحياة بالمُجمل هي عبارة عن عمل مناسب ليقضي فيه الإنسان عمره ثم يخرج للتقاعد والاستراحة، ويهتم موقع محتويات بالأمر حيث نقوم على طرح أجمل كلمة وداع بمناسبة التقاعد في سياق المقال الذي نتحدّث فيه عن أجمل عبارات تهنئة بمناسبة التقاعد لعام 2024.

عبارات عن التقاعد قصيرة

فالتقاعد في الحالات الطبيعة هو وصول الشخص لسن معيّنة، يبدأ معها بتنظيم أولوياته من جديد، وعليه تمنحه الدولة فرصة الذهاب للمنزل وعدم الدوام مع الاحتفاظ بمرتبه الشهري، وفي ذلك الأمر نقول:

  • يقول متقاعد: إنّ العمل رغم كل الضغوطات والصعوبات التي فيه، هو من يوفر لنا الحياة اليومية وهو من يعمل على صنع أجمل وأحلى الذكريات فينا.
  • التقاعد عن العمل هو مرحلة جديدة بحياة الإنسان، ومعها يجب أن يبدأ بفرصته مع الأحباب.
  • يقول آخر: لن أستطيع نسيان ذلك اليوم الذي تقاعدت فيه، في البداية شعر بالسعادة، لإني أستطيع الاستراحة، ولاحقًا شعرت بالفراغ الكبير الذي لم يملؤوه شيء آخر.
  • يقول رجل: لقد كان اليوم الذي تحاصرت الدموع فيه في عيني فهربت ابتسامه على وجهي، هكذا كنت ما بين الفرح والحزن وما بين الضحك والبكاء.
  • يعلق رجل: مبارك الآن تستطيع قضاء وقتك بما تمليه عليك نفسك، مبارك عليك.
  • يقول آخر على مشارف التقاعد: إنّه اليوم الذي أخشاه، وكأنّي سأفقد أثمن الأشياء في حياتي، ترعبني قضية التقاعد.

شاهد أيضًاعبارات شكر وتقدير للأصدقاء

عبارات تهنئة في تقاعد عسكري

والعسكريون هم كغيرهم من الأشخاص في بلادهم، فهم يحملون في قلوبهم الرغبة بالتسريح والعودة للحياة المدنية، حياة الاستقلال والحرية الشخصية كما قيل، وفي ذلك التقاعد نسرد لكم باقة من عبارات التهنئة:

  • يقول صديق: لقد حان الوقت كي نقول وداعًا، وتختلط في ذلك الوقت مشاعرنا بين الحزن على الفراق أو السعادة بالحياة الجديدة، مبارك عليك التسريح.
  • يقو متقاعد: إنّها اللحظة التي سأفتقد فيها من شاركني في سنوات خدمتي العسكرية، سأشتاق لكم وسأدعو الله لكم.
  • يقول ضابط: ها قد مضت خدمتك الإلزامية في العسكرية، مبارك عليك التسريح يا غالي، وتذكرنا بالخير.
  • يقول أحدهم: بمناسبة قرار التقاعد يسرني أن أبادلكم التهاني وأدعوا الله أن يوفقكم في مسيرتكم الجديدة، وسوف تبقى الوجوه التي نعزها في الذاكرة.
  • في يوم تسريح وتقاعد البطل من الخدمة نقول: دام عزّك يا عز الوطن، ودام عليك الخير يا ولد الوطن، ومبارك عليك التسريح والتقاعد.
  • ألف مبارك تقاعدك عن الخدمة العسكرية يا أطيب الناس، وان شاء الله موفق بمشوارك.
  • يقول زميل في الخدمة: أسأل الله تعالى أن يجعل أيامك القادمة خير مما مضى، وأن يجعل لك في كل عرق وتعب خلال مسيرتك في خدمة بلادك تكفير عن الذنوب ومضاعفة لحسناتك، مبارك عليك التسريح.

شاهد أيضًاعبارات عن الشوق

أجمل عبارات مكتوبة في التقاعد

فانتقال الانسان من نمط حياة إلى نمط حياة آخر ليس بالأمر البسيط أو السهل، فالنفس البشرية تخشى من المجهول دائما وتبحث عن التأقلم، والتقاعد هو كسر لتلك النمطية، وفيه قيل العديد من الكلمات، نسرد منها:

  • التقاعد هو الفرصة الجديدة لكل روح، فرصة بالتغير وفرصة لاستدراك ما شغلنا عنه العمل كالعائلة والأهل والأحباب، فأحسنوا أحسن الله إليكم.
  • في التقاعد تشعر الروح بالألم والوحدة، بالرغم من أنّها هي من كانت تشتعل بانتظار خبر التقاعد، فحتّى أسوأ الذكريات تصبح ممتعة عند فوات أوانها.
  • التقاعد دليل تقدّم في السن، فلنحرص على رعاية كل متقاعد، بتقديم أي سبل للترفيه عنه.
  • التقاعد والعمل الجماعي مع الفريق هو أساس الأداء الأفضل لنا جميعا، وقد أثبتم جميعا أنكم أهل لتلك المسؤولية، وأنكم من أفضل العاملين، فلولا أمانتكم وتضافر جهودكم لم نكن لننجح ف عملنا، فشكرًا لكل متقاعد، وشكرا عن كل قطرة عرق ذرفوها هنا.
  • يقول مدير: لا بد من تقديم كل الشكر لكم على جهودك الرائعة في العمل، علمًا بأنّها كلمات لا تكفي لتعبّر عن الامتنان، ولكنّها هي ما نستطيع، بارك الله بكم وألهمكم الفرح وخير الجزاء على مسيرتكم.
  • مبارك التقاعد، وعساه ن خير لخير.

شاهد أيضًاعبارات ترحيب قصيرة

عبارات في تهنئة الوالد بالتقاعد

فالأب هو الجدار الذي يستند عليه الأبناء، وهو السند الجميل والاحساس العالي، وعلى أبواب التقاعد نخشى عليه من تقدم السن، ونبارك عليه التقاعد والعطلة والاستراحة من التعب، وفي ذلك نقول:

  • التقاعد هو فرصة جديدة لخوض نمط حياة آخر، ففدمت لنا بكل خير يا أبي ومبارك عليك التقاعد.
  • أبي الحبيب انت الذي علّمتنا قيمة العمل وضرورة السعي في الكسب الحلال، وها أنت تنهي مسيرة حياتك العملية على خير، فدمت لنا ودامت عليك الصحة والسلامة.
  • إلى الحبيب أبي: منك تعلّمت ألّا استسلم للملل وألّا أدعه ينتصر علي، ومنك تعلّمت أن قتال الفراغ من أعظم ما يمكن أن نقاتل، فبالعمل نسمو ونرقى وتصفو النفوس، هنيئا مشوارك الطويل، وأسأل الله لك كل خير.
  • قالوا التقاعد هو عبارة عن اختبار آخر لك من الحياة يا والدي العزيز، فالآن نحن بحاجة لخبراتك الجديدة التي اكتسبتها من عملك، ونحن بحاجة لدوام وجودك في المنزل، فدمت لنا بكل خير، وأكرمك الله بدوام الصحة والعافية، مبارك عليك التقاعد.

شاهد أيضًاأجمل كلام عن الام والاب قصير جدا

صور وتصاميم جميلة عن التقاعد

بعد أن مررنا بباقة من أجمل العبارات التي قيلت في التقاعد ننتقل بكم إلى سرد باقة أخرى من العبارات المكتوبة على الصور، لتشاركوها مع أحبابكم، بعد أن تختاروا منها الأفضل:

عباارات عن التقاعد

عباارات عن التقاعد قصيرة
عباارات عن التقاعد (2)

رسائل في وداع الزملاء للمتقاعد

بعد أجمل عِبارات عن التقاعد قَصيرة عن التقاعد، ننتقل للرسائل، فما أصعبها لحظات الوداع التي تفرض نفسها في مشوار الحياة التي نعيشها، واحدة تلك اللحظات هي أثناء قضاء مدة العمل وذهاب أحدهم لمنزله متقاعدًا بعد خدمة لسنوات، فزملاء العمل هم كالأخوة الذين اعتادوا على وجود بعضهم البعض، وفي ذلك نقول:

الرسالة الأولى من زملاء العمل

يقال مثلًا: في هذا اليوم نحن زملاءك الغاليين على قلبك كما أنت غالٍ على قلوبنا، نتوجه بخالص الشكر لزميلنا العزيز الذي اعطى من عمره للمؤسسة والعمل الكثير، وعمل بجد واجتهاد ولم نشهد منه تقصير أبدًا في يوم من الأيام، وداعك ليس بالأمر السهل، فأنت لنا كالأخ الأكبر، دمت بخير.

الرسالة الثانية من كادر الشركة

وفي مناسبة تقاعد الزميل نقول: إن كلمات الوداع والمديح لن تكفي ولن تعبّر عنن حقك علينا، لما فعلته من اجلنا طوال سنوات، سوف نفتقد لإخلاصك وجهودك المبذولة واخلاقيتك في التعامل مع الناس ضمن العمل، ولكنّها سنّة الحياة، دمت بخير مع وافر السعادة.

الرسالة الثالثة من مدير القسم

إلى الزميل الغالي والصديق المميز، بمناسبة تقاعدك عن العمل، أقول مبارك وعيوني تفيض بالدمع، سنفتقد الذكريات التي عشناها معًا، وسنفتقد الجو السعيد الذي كنت تفعله في المؤسسة، ولكنّها سنّة الحياة وطبيعة الكون، فهنيئا ومبارك عليك التقاعد.

أجمل ما قيل في تقاعد المعلم 2024

فالمعلم الذي استنفذ سنوات عمره في التدريس، وفي العطاء والبذل، يستحق استراحة ويستحق ان يحيا بقية سنواته بين عائلته دونما التزام أو تعب، وفي ذلك نسرد لكم باقة بأجمل ما يقال للمعلم في تقاعده:

  • إلى الأستاذ الفاضل الذي غرس فينا كل خير، وكل فضيلة بين الطلاب والمدرسيين حتّى، طالما كنت من أكثر المعلمين المخلصين الذين عملوا في مدرستنا، شكرًا لجهودك المبذولة وشكرًا عن سنوات عمرك التي أفنيتها ها هنا بين الصفوف، ومبارك عليك التقاعد.
  • أنت المنارة التي تنير الطريق لنا لنعبر من خلالها بحر الظلمات وتنير العقول بوقود العلم والمعرفة، مبارك عليك التقاعد.
  • معلمتنا الغالية التي أمضت من عمرها سنوات في تعليمنا وتوجيهنا على طريق النجاح والعلم، شكرًا فقد كنتِ خير مثال يقتدى به من الجميع، دمت لنا بكل خير بمناسبة تقاعدك.
  • حار فكري وحارت العبارات وخجل القرطاس أن يخط تلك الكلمات لم أستطع أن أنثرها ولا أن أرتبها أو أنظمها احتراما لقدرك، مبارك عليك التقاعد.
  • المعلمون المخلصون هم بناة المستقبل، وهم جنود وفرسان الماضي والحاضر، فالمعلم هو من يصنع فينا الشغف والحب والانتماء، وعلى يديه تتلمذ العلماء والفقهاء، فهنيئا عليك التقاعد، ننتمي لك وافر الصحة والسلامة.
  • عندما يخرج المعلم للتقاعد، نشعر بالوحدة ونشعر بالحزن الذي يعلوه الفرح، فالتقاعد حق للمعلم الذي أفنى من عمره سنوات، فكل عام وانت بخير معلمنا الغالي.
  • معلمي أنتَ الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد بها علما ونرفع بها مكانة، وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علما بعض عطشا وينبت في عقولنا، شكرًا لك على قدّمت لنا.
  • معلمي الغالي كيف للكلمات أن تصطف وتنتظم خشية منك فأنت المعلم والمهذب وأنت الأب والمؤدب، دمت لنا بكل خير.

شاهد أيضًاكلام جميل عن المعلم

خواطر معبرة في تقاعد الأب

فالأب الذي هو أقرب الناس إلى قلب أولاده، يستحق أن يرتاح قليلًا بعد سنوات التعب وسنوات الجهد والكد في سبيل توفير حياة كريمة لأبنائه، وبمناسبة تقاعده هو يستحق أسمى وأعظم آيات الشكر، وفيما يلي نسرد لكم باقة من خواطر جميلة:

الخاطرة الأولى إلى أبي المتقاعد

أبي الحبيب، ربّما تقاعدت من العمل، ولكن من المحال لك أن تتقاعد من قلبي، إلى أبي ذلك النبع الصافي، إلى شجرتي التي لا تذبل، إلى الظل الذي آوي إليه في كل حين أبي، ربما لم أبرّك تمام البر، لكنّي أعلم أنّ قلبك أكبر من أي برّ، رعاك المولى وجزاك من الثواب أجزاه، هنيئا لك التقاعد\، ومبارك عليك كل خير.

الخاطرة الثانية في قلب أبي

إلى الحبيب أبي في تقاعده أقول: أنت النور الذي يضيء حياتي والنبع الذي أرتوي منه حباً وحنان، أنت الأب الذي يشار إليه بالبنان ويفتخر به بين الأنام، فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم، فمهما قلت ومهما كتبت يعجز لساني عن أن يجد كلمات تعبر عمّا في قلبي لأوفيك حقك، فما في قلبي لك أكبر من أن أوفيه بالكتابة، وما أكنه لك من حب واحترام يفوق كل وصف، لذا فإنني لن أستطيع أن أصف ما بداخلي من مشاعر نحوك، فأنت خير أب ربيتني فأحسنت تربيتي، علمتني كيف أحب الحياة وأعيشها، فأنت خير قدوة لي أقتدي بك وأسير على نهجك، إنّ هذه السطور التي أدونها يا أبي قليل من كثير أحمله لك في قلبي الذي يحبك كثيراً، مبارك عليك التقاعد، ودمت لنا بكل خير.

الخاطرة الثالثة في المحاولة

أبي الغالي، ها انا أحاول أن أفيك جزء من حقوقك، أنت من علمني معنى الحياة، أنت من أمسكت بيدي على دروبها، أجدك معي في ضيقي، أجدك حولي في فرحي، أجدك توافقني في رأيي، حتى لو كنت على خطأي فأنت معلمي وحبيبي، فتنصحني إذا أخطأت، وتأخذ بيدي إذا تعثرت، فتسقيني إذا ظمأت، وتمسح على رأسي إذا أحسنت، مبارك عليك التقاعد، ودمت لنا يا كل الخير.

عبارات جميلة ومكتوبة في التقاعد عبر تويتر 2024

بعد ان سردنا عبارات عن التقاعد قصيرة وأحلى العبارات والبوستات للفيس بوك، ننتقل عبر تلك المنصة الأكبر في العالم الأزرق، ونسرد لكم باقة من أجمل ما قيل في التقاعد، لتختاروا منها الأجمل وتشاركوها مع اصحابكم المتقاعدين:

  • التقاعد ليس النهاية فلطالما كان في نهاية بعض الأمور البداية لأمور أخرى جميلة وسعيدة، فكم من أيام وليالٍ في العمل شغلتنا عن العائلة والأحباب.
  • التقاعد هو الفرصة المجددة لإصلاح ما فسد من علاقات اجتماعية على مستوى العائلة والأصدقاء، فبالتقاعد تجد الفرصة في صلة الرحم والعمل بالخير.
  • في فترة التقاعد يجلس الإنسان مع نفسه ويسعى في مصالحة أفكاره، فالتقاعد راحة فكرية وجسدية للإنسان، مبارك عليكم التقاعد.
  • في التقاعد نقول أسمى كلمات الشكر لمن كانوا السبب في بناء الدول والمجتمعات بشكلها الحالي، فما نحن إلّا حلقة من سلسلة طويلة ن حلقات مضت وتقاعدت، فبارك الله بالجهود وحفظ الله اخواننا الذين تقاعدوا مؤخرًا.
  • وحده المتقاعد من يستحق وسام التكريم والشرف من مؤسسته، فمن أعظم العطايا التي ممكن أن يهبها الإنسان للآخر هي سنوات عمره، والأخ المتقاعد قد أهدر وأفنى سنوات عمره في العمل.

شاهد أيضًاعبارات عن الفراق

علّمتني الحياة بعد التقاعد

فالحياة بعد التقاعد هي الفرصة لكي نعم الإنسان بالصفاء والهدوء الفكري، وهي ما قد تمنحه الحكمة بعد ان يقوم بتنظيم أفكاره بعد سنوات العمل، وفي ذلك الفقرة نسرد لكم باقة من عبارات علمتني الحياة بعد التقاعد، لمتقاعدين عن العمل:

  • يقول متقاعد: علّمتني الحياة أنّ المرء حينما يقسو عليه الزّمن، حينها فقط يعرف ما هي الرّحمة.
  • ويقول آخر: علّمتني الحياة أنّ الحبّ هو دفء القلوب، والنّغمة التي يعزفها المحبّون على أوتار الفرح، وشمعة الوجود، وهو سلاسل وقيود، ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصّغير، والحبّ لا يولد، بل يخترق العيون كالبرق الخاطف!
  • وممّا ورد على لسان أحد المتقاعدين: علّمتني الحياة أنّ الدّنيا محطات للدموع، أجمل ما فيها اللقاء، وأصعب ما فيها الفراق، لكنّ الذّكرى هي الرّباط وأنّ حياتنا مجرّد ذكريات يوميّة، سجل وقائع الأحداث، وأيّامنا تدوّن الذّكريات، وللأسف تدوّن الجراح.
  • يقول متقاعد منذ سبع سنوات: علّمتني الحياة أنّ الحب ليس أن تكون بقرب من تحبّ، ولكن الحبّ أن تثق أنّك في قلب من تحبّ.
  • وقيل أيضًا: علّمتنا الحياة أن نقول لأنفسنا قبل أن ننام أنّنا لسنا الحزانى الوحيدين في هذا العالم، وليس كلّ النّاس سعداء كما نظن.
  • يقول آخر: علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً، بيوتها الحبّ، وطرقاتها التّسامح، فأجمل هندسة في الحياة هي بناء جسر من الأمل فوق بحر من اليأس.

أجمل ما قيل في بمناسبة التقاعد 2024

تتعدَّد الخيارات التي يُمكن للزائر ان يقوم على اعتمادها في عبارات التّقاعد، والتي يتم من خلالها التّعبير عن أطيب التّهاني والتبريكات في تلك المناسبة الاستثنائيّة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ مناسبة التّقاعد هي المناسبة الأسمى التي ننقل لكَ عبرها أطيب التّهاني، فهي الفَرحة التي تنتقل من خلالها من حياة العمل والرّوتين إلى حياة الرَّاحة والتفرّغ للأهل والعائلة، مُبارك عليكم تلك المناسبة
  • إنّ الرّاحة هي إحدى الحُقوق التي نحظى بها بعد أن نقوم بالواجبات المطلوبة منّا، وتستحقّ أنتَ ذلك يا معلّمي الفاضل، فقد غرست في قلوب طلّابك أسمى آيات الحُب، وأجمل غراس الأمل التي سوف تبقى حتّى نهاية العُمر.
  • تزيدنا مناسبة التقاعد تقديرا لجهودكم الكبيرة التي أثمرت عن بناء جيل كامل وعارف بأمور حياته، سائلين المولى أن يكتب لكم الأجر الكبير عن تلك الأعمال، وطول العُمر والبقاء بعد ذلك.
  • بكثير من مشاعر الفرحة نُبارك لكم مناسبة التّقاعد، شاكرين لكم تلك الجهود الكبيرة التي أثمرت عن كثير من الإيجابيات، تلك التي سوف تبقى في قلوبنا حتّى نهاية العُمر، شكرًا لكَ بكلّ لغات الشّكر.
  • إنّها المناسبة التي طالَ انتظارها، تلك التي نُعبّر لكَ خلالها عن أطيب التّهاني والتبريكات، شاكرين لكَ ذلك المشوار الطّويل من العَمل الجاد بإخلاص وضمير، لطالما كان حاضرًا في كلّ مرحلة من مراحله.

شاهد أيضًاعبارات وداع للمعلمات مكتوبة وبالصور

عبارات بالإنجليزي عن التقاعد قصيرة 2024

تحلم حُروف اللغة الانجليزيّة الكثير من مَشاعر الحُب والتّقدير لتلك الجُهود الطيّبة التي لا بدّ من وصولها إلى سنّ الرّاحة بعد هذا المِشوار الطّويل من التّعب، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • العبارةThe most beautiful words and kind words we send to you with this beautiful morning, on the occasion of your retirement after this fatigue, all thanks to you for those efforts.
    الترجمة: أجمل العبارات وأطيب الكلمات نُرسلها لكم مع هذا الصّباح الجميل، بمناسبة حصولك على التّقاعد بعد هذا التّعب، فكلّ الشّكر لكم على تلك الجهود.
  • العبارةThe occasion of retirement does not mean giving up ambition in life, but rather it is the transition from practical life to the life of the family and family, which raises the spirit to its highest forms.
    الترجمة: إنّ مناسبة التّقاعد لا تعني التنازل عن الطموح في الحياة، وإنّما هي الانتقال من الحياة العمليّة إلى حياة العائلة والاهل، تلك التي ترتقي معها الرّوح لأرقى أشكالها.
  • العبارةIt is the most beautiful occasion with which we are more determined to achieve our dreams, the one that you instilled in our hearts, my dear teacher, you are fine every year.
    الترجمة: إنّها المُناسبة الأجمل التي نزداد معها إصرارًا على تَحقيق أحلامنا، تلك التي غرستها في قلوبنا يا معلّمي الغالي، دمتَ بخير في كلّ عام.
  • العبارةYou are the beacon of light whose light guides us to great dreams, and you are the tale of loyalty with which life is sweet, and with which achievements rise to their best forms.
    الترجمة: أنتم مشاعل النّور التي نهتدي بنورها إلى الأحلام الكبيرة، وأنتم حكاية الوفاء التي تطيب بها الحياة، وترتقي معها الإنجازات إلى أفضل أشكالها.

صور وبطاقات عن التقاعد

بعد أن مررنا على عبارات عن التقاعد قصيرة، فيما يلي بعد ان مررنا بأجمل عبارات عن تقاعد المعلم، نسرد لكم باقة من بطاقات تتناول التَّقاعد عن العمل لتشاركوها مع أحبابكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

بطاقات عن التقاعد
بطاقات عن التقاعد
بطاقات عن التقاعد

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن التقاعد قصيرة مكتوبة وانتقلنا في فقرات المقال لسرد أجمل عبارات عن التقاعد وأحلى كلام في وداع المتقاعدين لنختتم اخيرًا مع باقة من عبارات وحكم علمتني الحياة للمتقاعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *