عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة والذين يستحقون منا كل دعم وتشجيع لنكون يدًا واحدة في تجاوز أي عقبة يعاني منها أي إنسان في حياته ذلك لأن ميزة الإنسان الأساسية هي التكامل والمساندة والاجتماع على الخير، وإننا في هذا المقال نورد العديد من العبارات التشجيعية في هذه المناسبة التي علينا جميعًا الالتفات لها.

اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

إن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يوافق الثالث من ديسمبر في كل عام، قامت الأمم المتحدة بتخصيص ها اليوم لدعم ذو الاحتياجات الخاصة منذ عام 1992، حيث تقوم المؤسسات والدول في مثل هذا اليوم بزيادة وعي العامة لكل القضايا المتعلقة بالإعاقة كما تدعم التصاميم التي من شأنها توفير حقوق ذوي الإعاقة، كما تكون أبرز الأفكار في هذا اليوم هي الأفكار التي تسمح لذوي الإعاقة بالمشاركة في الحياة الاقتصادية والثقافية والسياسية كأي شخص آخر.

عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

نقدم لكم مجموعة من أجمل العبارات التشجيعية عن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والتي من شأنها أن تحفزهم وتزيد الوعي لدى جمهور الناس بقضاياهم الهامة، وهي كما يلي:

  • الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الأخلاق والقيم الحميدة التي تعتبر متأخرة كثيرًا عند معظم الناس، أما إعاقة الجسد يعوضها انفتاح العقل وقدرته على تعلم الجديد.
  • إن الله خلق لنا عقولًا قادرة على التغلب على كل إعاقة مهما كانت، فسبحان من جعل في العقل قدرة نعوض بها كل ما فقدناه.
  • كل ما نحتاجه هو قليل من الإرادة للتغلب على أي إعاقة، حيث إذا فقد الشخص السليم الإرادة أصبح معاقًا بدوره.
  • لن تكون الإعاقة يومًا سببًا في ضعف عزيمتي وانهزامي، بل هي الحافز لي لأكون حجة على جميع الناس.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للاعاقة .. أهداف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

عبارات عن ذوي الاحتياجات الخاصة

يهتم العديد من الناس بالبحث عن أجمل العبارات عن ذوي الاحتياجات الخاصة لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي دعمًا لهم وتأييدًا لحقوقهم التي يجب توفيرها لهم، وإننا نقدم لكم أجمل هذه العبارات تاليًا:

  • اليوم هو فرصة مناسبة لتعليم أبنائنا كيف يتعاملون مع ذوي الإعاقة بشكل سليم يحفظ كرامة الجميع ويؤدي إلى مستقبل أفضل.
  • كفانا سخرية وكلام ليس له قيمة، حان الوقت لأخذ الأمر على محمل الجد وأن نتعامل مع ذوي الإعاقة بأسلوب يرضيهم ويرض الله عز وجل ويخدم احتياجاتهم المتعددة والملحة.
  • إننا نصبح أكثر ثقافة ووعي في شتى المجالات، والوعي باحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة لهو قمة الإنسانية والتحضر، لذا علينا الالتفات بجدية لهذا الأمر.
  • نخصص هذا اليوم للالتفات إلى التحديات التي يواجهها كل ذوي إعاقة، ولمعرفة المزيد عنهم لنقدم المزيد لهم.

شاهد أيضًا: عبارات تفاؤل قصيره … كلام جميل عن التفاؤل

كلمات في اليوم العالمي لذوي الاعاقة

باقة من الكلمات المميزة في قمة الروعة التي نحب أن نشاركها مع الجميع في اليوم العالمي لذوي الإعاقة كنوع من التحفيز والتأكيد على دعمنا الكامل لهم، وهذه بعض العبارات الجميلة جدًا التي نقدمها هنا:

  • إن صاحب الإعاقة لا يحتاج لشفقة منك، بل يحتاج لتفهم حقيقي لوضعه، أن تعرف حدود قدرته وتعامله بناء عليها.
  • إن إحسانك لذوي الإعاقة لا يكون من خلال مجرد كلمات، بل بالاهتمام بمتطلابتهم اليومية، حيث يحتاجون لطريق خاص ولخدمات خاصة قد تسهل من حياتهم وتهون عليهم التعب والمشقة.
  • ليست الإعاقة هزيمة، بل هو تحدي آخر وضعه الله في حياتي، حتى الشخص السليم لديه تحديات من نوع آخر، توزيع عادل من رب حكيم كريم.
  • إن ذوي الاحتياجات الخاصة ليسوا مجرد كراسي متحركة أو ضعاف يستحقون الشفقة فقط، بل هم عقول تستحق الاحترام والتعاطي معهم بجدية وحرص.

شاهد أيضًا: الشبكة السعودية لذوي الاعاقة التأهيل الشامل

كلام معبر في اليوم العالمي لذوي الاعاقة

إن أجمل ما يمكن أن نفعله في اليوم العالمي لذوي الإعاقة هو مشاركتهم مشاعرهم وقضاياهم وتقديم الدعم الكامل لهم بالمشاعر والقول والسلوك، وإننا نورد لكم فيما يلي أجمل الكلام المعبر في هذا اليوم:

  • في اليوم العالمي للإعاقة دورنا أن نتعلم المزيد عنهم، لا تجعلون هذا اليوم يمر كسائر الأيام، بل خذو وقفة جدية مع الأمر.
  • إن ذوي الاحتياجات الخاصة ينتظرون منا أن نكون على قدر المسؤولية وأن نفهم ما يمرون به وما يحتاجونه، هذا لأننا بشر، كونوا بشر.
  • يحزنني قلة فهم الناس لاحتياجات ذوي الإعاقة، لقد أصبحنا جيلًا ذكيًا لديه مخزون كبير من المعلومات، ولا زلنا نجهل احتياجاتهم ومتطلباتهم.
  • يفخر الإنسان بتكريس هذا اليوم على مستوى عالمي للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، علينا جميعًا أن ندعمهم بما نستطيع.

شاهد أيضًا: حكم قصيرة عن السعادة والتفاؤل

عبارات تشجيعية في اليوم العالمي لذوي الاعاقة

عبارات مميزة وتشجيعية جاهزة للاستخدام والمشاركة تعبيرًا عن دعمنا الكامل لذوي الإعاقة وتشجيعًا لهم في جميع التحديات التي يواجهونها منفردين طوال العام، وفي هذا اليوم نقدم أجمل العبارات فيما يلي:

  • لا تمد لذوي الاحتياجات الخاصة يد الشفقة، بل مد يد الأخوة والاحترام، ودع له المجال ليثبت قدراته.
  • إن ذوي الاحتياجات الخاصة حولنا في كل مكان، إذا كان أحدهم قريبًا منك فاعتزم أن ترسم على وجهه ابتسامة في هذا اليوم.
  • لنحاول في هذا اليوم العالمي أن نركز على ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال، فهم يواجهون تحديات تعجز عنها الجبال إذا لم يتفهم المحيطين بهم وضعهم خاصة من الأطفال.
  • علموا أبناءكم أن يحترموا ذوي الاحتياجات الخاصة وأن يتوقفوا عن السخرية الغير مبررة من إنسان مثلهم تمامًا.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة حيث أوردنا العديد من العبارات الجميلة والكلمات التشجيعية لكل من يعاني من اعاقة وينتظر منا أن نقوم بدورنا كبشر.

27 مشاهدة