عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد من أكثر العبارات أهمية في موعد اليوم العالمي للتعليم عن بعد، فبسبب الأهمية البكيرة التي اكتسبها التعليم عن بعد في حياة الإنسان في هذا العصر صار لهذا النوع من التعليم يومًا عالميًا تُقام فيه الدروس والندوات التي تُعرف الناس بهذا النوع من التعليم، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن اليوم العالمي للتعليم عن بُعد، ثمَّ سنضع مجموعة من عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد وعبارات تشجيعية ورسالة وكلمة أيضًا للتعليم عن بُعد.

اليوم العالمي للتعليم عن بعد

تأكيدًا على أهمية التعليم بكل أشكاله وأساليبه، يوجد في العام يوم واحد يُسمَّى اليوم العالمي أو اليوم الدولي للتعليم، ويشمل هذا اليوم التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والتَّعليم التقليدي، ويُصادف هذا اليوم يوم الرابع والعشرين من كانون الثاني يناير من كل عام، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثالث من كانون الأول ديسمبر القرار 73/25 الذي قضى بجعل يوم الرابع والعشرين من كانون الثاني يناير من كلِّ عام، وهذا اليوم يؤكد على أهمية التعليم في بناء الشعوب والأمم والحضارات.

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم بكلِّ أساليبه ووسائله الحديثة والتقليدية، فيما يأتي نضع عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد:

  • إنَّ التعليم هو أقوى سلاح يمكن أن نستخدمه لتغيير العالم، وتحسين أحوال الشعوب، وهو الوسيلة الأبرز لمواجهة الصعوبات التي تواجه الإنسان بصيغة مفردة والمجتمعات بصيغة جماعية.
  • إنَّ التعليم عن بُعد هو أسلوب جديد من أساليب التعليم في هذا العصر، وهو طريقة سريعة وفعالة، هو نتيجة إيجابية من نتائج التطور الإلكتروني الحديث.
  • أصبح التعلُّم عنْ بُعد أحد أكثر الطرق سرعة وفعالية من حيث التكلفة لتعليم القوى العاملة سريعة النمو في العالم.
  • من أكثر إيجابيات التعليم عن بُعد أنَّه يريحك من عناء التنقل والارتحال، إنَّه يقصر أمامك المسافات ويجعل المعلومة أسهل وأسرع وأدق، إنَّه يقرِّبك من مصادر المعرفة الكبرى.
  • لقد قرَّب التعليم عن بعد الحياة بين الناس، جعل الطالب والمتعلم على تواصل دائم مع مصدر المعلومة، إنَّه من أهم وسائل التعليم الحديثة.
  • في ظلِّ انتشار الأوبئة التي قلَّلت وحدَّت من اختلاط الناس، يبرز التعليم عن بُعد كوسيلة أساسية في التعليم الحديث وطريقة مُثلى لإدارة العملية التعليمية وضمان استمرار سيرها.

شاهد أيضًا: عبارات عن التعليم عن بعد وعبارات جميلة عن المعلم

عبارات تشجيعية للتعليم عن بعد

لأنَّ العالم اليوم يتجه نحو اعتماد التعليم عن بعد كوسيلة تعليمية أساسية في ظلِّ انتشار الأوبئة والأمراض بين الناس، فيما يأتي نذكر بعض العبارات التشجيعية للتعليم عن بُعد:

  • إنَّ الاستعداد الجيد للغد المجهول هو التعليم، فالتعليم هو الزاد الذي لا ينفد وهو السلاح الذي لا يخون أبدًا.
  • أفضل صديق هو التعليم، المثقف هو من يتم احترامه في كل مكان، التعليم هو أساس بناء الأمم والشعوب.
  • مخطئ من ظنَّ أنَّ المال هو الزاد الذي لا يمكن أن ينتهي، فالمال يذهب ويعود، أمَّا التعليم هو الباقي، هو سلاح الإنسان في وجه أعتى المصائب والأزمات.
  • إنَّ التعليم عن بعد أحدث وسائل التعليم، يوفِّر الوقت والجهد والتعب، ويمنحك فرصة الدراسة بأريح الوسائل والطرق.
  • لا يمكن أن تقوم الأمم والشعوب بغير العلم والتعليم، على الإنسان أن يسعى دائمًا إلى التعليم بكلِّ ما أوتي من طاقة إلى التعليم وكسب العلم لكي يكون زاده في هذه الحياة.
  • إنَّ المشكلة الكبيرة للرجال والنساء على حد سواء، ليست التعليم، وإنما في عدم التعليم، لذلك ينبغي تفادي هذه المشكلة منذ الصغر.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للامهات في التعليم عن بعد

كلمة عن التعليم عن بعد

لأنَّ التعليم عن بُعد وسيلة من الوسائل الحديثة التي اتبعها الإنسان في التعليم، فيما يأتي نقدم كلمة عن التعليم عن بعد نوضح فيها إيجابيات هذا النوع من التعليم بشكل تفصيلي:

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم عن بعد، لا يسعنا إلَّا أنَّ نقول أنَّ التعليم عن بعد وسيلة من وسائل التعليم الحديثة، وهو كغيره من الأشياء المستحدثة في حياة الإنسان، له إيجابياته وله سلبياته، على أنَّ إيجابياته تفوق سلبياته، فقد ساهم التعليم عن بعد بشكل كبير في رفع المستوى التعليمي في المجتمعات كافة، وذلك لأنَّ التعليم عن بُعد اتاح الفرصة أمام كثير من الأشخاص الذين فاتتهم فرصة التعليم في المؤسسات التعليمية عن طريق التعليم التقليدي، كما أنَّ التعليم عن بعد أحدث ثورة في حياة المتعلمين، فقد قرَّب المسافات وأتاح للناس فرصة التعلم المنتظم في أي وقت ومن أي دولة، كما ساهم في اختلاط الأمم والشعوب والحضارات، ووفّر على الطلاب والمعلمين تعب وعناء المواصلات والسفر والترحال، ليكون التعليم عن بعد ثورة حقيقية في تاريخ التعليم أجمع.

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

رسائل عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم عن بُعد فيما يأتي بعض الرسائل عن هذا اليوم:

  • لقد جاء التعليم عن بُعد لكي يتيح للطلاب إمكانية الوصول إلى المعلومة من مصدرها الرئيس دون معاناة البحث.
  • لقد وفَّر التعليم عن بعد الكثير من التعب والجهد والنصب على المتعلمين والمعلمين أيضًا، وذلك من خلال الدراسة عن بُعد من المنزل باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة التي تساهم في سلامة سير العملية التعليمية على أحسن وجه وحال.
  • سيظل التعليم السلاح الأقوى والأمضى في حياة الإنسان، إنَّه خير مُدَّخَر للمستقبل القريب والبعيد دون شك.
  • من تعلَّم تمكن من خوض غمار هذه الحياة بكل شجاعة وبسالة، ومن جَهِل فقد جَبُن.
  • من أراد أن يقوم ببناء دولة أو حضارة، فعليه أن ينمِّي التعليم ويحييه ويكبره ويجعله أساس هذه الحضارة، لأنَّ الدول العُظمى لا تقوم إلَّا على العلم، والحضارات لا تُبنى إلَّا بقواعد علمية سليمة.
  • لقد كان التعليم ولمَّا يزل مفتاح النجاح في الحياة، والمعلمون لهم تأثيرٌ أبديٌّ في حياة طلابهم.
  • يوصف من أراد التوقف عن التعليم بالعجوز والكهل، لأنَّ الكهولة هي كهولة العقل لا الجسد، والعجز هو عجز العقل أيضًا.
  • إنَّ من سابع المستحيلات أنْ تنهض الأُمم إلَّا بالتعليم، لا يكون التعليم إلَّا بالجد والإرادة والتصميم.

بهذه العبارات نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد كما أخذنا فيه نظرة على اليوم العالمي للتعليم، ووضعنا فيه أيضًا عبارات تشجيعية للتعليم عن بعد وكلمة ورسائل عن التعليم عن بُعد أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *