عبارات وصور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

كتابة شادي خلف -
عبارات وصور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

أجمل عبارات وصور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022 هي أحد الأمور المميّزة التي يجري طرحها بالتّزامن مع فقرات هذا اليوم المميّز الذي يُعبّر به العالم عن امتنانه وفخره بالمهندسات من الجنس اللطيف، فلطالما كانت المرأة حاضرة في جميع مسارات ونوافذ الحياة برفقة الرَّجل، وقد وضعت تلك المرأة بصمتها في عالم الهندسة، عامًا بعد آخر، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا الكِرام أن يتعرّفوا على كلمات عن يوم المهندسات العالمي لعام 2022 بعد أن نتعرّف على معلومات عن اليوم العالمي للمُهندسات لعام 2022.

معلومات عن يوم المهندسات العالمي 2022

تمّ التنويه عالميًا على عدد واسع من المُناسبات لتسليط الضّوء على جهود المرأة في عدد من مسارات العمل، تلك التي شاركت الرَّجل بها ووضعت بصمتها خِلالها، وأبرز معلومات عن يوم المهندسات، هي:

  • يُعتبر يوم المهندسات العالمي أحد الحملات العالمية التي تهدف إلى تسليط الضّوء على دور المرأة في هذا المجال العالمي الاستثنائي، لتوعية المُجتمعات بدور المرأة ورفع مكانتها في الهندسة.
  • تمّ اعتماد تاريخ الثالث والعشرين من يونيو لكل عام، موعدًا رسميًا يتم من خلاله تسليط الضّوء على دور المرأة الفاعل في خدمة الهندسة، والمجتمع.
  • يحظى اليوم العالمي للمهندسات بأهميّة عالميّة، ويتم تناوله في عدد واسع من البوستات والمنشورات والتَّغريدات التي يتم التَّعبير خلالها عن دور المرأة في هذا القطّاع المُهم والذي يعود بالنّفع على الدّولة والمجتمع.
  • تمّ اعتماد هذا اليوم العالمي من قبل مؤسسات العمل المدني العالميّة، على أنّه إحدى صور تكريم الذّكرى السنويّة لجمعية الهندسة النسائيّة، التي جرى تأسيسها في تاريخ 23/من شهر يونيو/لعام 1919 ميلادي.
  • يتم الاستناد على فعاليات اليوم العالمي للمهندسات في تشجيع الطّالبات الجَامعيات في تلك التَّخصصات المُهمّة، للعَمل على إنهاء مسارات الدّراسة والتفوّق لتحصيل أفضل النتائج.

معلومات عن يوم المهندسات العالمي 2022

عبارات عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

تزيد تلك العبارات من بهجة تلك المناسبة، فيحرص النّاشط على تناول فضل المرأة في قطاع الهندسة بعدد واسع من العبارات والكلمات، وقد اخترنا لكم منها الباقة الآتية:

  • في هذا اليوم الاستثنائي أتوجّه بالشّكر إلى تلك المهندسة التي تختصر الجمال والقوّة بين طيّات تلك التفاصيل الجميلة، بارك الله لكنّ تلك الجهود، وزادكم الله من فضل توفيقه، معًا نحو غدٍ أفضل.
  • إنّ دور المرأة ليس مكملا للرجل وحسب، بل رديفًا أساسيًا لا يُمكن الاستغناء عنه مهما زادت بنا الحياة من تطوّر وحضارة، فشكرًا لتلك المهندسات الأنيقات.
  • إنّ فضل القطّاع الهندسي على المجتمع كبير وشاسع، وفي اليوم العالمي للمهندسات لا بدّ لنا من الوقوف على شكر تلك القامات العلميّة السّاهرة على الهندسة من الرّجال والنّساء.
  • إنّ! المهندسة الناجحة هي حكاية الفخر التي تختصر المشوار الطّويل من التّعب والسّهر والنشاط، هي قصة الفخر لأبوين عظيمين، وحكاية العزّ والمحبّة لبقيّة أفراد العائلة، مُبارك لكل مهندسة.
  • في اليوم العالمي للمهندسة، يُسعدني أن أحمل أطيب التّهاني وأجمل التبريكات لكل مهندسة قائمة على رأس عملها، ساهرة على دراسة المُخطّطات لتكون بالشّكل الذي يليق بجهود امرأة.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة 2021 وسبب الاحتفال به

منشورات عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

وهي من المَنشورات التي تتغنّى بها منصّات النّاشطين في تويتر وفيس بوك وغيرها، للتعريف بمُناسبة عزيزة الحُضور في قلوب جميع المهندسات، وأجملا ما كُتب في ذلك:

  • إنّ للهندسة ملامح جمال وأناقة تزيد من روعة الحُضور والمساحة، فكيف اذا كان المهندس أنثى؟ فمع اليوم العالمي للمهندسات، يُسعدني أتن أتقدّم بالشّكر والامتنان لكلّ مهندسة تعمل بصمت.
  • إنّ جاذبيّة المُهندسة تزيد عن جاذبيّة الأقمار والنّجوم، فكيف إن كانت حبيبة قلبي وصديقة عُمري، وشريكة دربي، وفي اليوم العالمي للمهندسات أُبارك لنفسي أولًا، وأحمد الله على نعمة وجودك في حياتي.
  • إنّ يوم المهندسات العالمي هو يوم أنيق، نحمل به أطيب التّهاني وأجمل التبريكات ونمضي بها إلى جميع المهندسات حولَ العالم، اعترافًا منّا بدورهم الإيجابي الكبير في رعاية المجتمع.
  • في يوم المهندسة، نُسلّط الأضواء على تلك الجهود الكبيرة التي تُعاني منها المرأة في تلك القطاعات المُتعبة، ونُسلّط الضّوء على الدّور الإيجابي الذي تُمارسه برفقة الرَّجل في كلّ مسار، فكلّ الشّكر.
  • نحتفل في اليوم العالمي للمُهندسات برفقة النّاشطين من جميع أنحاء العالم، لنُقدّم الشّكر والوفاء لكل مهندسة، معترفين لها بالفضل، شاكرين لها تلك الجهود الكبيرة في خدمة المجتمع.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022

عبارات بالإنجليزي عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

انطلاقًا من كونه مناسبة عالميّة مُعترف بها عبر مؤسسات وفعاليات دولية، يحرص النّاشط على تناول تلك المناسبة بأجمل العبارات باللغة الانجيلزيّة، والتي جاءت وفق الآتي:

  • العبارةOn the International Day of Women Engineers, I am happy to thank every female engineer, thanking her for this great credit, and congratulating her for these great efforts.
    الترجمة: في اليوم العالمي للمهندسات، يُسعدني أن أتوجّه بالشّكر إلى كل مهندسة، شاكرًا لها هذا الفضل الجَزيل، ومُباركًا لها تلك الجهود الكبيرة.
  • العبارةThe International Day of Women Engineers is the occasion on which words were chanted, and letters and words sang, in appreciation of these great efforts, and in recognition of the great merit.
    الترجمة: إنّ اليوم العالمي للمهندسات، هو المناسبة التي طابت بها الكلمات، وتغنّت بها الحروف والكلمات، تقديرًا لتلك الجهود الكبيرة، واعترافًا بالفضل الكبير.
  • العبارةIn Wim the Engineer, I thank God for that blessing that God has honored me with, after years of fatigue and sleeplessness, to realize the great dream that I aspire to, thank you to my small family.
    الترجمة: في ويم المهندسة، أحمد الله على تلك النعمة التي أكرمني الله بها، بعد سنوات من التّعب والسّهر، لتحقيق الحُلم الكبير الذي اطمح إليه، شكرًا لعائلتي الصغيرة.
  • العبارةThank you for those great smiles, thank you for those elegant efforts that resulted in a wide number of achievements, those that we can’t describe in letters, thank you on the International Day of Women Engineers.
    الترجمة: شكرًا لتلك الابتسامات العظيمة، شكرًا لتلك الجهود الأنيقة التي أثمرت عن عدد واسع من الانجازات، تلك التي نعجز عن حصرها في حُروف، شكرًا في يوم المهندسات العالمي.

أهمية يوم المهندسات العالمي 2022

يُعتبر اليوم العالمي للمهندسات من المناسبات المهمّة التي تحظى باعتراف رسمي من اليونسكو في الأمم المتحدّة، فهي تحمل عدد من الأهداف العالميّة حولَ تلك المهنة، وتشمل الآتي:

  • يعتبر اليوم العالمي للمهندسات مُناسبة مهمّة يتم خِلالها تسليط الضوء على حُضور المرأة الواسع في القطّاعات الهندسية على اختلافها، وعلى الصّعوبات التي تواجه المرأة في تلك المسارات.
  • تزيد مناسبة اليوم العالمي للمهندسات من التركيز على الفرص الوظيفيّة الرّائعة التي تمّت إتاحتها للفتيات في هذه الصّناعة العالميّة، والاحتفال بالإنجازات الكبيرة التي قدّمتها المرأة عن هذا القطّاع المهم.
  • تسليط الضّوء على هيمنة الرّجل على ها القطاع، حيث لا يزيد حُضور المرأة في قطّاعات الهندسة عن 25% في مقابل ما يزيد عن 75 % من المهندسين على اختلاف المسارات فهم من الرّجال.
  • تشجيع الطّالبات أثناء دراستهم لمجالات الهندسة، ورفع الهمّة والعزيمة التي تحملها الطّالبة للتمسك بهذا المسار الجامعي الاستثنائي في حياة الطّالبة.
  • تقديم الشكر والوفاء للأهل والعوائل التي دعمت خيارات الطّالبات في اختيار مسارات هندسيّة في حياتهن، على الرّغم من كونها وظائف ذكوريّة متعارف عليها، فكنايةً عن حاجتها للجهد العضلي والكثير من الوقت.

كلمة في اليوم العالمي للمهندسة 2022

وهي من الكلمات الأنيقة التي يجري تناولها في المناسبات الاحتفاليّة التي يتم اعتمادها في مؤسسات العمل المدني، وغيرها من المؤسسات التي تحتفي في تلك المناسبة العالميّة، وأجمل كلمة في ذلك:

  • في اليوم العالمي للمهندسة، نتوجّه بكثير من الشّكر والولاء والوفاء، وعبارات الحُب المعطّرة بماء الورد والياسمين، تقديرا لتلك الجهود الكبيرة، وذلك الحُضور اللافت على جميع الأصعدة، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّه يوم استثنائي، نقف به للاحتفال مع المهندسة، تلك الإنسانة التي سخّرت من سنوات حياتها في خدمة المجتمع، لنسكن في تلك المنازل، ونسير على تلك الشّوارع، ونصل إلى مواعيد عملنا في الأوقات المناسبة، فكلّ الشّكر.
  • بسم الله نحتفل اليوم المنازل برفقة المهندسة، تلك الإنسانة التي تعمل بصمت، لتلك الإنسانة التي استطاعت أن تثبت أنّها حاضرة في كلّ مسار، وأنّ الحياة لا تتوقّف عند أحد، فكل الفخر لنا بكِ يا مهندستنا العزيزة.
  • إنّ الأنثى هي اكتمال الحياة، وهي النافذة التي طالما كانت حاضرة لنرى بها الأشياء بأجمل الصّور، فكلّ الشّكر نحمله اليوم في اليوم العالمي للمهندسة، وكلّ الحُب والوفاء تلك السيدة الفاضلة.
  • تزيد المرأة من جمالَ قطاعات الهندسة، فهي الإنسانة التي تضع بصمتها الأنيقة على تلك المسارات الكبيرة والمُهمّة، وفي يوم المهندسة العالمي لا يسعن سوى أن نتوجّه بالشّكر لتلك الإنسانة، شاكرين لها هذا الحُضور الأنيق.

صور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل بين طيّات رمزيّتها احتفاءً أنيقًا بتلك المتناسبة العالميّة، واعترافًا واضحًا بالشّكر والامتنان لتلك الملامح الأنثويّة التي تتزيّن بها المناسبات على اختلافها، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل صور عن اليوم العالمي للمهندسة، وفق الآتي:

صور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022
صور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022
صور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وصور عن اليوم العالمي للمهندسات 2022 وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال في طرح جملة من المعلومات عن اليوم العالمي للمهندسات وأجمل عبارات عن يوم المهندسة العالمي لنصل أخيرا إلى فقرات كلمة عن يوم المهندسة، وصور جميلة عن اليوم العالمي للمهندسة لعام 2022.

47 مشاهدة