عبارات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024

اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022

اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024 يوم من أيام السنة، يحتفل به كل سكان الخليج بالممرضين والممرضات الذين سهروا الليالي في سبيل راحة المرضى وفي سبيل دفع الألم والوجع والعذاب عنهم، إنَّه اليوم الذي يحتفل فيه سكان الخليج بمهنة تُمثل أسمى أشكال الإنسانية في العالم، مهنة كف الأذى عن الناس ومساعدتهم في التخلص من معاناتهم، لذلك سوف نتحدّث في هذا المقال عن اليوم الخليجي للتمريض وسوف نضع عبارات وكلمات وتهنئة بمناسبة هذا اليوم العظيم.

اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024

اليوم العالمي للتمريض الخليجي لعام 2024 هو اليوم الذي يحتفل به الشعب في كل دول الخليج العربي، وهي سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر بمهنة التمريض على أنَّها واحدة من أكثر المهن إنسانية في العالم، وهو يوم عظيم تُقام فيه الندوات والمحاضرات التي تُعرِّف بهذه المهنة وبأهميته في سير العملية الطبية وتُعرِّف بأهمية الممرضين في المستشفيات ودورهم العظيم في علاج المرضى، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي واجهه الأطباء والممرضون بشكل مباشر في سبيل حماية باقي الناس، ويُصادف اليوم العالمي للتمريض الخليجي لعام 2024 يوم 13 مارس آذار من عام 2024م، وهو ما يوافق يوم السبت التاسع والعشرين من رجب من عام 1442 هجرية.

ولا بدَّ من الإشارة والقول إنَّ يوم التمريض الخليجي اعتُمد بشكل رسمي في عام 2011م حيث تمَّ الاحتفال به في ذلك العام أول مرَّة، وهو العام الذي يوافق في الهجرية عام 1432، وذلك تنفيذًا لقرار وزارة الصحة السعودية التي أعلنت يوم الثالث عشر من مارس من عام 2011م يومًا عالمًا للتمريض في الخليج العربي، وقد صادف ذلك اليوم يوم 8 ربيع الثاني لعام 1432 هجرية، ومنذ ذلك العام، يحتفل الشعب في دول الخليج في كل عام بيوم التمريض في الثالث عشر من مارس آذار.[1]

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للدفاع المدني

أهداف اليوم الخليجي للتمريض

لا شكَّ في أنَّ لهذا اليوم أهدافًا سامية خططت إليها الوزارات في دول الخليج العربي، وهي أهداف تعريفية تُجمِّل مهنة التمريض وتظهرها في صورتها الإنسانية الحقيقة التي تستحقها، ولذلك يمكن تحديد أهداف اليوم الخليجي للتمريض على النحو الآتي:

  • إصدار القرارات المناسبة التي من شأنها أن تزيد من أهمية هذه المهنة والتي تدعم كافة الممرضين في دول الخليج.
  • إقامة المحاضرات التعريفية بهذه المهمة وتشجيع الطلاب على دراستها والاهتمام بها، وذلك من خلال جعل التمريض اختصاصًا منفردًا بنفسه في الجامعة بعيدًا عن الطب.
  • تطوير كل الأقسام المتعلقة بمهنة التمريض وتطوير دراستها أيضًا، والاهتمام بالطلاب الذين اختاروا دراسة هذا الاختصاص وتأمين وظائف كافية لهم، خاصة في ظل الحاجة الكبيرة للممرضين في ظرف تفشي وباء كورونا والتوقعات بتفشي المزيد من الأوبئة في العالم.
  • تقديم الندوات التعليمية للممرضين وتحفيزهم وتقدير جهودهم العظيمة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة 

عبارات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024م فيما يأتي نضع بعض العبارات عن هذه المناسبة الكريمة:

  • لطالما كانت مهنة التمريض مهنة إنسانية خالصة، إنَّها التعب في سبيل راحة الآخرين وتخفيف الألم عنهم.
  • لا يوجد في العالم شعور أعظم من شعور التخفيف عن مريض، وهذه هي مهمة الممرض.
  • مهما اختلفت الأساليب والغايات عند الممرضين والممرضات، إلَّا أنَّ كل هذه الأساليب وكل هذه الغايات والأهداف ستصب في بحر الإنسانية أولًا وآخرًا، لأنَّ التمريض أعظم المهن الإنسانية.
  • في ظل انتشار وباء كورونا وفي ظل الوقعات بانتشار أوبئة أخرى، وقفة شكر وكلمة حب لكل الممرضين النبلاء الذين ما زالوا صامدين في سبيل الخلاص من الأوبئة، وفي سبيل التخفيف عن المرضى عذاباتهم ومعاناتهم.
  •  يقف الممرضون والممرضات على الخط الأول في مواجهة الأوبئة والأمراض المعدية الخطيرة، وهم لا يهابون الموت مهما عظم شأنه، شكرًا بكل لغات الشكر في عيدكم العالمي.
  • تُعدُّ مهنة التمريض واحدة من أكثر المهن مسؤولية في الحياة، هي أن تقوم بالسعي في سبيل إنقاذ حياة مريض يحتضر، أو من أجل تخفيف الألم عن مريض يقاسي أشد أنواع الألم بسبب المرض.
  • التمريض مسؤولية كبيرة، مهنة تتطلب الكثير من الحذر، فالخطأ فيها يكلف روح إنسان وربَّما أكثر، والإبداع والتصرف الصحيح وتحمل المسؤولية فيها، يعني نجاة إنسان من الموت وربَّما أكثر.

كلام عن اليوم العاْلمي للتمْريض الخليْجي

بعد ما ورد من عبارات عن اليوم العالمي للتمريضِ الخليجيّ فيما يأتي كلام عن هذا اليوم العظيم أيضًا:

  • في اليوم العالميّ للتَّمريض الخليجي لا بدَّ من توجيه كلمة شكر وامتنان لكل الممرضين والممرضات في الخليج العربي على بسالتهم وشجاعتهم الكبيرة في مواجهة أخطر الأمراض والجائحات في القرن الحادي والعشرين.
  • شكرًا لكل الممرضين والممرضات على هذه الشجاعة النادرة في مواجهة فيروس كورونا وغيره من الفيروسات والأوبئة، شكرًا لضمائرهم الحية الصاحية.
  • في يوم التمريض الخليجي، يجب تقديم كل أشكال الدعم لكل الممرضين والممرضات الخليجيين وغير الخليجيين، الذي يقفون على تماس مباشر مع الأمراض المعدية التي تهدد البشرية جمعاء، في سبيل تخليص الناس من معاناتهم ويأسهم.
  • يطبق الممرضون والممرضات عبارة من أحيا نفسًا كأنما أحيا الناس جميعًا، بوقوفهم إلى جانب المرضى وسهرهم على راحتهم التخفيف عنهم، إنَّ التمريض مهنة الإنسانية الأولى بامتياز.
  • مهنة التمريض من أنبل وأجمل وأكثر الوظائف إنسانية في العالم كله، إنَّها التعب والسهر على حياة الآخرين، إنَّها المعاناة في سبيل تخليص الآخرين من معاناتهم.
  • وقوف الممرضين على الخط الأول في مواجهة الأوبئة بسالة وشجاعة ونُبل منقطع النظير، كل عام وجميع الممرضين والممرضات في الخليج وفي العالم كله بألف خير.

كلمات عن اليوم الخليْجي للتمْريض

لأهمية اليوم العالمي للتمريض الخليجي الكبيرة، نضع أيضًا كلمات عن اليوم الخليجي للتمريض فيما يأتي:

  • في اليوم الخليجي للتمريض ينبغي على كل حكومات دول الخليج العربي أن تكرم جميع الممرضين وأن تقدم لهم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي، شُكرًا لهم على ما يقدمونه في سبيل راحة الناس من معاناتهم.
  • إن نشر ثقافة هذه المهنة الأخلاقية أمر ضروري في اليوم الخليجي للتمريض تشجيعًا للطلاب الجدد لدراستها والاهتمام بها وامتهانها، فهي مهنة إنسانية لا نظير لها.
  • يمثل الممرض للمريض كلَّ شيء، إنَّه الوطن والأهل، إنَّه الخلاص الذي بإمكانه أن يساعده للتخلص من معاناته، لذلك كانت مهنة التمريض مهنة عظيمة.
  • يتعامل الممرضون والممرضات في اليوم مع كل أشكال الحالات النفسية البسيطة المعقدة، لذلك ينبغي على كل الممرضين دراسة الحالة النفسية للمريض وتقديم المساعدة له بالقدر المناسب لحالته النفسية، ومن هنا تكون مهنة التمريض مهنة معقدة ولكنَّها عظيمة إنسانية لا مثيل لها ولا نظير.

تهنئة بمناسبة يوم التمْريض الخليْجي

في ختام ما ورد من حديث عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي، فيما يأتي نضع عبارات تهنئة وكلمات تهنئة لكل الممرضين والممرضات في الخليج العربي أولًا وفي العالم ثانيًا، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي:

  • بمناسبة يوم التمريض الخليجي نهنئ كل الممرضين والممرضات الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تخفيف الألم عن مريض أو موجوع، شكرًا لكم على جهودكم العظيمة.
  • بمناسبة يوم التمريض الخليجي نقول لكل الممرضين والممرضات في العالم أجمع، كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم تحملون على أكتافكم أمانة عظيمة، كل عام وأنت على قدر المسؤولية الكبيرة التي كُلِّفتم بها.
  • نوجه في اليوم العالمي للتمريض الخليجي كلمة شكر لكل المريضين، شكرًا من القلب على جهودكم التي لا يمكن تجاهلها، شكرًا على وقوفكم الإنساني العظيم في جانب كل مريض يعاني من الألم في ليالي الوحدة على أسرَّة المشافي، شكرًا لوفائكم الذي لا يُوصف.
  • أهنئ كل الممرضين الذين سهروا في سبيل راحة الآخرين، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، شكرًا لكم بكل لغات وحروف الشكر والثناء، وكل عام وأنتم وإنسانيتكم هذه بألف خير.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2024 وتحدّثنا فيه عن أهداف هذا اليوم، ووضعنا عبارات وكلمات وكلام وتهنئة بمناسبة اليوم العالمي الخليجي للتمريض لعام 2024.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , يوم التمريض الخليجي , 08/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *