عبارات وصور الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

كتابة شادي خلف -
عبارات وصور الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

أجمل عبارات وصور الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022 هي ما يتحدّث به المُسلم مع تلك النفحات الإيمانيَّة العظيمة القادمة من أواخر السّاعات في شهر الخير والطّاعة، اعترافًا لله بالفضل والمِنّة، وتحقيقًا لغاية العيد وشهر رمضان التي هي زكاة للنفس ورفع في الدّرجات، واستنادًا على ذلك يتناول المُسلم أطيب عبارات في وداع شهر رمضان ،وعبر موقع محتويات نحمد الله على تمام تلك النعمة، ونقوم على طرح عبارات عن رحيل رمضان 2022 ضمن باقة من أجمل عبارات وأدعية الحمد لله على تمام شهر رمضان 2022.

عبارات الحمد لله على التمام والكمال والختام 
  • اللهم لكَ الحمد على نعمة الشّهر الفضل، ولكَ الحمد أن جعلت لنا نصيبًا في تلك الطّاعات التي نرتقي معها في سلّم الدّرجات إليك، ولك الحمد على نعمة التمام والكمال والختام فتقبّل منّا أعمالنا واكتبنا مع النّاجين يوم نلقاك يا أرحم الرّاحمين.
  • بكثير من الفرحة والسّرور، نحمد الله تعالى على عدم تضييع تلك الفرصة ونسأله تعالى أن يجبر قلوبنا ويرزقنا إلى طريق الخير، والحمد لله على نعمة التمام والكمال والختام، وكلّ عام وأنتم بخير.
أجمل عبارات في ختام رمضان 
  • اللهم إنّك أنت ربّنا الأعلى، فلا حولَ ولا قوّة إلّا بك، استودعناك شهرًا عزيزًا في قلوبنا، حرصنا فيه على أداء ما علينا من طاعات، فاقبلها وتجاوز عنّا التّقصير يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • كثيرة هي الأيّام ،وقليلٌ هو رمضان، فاللهم اجعلنا ممّن أحسن إليك في رمضان، وعملَ صالحًا ترضاه عنّا يا كريم، والحمد لله على نعمة التمام والكمال والختام، وكلّ عام وأنتم بخير.
كلمة عن الختام والتمام والكمال
  • في ختام شهر رمضان، نُبارك لأمّة الإسلام تلك المناسبة العظيمة، ونسأل الله أن لا يجعلها آخر أيّامنا مع تلك الطّاعة، كلّ عام وأنتم بخير، أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.
كلمة مؤثرة في وداع شهر رمضان 
  • إنّ الوداع لا يليق بشهر كشهر رمضان، فالبقاء مع نفحات رمضان هي إحدى الأمور التي يستطيع أن يفعلها الإنسان لإنّه شهر الطّاعة، ولإنّ الطّاعة واجبة في جميع شهور العام، تقبّل الله منّا ومنكم.

عبارات وصور الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

عبارات الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

وهي من العبارات المميّزة التي تناولها المُسلم مع نفحات شهر الخير الأخيرة، والتي تحتوي على باقة من مشاعر الخير والحُزن في ختام هذا الشّهر الكريم ،وجاءت في صور وأشكال متعدّدة، ومنها:

  • في ختام شهر رمضان المُبارك برحمة الله، نحمده تعالى على تمام الفضل والمنّة، ونحمده أن جعلنا من الذين شهدوا تلك الطّاعات، وألهمنا لأداءها، فاللهم بارك لنا في الثّواب، واكتبنا عندك من الفائزين.
  • مع آخر السّاعات التي لنا في شهر رمضان الجاري نحمد الله على نعمة الكمال والختام والتمام، ونسأله تعالى من الخير كُلّه، ونستعيذ به من الشّر كُلّه، اللهم أصلح قلوبنا بعد رمضان، وارزقنا الثّبات على طاعتك في جميع شهور العام.
  • رمضان الحبيب قد عزمَ على الرّحيل، فنحمد الله على تمام الكمال والختام، ونسأل الله تعالى الذي منَّ علينا بهذا الفضل، أن لا يجعله آخر عهدنا في رمضان، وأن يكتب علينا حضور رماضنات أخرى، لنغنم فيها من الخيرات.
  • بكثير من الفرحة نستقبل السّاعات الاولى لعيد الفطر، فرحة الصّائم التي أعدَّها الله تعالى لعباده المُصسلمين ،ونحمد الله على نعمة الكمال والختام، سائلين المولى قبول الأعمال.

شاهد أيضًا: عبارات عن رحيل رمضان 2022 أجمل رسائل وكلمات عن وداع رمضان 1443

بوستات الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

تحمل تلك البوستات رسالة الحزن بين سطورها، فتعبّر عن ألم الفراق الذي يشعر بهالإنسان المُسلم مع نفحات الوداع الأخيرة في العشر الأواخر من شهر الخير والرّحمة، وجاءت تلك البوستات وفق الآتي:

  • لماذا ترحل يا شهر الخير وقد اعتدنا على تلك الأجواء العامرة بالذّكر والوناسة، نسأل الله أن لا يفتن قلوبنا بعدك، وأن يجعلنا من الطّائعين الثّابتين على اداء الطّاعات بعد رمضان، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • في وداع شهر رمضان تتراقص الدّموع في العين، وتتراقص الكلمات حزنًا على تلك الذّكريات الكبيرة التي يصنعها فينا ثمّ يغادر إلى عام آخر لا نعلم هل لنا نصيب فيه أم نكون ممّن توفّاهم الله قبله.
  • إلى اللقاء يا شهر الخير والرّحمة، إلى اللقاء يا شهرًا تعرّفنا فيه على أنفسنا، وتعرّفنا فيكَ على لذّة الطّاعة والخضوع لله الواحد الجبّار، تلك التي لو عرف بها الملوك لنازعونا في حلاوتها، فاللهم ثبّتهها في قلوبنا.
  • مع لحظات الوداع الأخيرة من شهر الرّحمة، نسأل الله تعالى أن لا يجعله آخر لقاء مع رمضان، وإن كان كذلك، فنسأل الله تعالى أن يجعله الرّمضان الذي ندخل به الجنّة من باب الرّيان الذي أعدّه الله لعبادعه الصّائمين.
  • بكثير من الحزن والألم، نستقبل اللحظات الأخيرة من عُمر الشّهر الفضيل، سائلين المولى أن يُعيده علينا في سنوات قادمة وعامرة بالرّحمة، وكلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير، نسأل الله أن يجبر الخواطر، وأن يشدد على الأجنحة المتكسّرة.

عبارات الحمد لله على التمام والكمال والختام بالانجليزي 2022

يتم تناول عبارات في وداع شهر رمضان باللغة الانجليزيّة فهي لغة عدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، ويتم تناولها في فيس بوك وتويتر وغيرها، وجاءت بالصّيغ الآتية:

  • العبارة: Praise be to God for the blessing of Ramadan, and praise be to God who made us a share in seizing its bounties, so we will be among the winners, God willing. Happy New Year.
    الترجمة: الحمد لله على نعمة رمضان، والحمد لله الذي جعل لنا نصيبًا في اغتنام خيراته، فنكون من الفائزين ان شاء لنا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: At the conclusion of the blessed month of Ramadan, we say thank God for the blessing of perfection, perfection and conclusion, and we praise Him for having succeeded in performing the acts of worship with which we reach His vast mercy.
    الترجمة: في ختام شهر رمضان المُبارك، نقول الحمد لله على نعمة التمام والكمال والختام، ونحمده على أن وفّقنا لأداء الطّاعات التي نصل بها إلى رحمته الواسعة.
  • العبارة: At the end of the month of goodness, we thank God for this great blessing, and we ask Him Almighty for more success in steadfastness in worship, so that we will be among the winners of the gardens of bliss.
    الترجمة: في ختام شهر الخير، نحمد الله على تلك النعمة الكبيرة، ونسأله تعالى المزيد من التوفيق للثبات على العبادة، فنكون من الفائزين بجنّات النّعيم.
  • العبارة: All the words that are said at the conclusion of that occasion are incomplete, because parting with Ramadan is difficult and harsh, so praise be to God for the blessing of perfection, conclusion, and completeness.
    الترجمة: إنّ جميع الكلمات التي تُقال في ختام تلك المناسبة ناقصة، لإنّ فراق رمضان صعب وقاسي، فالحمد لله على نعمة الكمال والختام والتمام.

شاهد أيضًا: كلام عن نهاية رمضان واجمل العبارات والخواطر المكتوبة والمؤثرة في وداع رمضان

كلام الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

يتم تناول الكلمات التي يحمد المُسلم بها الله على تلك النعمة الجزيلة، فمن أراد الله به بلّغعه مواسم الخير ليغنم منها، وممذا قيل في ذلك:

  • إنّ شهر رمضان هو شهر الخير والموسم الأعظم الذي يرتقي به الإنسان في درجاته الإيمانيّة عند الله تعالى ،فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة، ولكَ الحمد أن بلّغتنا إيذاها بالخير والعافية.
  • إنّها مناسبة الخير التي تغمر القلب معها أطيب مشاعر الإيمان، فاللهم لا تجعلها آخر عهدنا في شهر رمضان واقسم لنا نصيبًا في رمضانات قادمة، نتقرّب بها منك، ونرتقي في درجاتنا إليك.
  • مناسبة عظيمة، عوّضنا الله عن الحزن في فراقها مع عيد الفطر الذي جعله فرحة الصّائم الأولى التي نستبشر معها قرب الجائزة الأكبر يوم نلقى الله وهو راضٍ عنّا يوم القيامة، فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة.
  • بكثير من الحُزن نودّع شهرًا تعلّقت به قلوبنا بالله، ونسأله تعالى أن لا يقطع حبل الحُبّ الذي يربط قلوبنا به ،ثبّتنا على الإيمان، وأكرمنا بالقاء على ما نحن فيه من الطّاعة والتّوفيق، يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: عبارات مهلا يا رمضان ما اسرع خطاك واجمل الكلمات الحزينة في وداع رمضان

منشورات الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

تُسلّط تلك المنشورات الضّوء على وداع شهر رمضان المُبارك ،وتُحرّض على الثّبات على دين الله، وطاعاته التي كنّا عليها في رمضان، وجاءت في صور وأشكال متعدّدة، ومنها:

  • اللهم لكَ الحمد على نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، ولكَ الحمد أن بلّغتنا شهر رمضان، وبلّغتنا فيه طاعتك، وبلّغتنا ختام هذا الشّهر المُبارك، فاللهم اكتب لنا فيه الثّواب الذي ننجو به من عذابك يوم نلقاك يارب.
  • اللهم إنّها لحظات الوداع التي لا يقوى القلب عليها حزنًا وألمًا، اللهم استودعناك شهرًا عزيزًا علينا، بارك لنا في أيّامنا القادمة، واقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك يا أجود الأجودين.
  • اللهم كما أكرمتنا بتمام شهر رمضان ،بلّغتنا طاعاتك على أحسن حال، لتكون حجةً لنا لا حجةً علينا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا وعن أعمالنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لكَ الحمد على نعمة التمام والكمال والختام ،فاجعلها على النّحو الذي ترضاه ،اكتب لنا ثوابها وأجرها كاملًا لنكون من أهل باب الرّيان، فرحين بما أتيتنا من فضلك، لا خوف علينا ولا نحن من المحزنين يا غياث المُستغيثين يا ربّ العرش العظيم.

أدعية الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022

وهي من الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم عليها مع نفحات شهر الخير والرّحمة الاخيرة، بمناسبة عزيزة الحضور في قلبه وذاكرته، وجاءت بالصّيغ الآتية:

  • اللهم مع ختام شهر رمضان المُبارك، استودعناك ما أنتَ به أعلم، من ذنوب وعاصي وخطايا، اللهم تجاوز عنّا وارحمنا، اللهم لا تُعاملنا بما نحن له أهل، وعاملنا بما أنت اهلصا له ،اكتب لنا الخير والتوفيق والسّداد، وباعد بيني وبين الفشل يارب.
  • اللهم يا غياث المُشستغيثين ،ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك ،أن تكتب لنا الخير عن طاعات شهر رمضان، وأن تحفظ لي أهلي ،وتُبارك لي في أعمارهم وصحّتهم، فلا أرى فيهم مكروهًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّها أيَّام عظيمة الحضور في  قلوبنا قربًا وطمعًا برحمتك، فاللهم مع هذه النّفحات المُباركة في ختام شهر الخير ،أسألك أن تُغيّر بها أحوالي إلى أحسن حال، ارزقني رزقًا يندهش منه أهل الأرض والسّماء، اللهم جبرًا يليق بعظمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم ،أحمدك على نعمة التمام والكمال والختام في نهاية رمضان، وأستودعك أحبّتي فاكلئهم بعين رعايتك التي لا تنام، بارك لنا في الأيام القادمة ،واجعلنا في حفظك عن كلّ هم، وعن جميع الأحزان يا ربّنا الكريم.
  • اللهم أنتَ إلاهنا الأحد الصّمد ،نشهد لكَ بالوحدانيّة وندين لكَ بالعبوديّة، ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وتقبل منّا ما قدّمنا في شهر رمضان، لكَ الحمد على نعمة التمام والكمال والختام.

صور في ختام وكمال شهر رمضان 2022

وهي من الصّور التي تحمل رمزيّات الوداع الحزينة، ويتم تناول تلك الصّور من قبل كثير من المُسلمين حولَ العالم ،حزنًا على وداع شهر رمضان، وأملًا بلقاء آخر، وثبات على طاعة الله حتّى ذلك الوقت، واخترنا لكم منها الآتي:

صور في ختام وكمال شهر رمضان 2022

صور في ختام وكمال شهر رمضان 2022

الحمد لله على التمام والكمال والختام

الحمد لله على التمام والكمال والختام

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات وصور الحمد لله على التمام والكمال والختام 2022 الذي انتقلنا مع سطوره وحروفه للتعريف بوداع شهر رمضان، والتَّعريف بباقة من صور وأدعية وعبارات وداع شهر رمضان والحمد لله على التمام والكمال والختام 2022.

54 مشاهدة